محسن محي الدين يعرب عن إعجابه بالفنان أحمد السقا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الدين لا يتعارض مع الفن

محسن محي الدين يعرب عن إعجابه بالفنان أحمد السقا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محسن محي الدين يعرب عن إعجابه بالفنان أحمد السقا

الفنان الكبير محسن محي الدين
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكّد الفنان الكبير محسن محي الدين أنَّ التزامه الديني لا يتعارض مع عمله الفني، موضحًا أنه لا يقدم أعمالاً يخجل منها، نافيًا أنّه انضمّ إلى التيار المتشدّد، معربًا عن إعجابه بالفنان أحمد السقا، ومبيّنًا أنه فنان بنى لنفسه مدرسة فنية خاصة به.

وكشف الفنان المخضرم، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، عن أسباب عودته للساحة الفنية، بعد ابتعاد دام لأكثر من عشرين عامًا، موضحًا أنه "لم أبتعد عن الفن، بل كنت أمارس هوايتي، ولكن بطريقة أخرى، سواء في الإخراج أو إنتاج الأفلام الوثائقية"، مضيفًا "كنت أنتظر عودتي لجمهوري بفارغ الصبر، وهو ما تطلب وجود عمل يجعلني أعود بقوة للساحة الفنية".

وأبرز أنَّ "عودته كانت جيدة، عبر عملين في دراما، هما (المرافعة) و(فرق توقيت)"، مبيّنًا أنَّ "القصة والحوار الذي كتبه الفنان تامر عبد المنعم لـ(المرافعة) هو ما جعلني اشترك فيه، فالعمل كان مزيج بين السياسة والسلطة والدين، في شكل فريد من نوعه"، لافتًا إلى أنّه "جسد دور شقيق باسم ياخور، الذي يأخذ من الدين ستارًا وراء فساد وممارسة العديد من الأشياء الخاطئة".

وعن مسلسل "فرق توقيت"، أكّد أنَّ "العمل مميز للغاية، فهو قائم على الانشقاق الاجتماعي، الذي نعيشه في هذه الأيام، والانشقاق داخل الأسرة الواحدة"، مضيفًا "قدمت دور الأب للفنان تامر حسني، الذي يحاول التوفيق بينه وبين إخواته، حتى لا تنشق الأسرة أو يحدث اختلاف".

وفي شأن الصعوبات التي واجهها في التصوير، بيّن أنّه "قديمًا كان الفنان ملتزم بمواعيد التصوير، إلا أن الجيل الجديد من النجوم، يعتقد أنَّ التأخر هو أحد سمات النجومية، وهذا خاطئ للغاية، وهي الصعوبة التي واجهتها في البداية، ولكنني كنت واضحًا مع أسرة العمل، بأنني من الزمن القديم الملتزم بمواعيده، وفي الحقيقة من كان يتعامل معي كان يراعي هذا، ويلتزم"، مشيرًا إلى أنَّ "تعامله مع الفنان تامر حسني، كان أبويًا".

 وعن ابتعاده عن الشاشة الفضّية، أكّد الفنان محسن محي الدين أنه لم يبتعد عن السينما، وإنما ينتظر العمل الذي يجعله يشترك في أعمال سينمائية".

ولفت إلى أنَّ "الفنان الراحل فؤاد المهندس كان الأستاذ الذي كنا نستمتع بالعمل معه، وبالطبع قدمنا معًا مسرحية (سك على بناتك)، التي كانت من روائع أعماله، التي لاينفك المشاهدون عن متابعتها إلى يومنا هذا دون ملل".

وأضاف، عن علاقته بالفنانة شريهان، "الجمهوريعتقد أنَّ النجاح في العمل بين الفنانين يؤكّد وجود علاقة صداقة، وهذا ليس صحيحًا، فكل منا له حياته الخاصة، التي تشغله عن الآخر، ولكن العلاقة الطيبة موجودة، وعندما نلتقي نتعامل بود".

وأعرب الفنان محسن محيي الدين، في ختام حديثه، عن سعادته بتكريمه في مهرجان "النيل للدراما"، مؤكّدًا أنَّ "تكريمي من جمهوري كان أكبر احتفاء بمسيرتي الفنيّة"، كاشفًا أنه لم يستقر بعد على عمل درامي، وهو في مرحلة القراءة، مبرزًا أنّه "سيعلن عن اشتراكه في أي عمل فور التعاقد والاتفاق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محسن محي الدين يعرب عن إعجابه بالفنان أحمد السقا محسن محي الدين يعرب عن إعجابه بالفنان أحمد السقا



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday