مطربون غابوا عن إصدار ألبومات غنائيَّة مُنذ عدَّة سنوات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأحداث السياسيَّة والمشاكل مع المنتجين أكثر الأسباب

مطربون غابوا عن إصدار ألبومات غنائيَّة مُنذ عدَّة سنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطربون غابوا عن إصدار ألبومات غنائيَّة مُنذ عدَّة سنوات

المطرب لؤي والمطربة سميرة سعيد
القاهرة - مصطفي القياس

غاب عددٌ كبير من المطربين والمطربات عن السّاحة الغنائيَّة وعن طرح الألبومات الغنائيَّة مُنذ سنوات طويلة، حيث تباينت أسباب غيابهم عن السّاحة ما بين اشتعال الأحداث السياسيَّة في مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير وما بين ضعف وركود سوق الكاسيت وما بين مشكلات مع منتجيهم ؛إلا أن النتيجة في النهاية تصبّ ضد مصلحة المطرب.
 لؤي
يعتبر لؤي من أكثر المطربين غياباً عن الساحة الغنائيَّة لأن الفترة بين طرح كل ألبوم والآخر تصل إلى أربعة أعوام، ولكنه غاب عن جمهوره هذه المرة لأكثر من خمسة أعوام وكان غيابه لأكثر من سبب.
وكانت حكاية غياب لؤي عن الساحة الغنائيَّة قد بدأت منذ فترة طويلة حينما نشب الخلاف بينه وبين منتج ألبوماته السّابق وصاحب شركة بيراميديا ريتشارد الحاج، والذي عطّله كثيرًا عن أبناء جيله وأخل ببنود العقد المبرم مع لؤي بداية من عدم دفع مستحقاته وتأخير طرح ألبومه الذي كان يحمل اسم "قلبت الدنيا" إلى أن وصل خلافهما الآن للمحاكم.
وبعد انفصال لؤي عن ريتشارد الحاج وقع العام الماضي عقده الجديد مع شركة "مزيكا" لصاحبها المنتج المصري محسن جابر، وبدأ لؤي بالفعل منذ فترة طويلة في تسجيل أغنيات ألبومه الجديد والذي لم يقرر اسمه بعد، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين ومنهم زوجته رشيدة الحارث ومحمد يحيى وتامر علي ومدين ومحمد الرفاعي وأشرف سالم وسلطان صلاح وغيرهم.
وأكد لؤي أنه يحاول في ألبومه الجديد التركيز على اللون المصري الأصيل الذي اختفى من جميع أعمال المطربين الموجودين على الساحة الذين استخدموا الألحان والموسيقى الغربية، مشيرًا إلى أنه انتهى من تسجيل جميع أغنيات الألبوم وهو الآن في مراحله الأخيرة ولم يتم تحديد موعد طرحه، ورجّح لؤي موسم عيد الأضحى ورأس السنة المقبلة لطرحه.
 سميرة سعيد
وتعتبر سميرة سعيد أيضًا من المطربات اللواتي يغبن عن الساحة الغنائيَّة كثيرًا ولفترة طويلة، ولكن حينما تعود الديفا للساحة الغنائيَّة تؤكد وجودها وعودتها للساحة بقوة من خلال ألبوم يتضمن كل ما هو جديد في عالم الغناء.
وقد غابت سميرة عن جمهورها وعن إصدار أيّ ألبومات غنائيَّة جديدة منذ أن قدمت ألبومها الأخير "حب ميئوس منه" في 2008م ،ولكنها الآن انتهت من تسجيل جميع أغنيات ألبومها الجديد ووضعت أيضا لمساتها الأخيرة عليه، بالإضافة إلى أنها صورت منذ أيام قليلة غلاف الألبوم مع أحد المصورين المتميزين في لبنان، وبالتالي فالألبوم جاهز للطرح في الأسواق، ولكنها رجحت أن تصدر الألبوم في وقت تكون فيه الأوضاع السياسية مستقرة في الوطن العربي.
 هشام عباس
هو من الغائبين أيضًا عن الساحة الغنائيَّة لأكثر من أربعة أعوام منذ أن قدم ألبومه الأخير "متبطليش" في 2009م ،وبعدها جاء اختفاء عباس ما بين عقبة الإنتاج لنفسه وما بين الأحداث السياسية التي تمر بها مصر والوطن العربي، ولكن عباس يعود مجددًا خلال الأيام القليلة المقبلة للساحة الغنائيَّة بألبوم جديد على نفقته الخاصة، حيث أكّد أنه يبذل مجهودًا جبّارًا خلال هذه الأيام في الاستوديو الخاص به للانتهاء من تسجيل جميع أغنيات الألبوم الذي يتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين ومنهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ووائل الغرياني وعزيز الشافعي وأحمد عادل وتوما وكريم عبدالوهاب.
ويتضمن ألبوم عباس 10 أغنيات متنوعة في أفكارها ما بين الأغنيات السريعة والدرامية الحزينة، حيث أكّد عباس أن ألبومه الجديد سيحمل الكثير من المفاجآت لجمهوره.
 مادلين مطر
منذ أن قدمت ألبومها الأخير "بحبك ودارى" والذي قدمته في 2006م، لم تقدم أية ألبومات أخرى حتى الآن، ولكنها لم تسمح لنفسها بغيابها عن الجمهور، وطرحت على مدار السبعة أعوام الماضية عددًا كبيرًا من الأغنيات المنفردة دون طرح الألبومات الغنائيَّة.
 وتعود مادلين مطر في الفترة المقبلة للساحة الغنائيَّة بألبوم جديد متنوع اللهجات ما بين المصرية واللبنانية والخليجية، حيث إنها تراجعت عن العودة بألبوم مصري كامل، وذلك بعد اتهامها مؤخرًا بالتقصير في حق الجمهور اللبناني والخليجي من الجمهور نفسه ومن الملحنين والشعراء هناك، الأمر الذي جعلها تعود بألبوم متنوع اللهجات يضم بداخله 12 أغنية منهم 5 بالمصرية ومثلهم باللبنانية و2 بالخليجية.
وتتعاون مادلين في الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين في مصر ولبنان والخليج ومنهم نادر عبدالله ووليد سعد وهشام بولس وفايز السعيد وعبادي الجوهري.
ولم تحدد مادلين موعد طرح الألبوم لأنها ما زالت حتى الآن في مرحلة التسجيل.
 أنغام
أما أنغام فقد قررت العودة لجمهورها بألبومين دفعة واحدة إحداهما خليجي والآخر مصري ،وذلك بعد غابت عن جمهورها منذ أن قدمت ألبومها المصري الأخير "ليالى" والذي طرحته في 2010م.
وبدأت العمل على ألبومها الخليجي الذي يحمل اسم "يا إلهى" منذ أكثر من أربعة شهور متتالية، وتتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين في الخليج ومنهم ناصر الصالح وتركي وعصام الشرايطي وغيرهم، وتتعاون في ألبومها المصري مع عدد كبير أيضًا من الشعراء والملحنين والموزعين ومنهم أمير طعيمة وحسن الشافعي وخالد عز وأحمد إبراهيم وأحمد صلاح حسني.
وقد قررت أنغام مؤخرًا طرح ألبومها الخليجي أولا قبل المصري لانتهائها منذ أسابيع قليلة من وضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الخليجي،أما المصري فما زالت تعكف على العمل عليه حتى الآن.
أمل حجازي
أما اللبنانية أمل حجازي فقد غابت عن إصدار ألبومات غنائيَّة جديدة منذ أن قدمت ألبومها الأخير "ويلك من الله" في 2011م ، وعللت ذلك بأنها تتعامل بمبدأ التركيز فيما تقدمه على الساحة الغنائيَّة ولا تحبذ طرح ألبوم غنائيّ كل عام.
وتنتظر أمل أيضا هدوء الأوضاع السياسية في الوطن العربي لتطرح ألبومها الجديد في الأسواق والذي انتهت منه مع مطلع الشهر الجاري بعد تكثيف العمل عليه لأكثر من عامين متتاليين، ويضم الألبوم 10 أغنيات متنوعين ما بين المصرية واللبنانية.
وأكدت حجازي في النهاية أن ألبومها الجديد سيحمل مفاجأة كبيرة وهي ديو مع أحد مشاهير الغرب في تجربة جديدة من نوعها بالنسبة لأمل.
 الجريني
أمأ المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني فبعد أن كان يصدر ألبومًا كل عام مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز"،إلا أنه فضل هذه المرة أن يغيب عن جمهوره ويعود بألبوم كل عامين لأنه أكد أنه وصل لمرحلة كبيرة من النجومية ويحتاج لتركيز أكبر فيما يقدمه على الساحة.
ويحمل ألبوم الجريني اسم "100 مرة" ويضم 10 أغنيات ما بين المصرية والمغربية ، وبالرغم من أنه سجل أكثر من 15 أغنية سيختار منها 10 ليضعهم داخل الألبوم إلا أنه أعاد منذ أيام قليلة فتح الألبوم مجددا ليسجل أغنيات جديدة ويضمها للألبوم.
ومن أغنيات الألبوم أغنية "علامة استفهام" و "عيونوا الكحله" بالمغربية، ويتعاون الجريني في ألبومه مع أسامة الهندي ومحمود الخيامي ومصعب العنيزي ووليد سعد ونادر عبدالله.
وسيتم طرح الألبوم فور الانتهاء من تسجيل الأغنيات الجديدة التي أعجبت الجريني.
 حسام حبيب
ويعتبر حسام أيضًا من الذين غابوا عن الساحة الغنائيَّة لفترة طويلة زادت عن الخمسة أعوام منذ أن قدّم ألبومه الأخير "جوة القلب" في 2008م ،وقد انتهى حسام من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد والذي يحمل اسم "خليني معاك" ويضم 10 أغنيات ومنهم "بتوحشني" و "هنساه" و "يا حبيبي" و "في حياتنا" ،وتعاون حسام في الألبوم مع أمير طعيمة إيهاب عبدالواحد ومحمد سرحان وعبدالحميد الحباك وحسن الشافعي.
ولم يحدد حبيب موعد طرح الألبوم حتى الآن بالرغم من أنه انتهى من القيام بكل صغيرة وكبيرة في الألبوم منذ فترة طويلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطربون غابوا عن إصدار ألبومات غنائيَّة مُنذ عدَّة سنوات مطربون غابوا عن إصدار ألبومات غنائيَّة مُنذ عدَّة سنوات



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday