ملحم بركات يؤكد أنَّ الشرق خسر كثيرًا من رموز الأغنية العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صرَّح لـ"فلسطين اليوم" بأنَّ الإبداع الفني أصبح عملة نادرة

ملحم بركات يؤكد أنَّ الشرق خسر كثيرًا من رموز الأغنية العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملحم بركات يؤكد أنَّ الشرق خسر كثيرًا من رموز الأغنية العربية

الفنان اللبناني ملحم بركات
بيروت - ميشال حداد

أكد الفنان اللبناني ملحم بركات، أن الإبداع الفني العربي بات عملة نادرة وغير متوفرة إلا في بعض الحالات الاستثنائية، مشيرا إلى أن الشرق خسر الكثير من الرموز التي تعنى بصناعة الفن الحقيقي غير المقلد.

وأوضح ملحم في تصريح إلى "فلسطين اليوم": "مع الأسف نعيش حالة من الإفلاس المخيف في وطننا العربي ولدرجة تشير إلى نوع من الجفاف على مستوى الإبداعات الذاتية وربما لدينا طاقات لكن لا تجد فرصة للخروج إلى العلن ونحن بحاجة لها في ظل حالة الانهيار التي تطاردنا منذ أعوام، ولاشك أن العمل على تطوير حاضرنا ممكن أن يكون له نتائجه الايجابية على مستقبلنا".

وأضاف أنه يرفض التلحين لأي فنان يطرق بابه، قائلًا: "لو كنت أقبل بالعروض الآتية من هنا وهناك لكانت حساباتي في المصارف تلامس الخيال لكنني أصررت على الاختيار الجيد والأصوات المميزة ولم أغامر مع نماذج جلبت الفساد إلى الفن".

وتابع: "لا يمكننا القول إننا انتهينا من الفساد الفنية الذي يبدو أنه يستمد قوته من الفساد السياسي والأمني والاقتصادي ربما على مستوى لبنان وبعض الدول الأخرى ولا أبالغ إذا قلت أننا بحاجة إلى ثورة إبداعية حقيقية وليست تخريبية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

وأشار ملحم، إلى أنه منهمك بالتحضير لأغنيتين من ألحانه وكلمات نزار فرنسيس للفنان فارس كرم، إضافة إلى أغنيات خصوصًا أنها سترى النور خلال الفترة المقبلة.

وأبرز أن الأزمة التي مرت بينه وبين الفنانة نجوى كرم انتهت وقد التقى بها في منزل أحد الأصدقاء في لبنان ولا توجد رواسب لها على الإطلاق في نفسه، مع العلم أن التراشق بين الطرفين وصل إلى حده في المرحلة الماضية.

واستطرد ملحم: "ربما نتخلف لكن من جهتي لا أعرف الحقد ولا الكره وأسامح طالما أعرف أن المحبة هي الأساس المتين الذي تبنى عليه استمرارية الحياة"، ورفض الرد على الفنان ملحم زين الذي قال إنه يغار منه، قائلًا: "أنا أغار منه؟ أستغرب تلك الناحية ولن أرد عليها".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملحم بركات يؤكد أنَّ الشرق خسر كثيرًا من رموز الأغنية العربية ملحم بركات يؤكد أنَّ الشرق خسر كثيرًا من رموز الأغنية العربية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday