ميرنا حنا طفلة عراقية هربت من جحيم التطرف وخطفت الأنظار في ذا فويس كيدز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأردن يتصدر قائمة البلدان الأكثر تشجيعًا لها ثم سوريّة والجزائر

ميرنا حنا طفلة عراقية هربت من جحيم التطرف وخطفت الأنظار في "ذا فويس كيدز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميرنا حنا طفلة عراقية هربت من جحيم التطرف وخطفت الأنظار في "ذا فويس كيدز"

ميرنا حنا
بغداد- نجلاء الطائي

جذبت الطفلة العراقية ميرنا حنا انتباه جمهور برنامج اكتشاف مواهب الأطفال "ذا فويس كيدز" بصوتها الجميل وأدائها  الرائع لأغانٍ عراقية قديمة وحديثة، إذ لم تتمكن يد التطرف من خطفها بهروبها إلى لبنان؛ خوفًا من الاضطهاد بعد تهديدها بالقتل من المسلحين، إلا أن أضواء الفن والشهرة خطفتها بوقت سريع بعد إطلالتها المميزة على مسرح البرنامج.

وميرنا الموهبة التي  باتت الأقرب للفوز بعد تأهلها لنهائيات المسابقة مع 7 آخرين، أشعلت مسرح منافسة برنامج "ذا فويس كيدز" بعد أدائها أغنية "أحبك وأحب كل من يحبك" للفنان ناظم الغزالي والتي تعد من الأغاني العريقة والتراثية، ما أدى إلى تفاعل لجنة التحكيم ورقص كل من القيصر كاظم الساهر، والمطربة نانسي عجرم.

ولفتت الطفلة العراقية انتباه الصحافة العالمية، حيث تصدرت عناوين أكثر من صحيفة، أهمها "ديلي ميل" البريطانية التي نشرت مقالاً مطولًا عنها أرفقته بصورها وصور مشاركتها في البرنامج، وما جذب الانتباه إليها قصتها والمعاناة التي عاشتها في بلدها العراق وكيف هربت إلى لبنان خوفًا من الاضطهاد والمسلحين الذين هددوا بخطفها وقتلها، وفق ما ذكرت في التقرير المصور، وكتبت عنها أيضاً دايلي نيوز 24 الفرنسية، وليتيردونا الإيطالية، وكيف أن النجم العراقي كاظم الساهر كاد يموت حسرة عليها لو لم تختاره
ونقلت الصحفية ما قالته ميرنا، خلال ظهورها في البرنامج، من أن الصوت هو طريقها حتى ترسل رسالة إلى العالم مفادها أن العراق ليس بلد حرب ومشاكل، ولكن به أشياء أخرى جميلة.

وفي استطلاع أجرته صفحة الموهبة العراقية ميرنا حنا عبر "فيسبوك"، أظهر أنها المرشح الأوفر حظًا للفوز بالبرنامج وأن معجبيها من مختلف الدول العربية، وكان المعجبون العرب بها يشكلون نسبة عالية بالمقارنة مع معجبيها من العراقيين، وتصدر الأردن قائمة البلدان الأكثر تشجيعًا لها ثم سورية والجزائر ومصر وليبيا وبقية الدول العربية، وانهالت التهاني من المعجبين بصوتها من العراق والدول العربية، بينما دعت جمهورها إلى التصويت لها.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": أنا ميرنا حنا من العراق ساعدوني بإيصال صوتي لتحقيق حلمي، أتمنى دعمكم وشكرًا لكل شخص، ساندوني بأي شكل وأعدكم بأن أكون عند حسن ظنكم إن شاء الله".
وفي مقابلة صحافية مع شقيق ميرنا، ميلاد حتة، وهو عازف جيتار، روى أنه بُهر وهو يعزف على آلة الكيتار حين غنت ميرنا وهي بعمر خمسة أعوام، وأنه فوجئ بخامة صوتها التي تتفوّق على عمرها بكثير، مضيفًا: عندما كنتُ أتمرّن، بدأت ميرنا تغني وفوجئت بطبقة صوتها، فأخبرت أحد الأشخاص الموجودين في الجوقة التي أغني فيها، وأعطاني تمارين صوتية ما زالت ميرنا تؤدّيها حتى اليوم.

وفي استطلاع لـ"فلسطين اليوم "مع عدد من العراقيين المتابعين للبرنامج حول أدائها، ذكر حيدر التميمي "كان أداء ميرنا الموهبة العراقية على مسرح "ذا فويس كيدز" رائعًا حقًا، وشكرًا للفنان كاظم على اختياره وكان موفقًا جدًا في اختيار إحدى أروع أغاني التراث العراقي، وليته يشاركها الغناء على المسرح بأغنية "سنين وياك متغرب"، وأن تكون هذه الأغنية هي التحدي الأخير على مسرح ذا فويس"، أما رهف الزيدي فقالت "صوت ميرنا جميل جدًا ولكن أتمنى أن تتحدث باللهجة العراقية وتترك اللبنانية"، وبشأن سؤال "فلسطين اليوم" إذا هل ستصوت لها في النهائيات، أجابت الزيدي: نعم بالتأكيد نحن نتفاعل معها وسأصوت لها.

وأوضح كمال العبيدي إلى "فلسطين اليوم" أنه يتوقع فوز ميرنا لأن صوتها من الروعة يجعلك تصوت لها، فضلاً عن انها سترفع علم العراق حال فوزها، وهو ما تعود عليه من أن أبناء الشعب العراقي يتوحدون بغض النظر عن القومية أو الديانة أو الطائفة.

وقال زميله أمجد "ميرنا من أحلى عشر أصوات في الوطن العربي، إلا أن فوزها يعطي نكهة أخرى بطعم الشهد، ساسأصوت لها لأنها رائعة وأنيقة وملاك عراقي خالص"، وأشار أسامة الكبيسي بقوله "طلبت من أصدقائي وعبر موقعي "فيس بوك" و"تويتر" التصويت للموهبة العراقية؛ لأن فوزها سيفرحنا فهي وردة العراق فكيف لا نصوت لها".
ويضم فريق كاظم الساهر لين الحايك، وعبدالرحمن الحلبي، وسهيلة بهجت، وليلى أبو حمدا، ويأمل القيصر بتحدي نانسي وتامر حسني، ليصبح أحدهم حامل اللقب، أما المطرب تامر حسني فإنه اختار أمير عامورى وجويرية حمدي، لاستكمال المنافسة النهائية في الحلقة المقبلة من البرنامج، ما أدى إلى خروج  كل من محمد عزيز الحديجي، وأحمد السيسي، وجانين خرّاط من المسابقة، واختارت المطربة نانسي عجرم زين عبيد وغدى بشار، لاستكمال المنافسة النهائية في الحلقة المقبلة من برنامج "ذا فويس كيدز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميرنا حنا طفلة عراقية هربت من جحيم التطرف وخطفت الأنظار في ذا فويس كيدز ميرنا حنا طفلة عراقية هربت من جحيم التطرف وخطفت الأنظار في ذا فويس كيدز



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday