أبل تثير التكهنات والتساؤلات بشأن علاقتها بـأسبوع الموضة في باريس
آخر تحديث GMT 08:47:26
 فلسطين اليوم -

قدمت دور الأزياء العالمية إبداعاتها بين الرومانسية والتمرد

"أبل" تثير التكهنات والتساؤلات بشأن علاقتها بـ"أسبوع الموضة" في باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبل" تثير التكهنات والتساؤلات بشأن علاقتها بـ"أسبوع الموضة" في باريس

أسبوع الموضة
لندن ـ سليم كرم

كانت شركة "أبل" قد كشفت النقاب في الموسم الماضي عن "أبل وتش" الذكية، وعلى ما يبدو أنَّ نماذج كل من مارك جاكوبس، والكسندر وانغ، كانت من بين جسور المدينة.

وأعلنت الشركة عن الساعة الذكية، الاثنين الماضي، وسط قطيع الأزياء المتوجه إلى سونيا ريكيل وسان لوران.

ترغب "أبل" في وضع منتجها كزينة، ولكن هناك الكثير مما هو عليه، الجميع منغمر في الأزياء ويبحث عن الجديد، وتعتقد "أبل" أنَّ لديها الجواب، في ولاية كاليفورنيا، حيث مقر الشركة الأميركية.

قد تكون "أبل" على حق، فالجواب ليس في باريس في الوقت الراهن، حيث يركز المصممين فقط على عالم الجمال والموضة.

في كلوي، على سبيل المثال، رأى المدير الإبداعي كلير واجيت كيلر، أنَّه حان الوقت للتعبير عن الأنوثة الداخلية، ما يعني الفساتين الطويلة، والأوشحة، والملابس الداخلية، والفساتين الضيقة.

حاول سكاي، دمج مليون شكل للمعطف، حيث سترات البسبول والفراء الضالة، وفي اكريس، استولى البريت كليمر، على لحظات الاستكشاف حيث السترات المبطنة، والدانتيل المطاط، والظلال من اللؤلؤ إلى الحمامة الرمادية، كل يقترن بالجلود والتنانير غير المتماثلة.

مثل هذا التكرار ليس بالضرورة أمرًا سيئًا، إنَّه أفضل على أي حال، إذ المعاطف الخاصة، التي تعود إلى فترة السبعينات، التي أخذتها  جيامباتيستا فالي، مع تعريجات في البنطلون تتناسب مع الفساتين بلا أكمام، والياقات المطرزة والبروزنز واللؤلؤ والترتر.

قام كلوي باستخدام القطن الأبيض في خياطة القمصان مع الأشرطة، كما سيطرت الخطوط على أكريس، وكانت كلها جيدة جدا.

أما لدى ستيلا ميراكتي فقد رأينا مجموعة من التناقضات، وقد تعمدت عدم المثالية في التصاميم وكانت النتيجة رائعة. فساتين بكتف واحد، معاطف بكم طويل من جهة ومن دون كم من الجهة الأخرى، وكنزات صوفية بأكمام بالغت في طولها، وحتى التنانير كانت غير متناسقة، لكن هذا كله أدّى إلى تلاعب بالحركة وإعطاء المجموعة بعدًا آخرًا.

واعتمدت ألوانًا هادئة كالرمادي، والأخضر الداكن، والأسود، والأزرق، وتضمنت المجموعة كالعادة إكسسوارات مميزة شملت المجوهرات لاسيما العقود والأقراط المصنوعة من اللؤلؤ، والأحذية والحقائب المصنوعة من الجلد المزيف حيث أن استعمال الجلد الطبيعي مخالف لمبادئها.

لم يعد الأمر خافيا على أحد أنَّ سان لوران يفضل أن يستوحي من ثقافة البنق، والروك أند رول بشكل كبير، وهذا الموسم لم يكن باستثناء، إذ رأينا ملابس جريئة من الجلد الضيق المرصع بالمعادن، وفساتين التول المنفوخة مع السترات الجلدية القصيرة، والجوارب النسائية الممزقة، ومعاطف الفرو الضخمة، وطبعًا الإكسسوارات التي تمثلت بأحذية الكاحل أو الأحذية الصيفية والحقائب الجلدية ومعظمها رصع بالمسامير المعدنية، حتى أن الماكياج كان مستوحى من نجوم الروك، ولم تخل المجموعة من إحساس الستينيات، مع لمسات فضائية هذه المرة.

وبين رومانسية فالي، وعدم مثالية مكارتني، تمرد سان لوران، انقضى يومًا آخر من الإبداع في أسبوع الموضة في باريس.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبل تثير التكهنات والتساؤلات بشأن علاقتها بـأسبوع الموضة في باريس أبل تثير التكهنات والتساؤلات بشأن علاقتها بـأسبوع الموضة في باريس



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday