المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح
آخر تحديث GMT 14:05:57
 فلسطين اليوم -

طرحت مجموعتها بخامات مختلفة تجمع بين العصرية والتقليدية

المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح

القفطان المغربي
مراكش_ثورية ايشرم

طرحت المصممة المغربية زهرة علال، تشكيلة رائعة من القفطان المغربي الأنيق الذي خصصته إلى موسم ربيع 2016، والذي اعتمدت فيه مجموعة من اللمسات العصرية والتقليدية التي منحت القطع أناقة ورقة مميزة، لاسيما أنها اختارت الزهري الفاتح كلمسة راقية لهذه القطع وكونه من الألوان الهادئة التي تعشقها الأنثى في الملابس، لاسيما إذا كانت أنيقة وبتصاميم ساحرة.

وتنوعت القطع التي طرحتها المصممة بين القفطان والتكشيطة ونوعت أيضًا في التصاميم التي اختلفت بين القفطان ذي الأكمام الطويلة والفضفاضة والأكمام الضيقة أو المسماة "السليم"، إضافة إلى لمسة الأكمام المتوسطة ولمسة الرقبة الدائرية والتي جاءت على شكل "v" مع استخدام مجموعة من اللمسات منها الفتحات الأمامية والجانبية، فضلًا عن خامة الجهة السفلية المنفوشة التي أعطت القطع اختلافا ولمسة أناقة عصرية مميزة وغاية في الجمالية.

واعتمدت المصممة على الخامات التقليدية التي لا يمكن أن يخلو منها أي قفطان مغربي والتي تختلف من مصمم إلى آخر حيث برزت منها "خامة زواق المعلم" وحياكة "العين والحاجب" فضلًا عن "العقدة" التي تنوعت بين الرقيقة والضخم، كما أن لمسة "التراسن" جاءت مميزة في الجهة الأمامية لمجموعة من القطع، هذا بالإضافة إلى "السفايف" المختلفة والقيطان المغربي العريق.

وأضافت مجموعة من الخامات والإضافات التي اعتمدتها المصممة والتي تنوعت بين الورود التي تم تثبيتها على الجهة العلوية، لاسيما الصدر والظهر للقفطان إضافة إلى خامة الريش التي جاءت راقية أيضًا، هذا وتميزت القفاطين أيضًا بتشكيلة راقية من الأحجار والتطريزات الناعمة والخفيفة التي منحت القطع نوعا من التألق والتميز.

وشمل التنويع أيضًا مجموعة الأقمشة التي توظيفها والتي تنوعت بين الحرير والدانتال والأورغانزا ومسلن، فضلًا عن الكروشيه الذي تم استخدامه بطريقة عصرية وجديدة على القطع، وتم إقحامه من طرف المصممة لجعل القطع متنوعة وراقية تخطف الأنظار بلمسة جديدة على القطع التقليدية، هذا دون نسيان خامة الساتان الملكي والموبرة الرقيقة التي تعتبر من أجمل الأقمشة وأرقاها في الإطلالة التي تمنحها للمرأة في مختلف المناسبات وتزيدها جمالًا ورقة ونعومة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday