فستان مارلين مونرو في الرجال يفضلون الشقروات يطرح للبيع في نيويورك
آخر تحديث GMT 23:07:11
 فلسطين اليوم -

غنت به أشهر أغنياتها "عندما يذهب الحب خطأً في مقهى الرصيف"

فستان مارلين مونرو في "الرجال يفضلون الشقروات" يطرح للبيع في نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فستان مارلين مونرو في "الرجال يفضلون الشقروات" يطرح للبيع في نيويورك

مارلين مونرو في فيلم "الرجال يفضلون الشقراوات"
نيويورك ـ مادلين سعادة

عرضت سترة من الصوف وتنورة ارتدتها "مارلين مونرو" في "الرجال يفضلون الشقراوات" 1953، الفيلم الذي ساعد في إنطلاقة ممثلة هوليوود اللامعة، حيث حقق الفيلم نجاحًا وظهرت فيه أغنية "الماس أفضل صديق للفتاة"، وسيقام في مزاد في نيويورك يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر، فربما يكون الألماس أفضل صديق للفتيات، ولكن هذه السترة والجونلة بـ330 ألف جنيه لن يكونا صديقًا سيئًا للفتاة.

وارتدت مارلين مونرو، "صاروخ" الشاشة في فيلمها "الرجال يفضلون الشقراروات" وصنع منها نجمة خارقة، فستانًا ظهر للبيع في المزاد بسعر ضخم، وهو عبارة عن السترة الصوفية الرمادي والجونلة في واحد من أشهر مشاهد الفيلم عام 1953، والذي رشح لجائزة العام في أميركا لأفضل كتاب الموسيقى في النقابة، وإلى جانب بطل الفيلم جين روسيل لعبت مارلين مونرو دور فتاة استعراض لديها هاجس امتلاك الألماس، والتي تسافر إلى فرنسا لتتزوج من خطيبها الثري لتجد أن والده قد تدخل لمنع زواجهما. وارتدت مونرو الزي في المشهد الذي تصل فيه لوريلا ودروثي الذي يؤديه روسيل، إلى باريس ويذهبا للتسوق ليكتشف أنها قطعت من ثروة عشيقها. بعدها يغني الثنائي مقطوعة "عندما يذهب الحب خطأً في مقهى الرصيف".  

فستان مارلين مونرو في الرجال يفضلون الشقروات يطرح للبيع في نيويورك

في البداية فكر المنتجون في بيتي جرابل لتكون نجمة الفيلم، ولكن استقر الدور على النجمة الصاعدة مارلين مونرو نظرًا لأن أجرها كان أقل 10 مرات من نظيرتها. وحقق الفيلم نجاحًا ساحقًا، وكان تاسع أشهر الأفلام الناجحة في عام 1953، حيث غنت فيه الأغنية الكلاسيكية "الألماس أفضل صديق للفتاة".

وعلى خلفية نجاح الفيلم، كانا روسيل ومونورو على موعد مع الدخول إلى مسرح غرومان الصيني أشهر المسارح في هيوليود. وظهرت مونرو في نفس العام على غلاف مجلة "فوتوبلاي"، وتسلمت جائزتها كأسرع نجمة صاعدة، كما ظهرت على غلاف العدد الأول من مجلة "بلاي بول". 

فستان مارلين مونرو في الرجال يفضلون الشقروات يطرح للبيع في نيويورك

وتم بيع الزي المعروض للمزاد من شركة الإنتاج "فوكس القرن العشرين"، لصديقتهم نجمة الشاشة "ديبي ريولندس" في 1971، وبعد فترة باعته لمالكه الحالي في عام 2000.

ويتم طرح الزي الأن ليحصد مبلغ 500 ألف دولار، حوالي 330 ألف جنية، في مزاد تقيمه دار بونهامز للأزياء. وتقول كاثرين وليامثون ـ مديرة المزاد الترفيهي، أن هذا الرداء  الرمادي المعروض هو الزي الذي ارتدته مارلين مونورو لفترة طويلة من الزمن في "الرجال يفضلون الشقراوات، وارتدت مونرو الزي في العرض الذي ذهبا فيه الشخصيات التي أداها مونورو روسيل إلى التسوق في باريس، وكانت سلسلة طويلة من الغناء والرقص، عندما أدرك الاثنان أنهما استقطعا ماليًا، وكانت ترتدي الزي طوال المشهد".

وأضافت كاثرين أن الزي صممته شركة فوكس القرن العشرين بقسم الأزياء، وظل في الأرشيف الخاص بهم حتى 1971 حتى تم بيعه لديبي ريونولدس، حيث كان جزءًا من مقتنيات ديبي حتى عام 2000، وبعدها تم إيداعه لدى "بترفيلد" التي باعته في المزاد ليصل إلى المالك الحالي.

وأوضحت كاثرين أن هناك تسلسل واضح ورائع للملكية، حيث كانت مونورو نجمة صاعدة في السنوات السابقة لهذا الفيلم، ولكن "الرجال يفضلون الشقراوات" كان سببًا في رواج اسمها، وجعل منها نجمة كبيرة، وكل فستان ارتدته في هذا الفيلم نال شهرة، ولكن هذا الزي هو الخالد بين كل فساتينها. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فستان مارلين مونرو في الرجال يفضلون الشقروات يطرح للبيع في نيويورك فستان مارلين مونرو في الرجال يفضلون الشقروات يطرح للبيع في نيويورك



 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday