لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

لمسة مغربية تقليدية مميزة تتربع على عرش الموضة

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

القفاطين المغربية
مراكش_ثورية ايشرم

تميزت مجموعة من عروض الأزياء المغربية التي قدمها المصممون المغاربة من النساء والرجال بلمسة تقليدية مميزة جاءت مشتركة في القفاطين المغربية كافة وهي لمسة الصم التي كانت رائجة في  حقبة زمنية قديمة  وعادت لتتربع على عرش موضة هذه القطع الخاصة بموسم ربيع 2016 والتي برزت بتصاميمها الراقية والفاتنة التي تخطف الأنظار ، خاصة وأنها تنوعت أيضا في خاماتها وقصّاتها وحتى تلك التفاصيل الصغيرة التي اختلفت من مصمم إلى آخر.

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

وقد تنوعت القفاطين بين لمسة التكشيطة ذات القطعتين و3 قطع والقفطان المتكونة من قطعة واحدة وآخر بقطعتين فضلًا عن 3 قطع مع خامة الكاب التي برزت بقوة هذا الموسم لتكون أنيقة ومميزة وغاية في الجمال والأناقة.

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

 كما أن المجموعة تميزت بمجموعة من اللمسات الناعمة التي تخطف الأنظار منها التنوع على مستوى الأكمام التي برزت واسعة وفضفاضة مأخوذة ومستوحاة من القفطان المغربي الذي كان بارزًا في فترة السبعينات، إضافة إلى لمسة الشمار التي أضيفت عليها لتكون رمزًا للأناقة والجمال في القطع

 هذا إلى جانب الأكمام القصيرة والمتوسطة التي تم اعتمادها، كما أن القطع تنوعت أيضا في خاماتها، منها اعتماد الفتحات الجانبية القديمة والفتحات الأمامية التي ظهرت بطريقة عصرية أنيقة ومميزة ، والتي أعطت لقطع جمال راقٍ وخاطف للأنظار.

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

كما أن القفاطين برزت بأناقة راقية من حيث اعتماد تلك التطريزات الساحرة بلمسة الصم الذهبي والفضي إضافة إلى حشوها بخامة الأحجار اللامعة التي تميزت بألوانها بين الأبيض والشفاف وخامة الرقي والجمالية الناعمة التي حققتها القطع بتلك الإضافات الراقية والمتنوعة.

 كما تم استخدام خامة الورود المثبتة التي تزيد القطع أناقة ورقيًا ، دون نسيان الخامات المغربية القديمة التي تعتبر من أساسيات القفطان منها جمالية الحياكة العريقة وخدمة زواق المعلم، فضلًا عن حياكة العين والحاجب إضافة إلى لمسة الرقي والنعومة التي زادتها إياها تلك التطريزات الساحرة التي تميزت بها القطع من الجهة الأمامية وعند الأكتاف والظهر والجهة الخلفية أيضًا بلمعانها ورقيها الذي يحقق الأناقة لكل امرأة مغربية وعربية تعشق القفطان وتقبل عليه في كل المناسبات والإطلالات.

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

كما أن الأناقة لم تكن فقط فيما ذكر وإنما تميزت بها أيضا لمسة الأقمشة الفاخرة التي تم اختيارها والتي تنوعت بين القماش المخمل الذي تنوع بين الخفيف والسميك وهو من الخامات العتيقة التي تستعمل في القفاطين الخاصة بالعروس لا سيما في اللباس الخاص بليلة الحناء، و عاد الطي بقوة إلى الساحة ليكون رمزًا للأناقة والتألق في هذه القطع الفريدة من نوعها.

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016

 إضافة إلى اعتماد قماش جوهرة التقليدية أيضا ولمسة قماش الحرير والموبرة الرقيقة وهو من الأقمشة الملكية التي تحقق إقبالًا كبيرًا من طرف النساء، هذا بالإضافة إلى تشكيلة من الأقمشة الساحرة والناعمة التي تخطف الأنظار وتجعل الإطلالة مميزة، دون نسيان تلك الألوان الناعمة والراقية التي تنوعت بين الفاتح والمشرق والداكن وحتى والصارخ وهذا التنوع جاء ليحقق للمرأة الرغبة في الحصول على ما تريده لتكون مميزة في إطلالتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016 لمسات التكشيطة والصم تظهر مجددًا في القفطان المغربي ربيع 2016



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday