ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت
آخر تحديث GMT 07:14:34
 فلسطين اليوم -

تميَّزت باستخدامها السيدات كبار السن والمراهقات في أسبوع الموضة

ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت

أسبوع الموضة
ميلانو ـ ليليان ضاهر

أدهشت مدينة ميلانو الإيطالية في أسبوع الموضة الذي استضافته، العالم، لتصبح أهم المدن التي تحتفي بعروض الأزياء لكبار السن، في الوقت الذي تشتهر فيه نيويورك خلال هذا الموسم بمرق العظام، ولندن بالأحذية المسطحة أو ذات الكعب العالي.

وغزا الوجه الطفولي لعارضات الأزياء في سن المراهقة، منصات العرض الإيطالية، في حين أنَّ البوتكوس تدفق لدى محرري ميلانو، حتى أنَّ ميوشيا برادا، تعترف بأنَّها ليست شجاعة بما فيه الكفاية لوضع العارضات كبار السن على المنصة، قائلة "عالمي ليس فنيًا، إنَّه عالم تجاري، لا أستطيع تغيير القواعد"، هذه التصريحات صدرت من سيدة رائدة في عالم الأزياء.

وأثارت التجهيزات التي تمَّت من قبل العارضات الأكبر سنًا، الضحك في صفوف الحاضرين لفعاليات أسبوع الموضة في ميلانو، حيث الأزهار والشعر والتنانير والدبابيس المرصعة بالجواهر والزنابق المجففة، بداية من ماكس مارا الكلاسيكية وصولًا إلى غوتشي حيث المدير الإبداعي الجديد، اليساندرو ميشيل، تم استبدال قوة ضربة لتصفيفات الشعر، من حيث المظهر الخمري.

إنها ليست اللحظة القريبة، فقد عاد "غراني شيك"، الذي بحاجة لعالم مستحضرات التجميل "ماك"، التي تنتج بريقا للشفاة وسط الظلال، إذ ظهر بالفعل بريق الشيخوخة في ميلان أفضل من أي مكان آخر، بعد أن شهد سكانها بشكل مطرد على مدى العقود الماضية.

ووفقا للمعهد الوطني الإيطالي، شهد عام 2014 تدني نسبة المواليد، منذ عام 1861، وفي شباط/ فبراير، أعلن وزير الصحة الإيطالي، بياتريس لورينزن، أنَّ إيطاليا بلد الموت، مشيرًا إلى انخفاض معدل الوفيات أيضًا في هذا البلد في العام الماضي، حيث وصل متوسط عمر السيدة الإيطالية إلى 85 عامًا، في حين وصل الرجل إلى 80.

ولذلك ليس من قبيل المصادفة أن تشهد الحملات الإعلانية هذا الموسم، لسيدات ذوي الشعر الأبيض يحملون حقائب اليد، وأن تنتج من قبل العلامة التجارية الإيطالية "دولتشي آند غابانا"، ولكن يدل هذا على الاحترام والحب للجدات وثقافات البحر المتوسط نحو احترام الجيل الأكبر سنًا، هذا ما أوضحه دومنيكة دولتشي، الذي أطلق الحملة نفسها.

ومن المرجح استخدام السيدات كبار السن له جانب اقتصادي، فمع تباطؤ المبيعات وبشكل متزايد على خلفية الركود الروسي، وتراجع اليورو، وتباطؤ الإنفاق في الصيت، هناك شعور بالضغط، ويمكن خسارة المتسوقين الشباب، ولكن الجواب هنا يمكن في أنَّ عام 2010 أنفق المتسوقون الذين يبلغ أعمارهم فوق الـ60 عامًا، نحو 8 تريليون دولار، في جميع أنحاء العالم، وفقا لإحصاءات جمعتها شركة "أي تي كيرني" الاستشارية.

لدى ميسوني تاريخ طويل مع الجاذبية الخاصة بأجيال عدة، من خلال استغلال شجرة العائلة الواسعة في الحملات الإعلانية، فالأسلوب الفكاهي في الأسرة السعيدة يمكن أن ينعكس بشكل كبير على الحملة الإعلانية، حيث الأطفال في المقعد الخلفي والشباب وكبار السن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday