ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت
آخر تحديث GMT 11:11:47
 فلسطين اليوم -

تميَّزت باستخدامها السيدات كبار السن والمراهقات في أسبوع الموضة

ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت

أسبوع الموضة
ميلانو ـ ليليان ضاهر

أدهشت مدينة ميلانو الإيطالية في أسبوع الموضة الذي استضافته، العالم، لتصبح أهم المدن التي تحتفي بعروض الأزياء لكبار السن، في الوقت الذي تشتهر فيه نيويورك خلال هذا الموسم بمرق العظام، ولندن بالأحذية المسطحة أو ذات الكعب العالي.

وغزا الوجه الطفولي لعارضات الأزياء في سن المراهقة، منصات العرض الإيطالية، في حين أنَّ البوتكوس تدفق لدى محرري ميلانو، حتى أنَّ ميوشيا برادا، تعترف بأنَّها ليست شجاعة بما فيه الكفاية لوضع العارضات كبار السن على المنصة، قائلة "عالمي ليس فنيًا، إنَّه عالم تجاري، لا أستطيع تغيير القواعد"، هذه التصريحات صدرت من سيدة رائدة في عالم الأزياء.

وأثارت التجهيزات التي تمَّت من قبل العارضات الأكبر سنًا، الضحك في صفوف الحاضرين لفعاليات أسبوع الموضة في ميلانو، حيث الأزهار والشعر والتنانير والدبابيس المرصعة بالجواهر والزنابق المجففة، بداية من ماكس مارا الكلاسيكية وصولًا إلى غوتشي حيث المدير الإبداعي الجديد، اليساندرو ميشيل، تم استبدال قوة ضربة لتصفيفات الشعر، من حيث المظهر الخمري.

إنها ليست اللحظة القريبة، فقد عاد "غراني شيك"، الذي بحاجة لعالم مستحضرات التجميل "ماك"، التي تنتج بريقا للشفاة وسط الظلال، إذ ظهر بالفعل بريق الشيخوخة في ميلان أفضل من أي مكان آخر، بعد أن شهد سكانها بشكل مطرد على مدى العقود الماضية.

ووفقا للمعهد الوطني الإيطالي، شهد عام 2014 تدني نسبة المواليد، منذ عام 1861، وفي شباط/ فبراير، أعلن وزير الصحة الإيطالي، بياتريس لورينزن، أنَّ إيطاليا بلد الموت، مشيرًا إلى انخفاض معدل الوفيات أيضًا في هذا البلد في العام الماضي، حيث وصل متوسط عمر السيدة الإيطالية إلى 85 عامًا، في حين وصل الرجل إلى 80.

ولذلك ليس من قبيل المصادفة أن تشهد الحملات الإعلانية هذا الموسم، لسيدات ذوي الشعر الأبيض يحملون حقائب اليد، وأن تنتج من قبل العلامة التجارية الإيطالية "دولتشي آند غابانا"، ولكن يدل هذا على الاحترام والحب للجدات وثقافات البحر المتوسط نحو احترام الجيل الأكبر سنًا، هذا ما أوضحه دومنيكة دولتشي، الذي أطلق الحملة نفسها.

ومن المرجح استخدام السيدات كبار السن له جانب اقتصادي، فمع تباطؤ المبيعات وبشكل متزايد على خلفية الركود الروسي، وتراجع اليورو، وتباطؤ الإنفاق في الصيت، هناك شعور بالضغط، ويمكن خسارة المتسوقين الشباب، ولكن الجواب هنا يمكن في أنَّ عام 2010 أنفق المتسوقون الذين يبلغ أعمارهم فوق الـ60 عامًا، نحو 8 تريليون دولار، في جميع أنحاء العالم، وفقا لإحصاءات جمعتها شركة "أي تي كيرني" الاستشارية.

لدى ميسوني تاريخ طويل مع الجاذبية الخاصة بأجيال عدة، من خلال استغلال شجرة العائلة الواسعة في الحملات الإعلانية، فالأسلوب الفكاهي في الأسرة السعيدة يمكن أن ينعكس بشكل كبير على الحملة الإعلانية، حيث الأطفال في المقعد الخلفي والشباب وكبار السن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت ميلانو تتفوق على لندن ونيويورك بتقديرها للأجيال الكبيرة في مواجهة الموت



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday