نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل
آخر تحديث GMT 16:28:15
 فلسطين اليوم -

المياه الغازية والملح الأفضل لإزالة البقع الصعبة

نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل

خطوات بسيطة لتنظيف الملابس في المنزل
لندن ـ كاتيا حداد

يعتقد الناس أنهم في حاجة إلى اللجوء للمغسلة المخصصة للتنظيف الجاف، باهظة الثمن بعد ارتداء الملابس، وحتى تحصلين على ثوب خال من البقع والأوساخ، تقدم صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية بعض النصائح للقيام بفعل ذلك في المنزل دون الحاجة إلى المغسلة المخصصة.

وينصح الخبراء بتجفيف الملابس تمامًا، ونشرها على حبل للغسيل، أو الجزء الخلفي من الباب بالقرب من نافذة مفتوحة لمدة 48 ساعة، حتى تصبح رائحتها منعشة، وتختفي رائحة العطور والمواد الغذائية أو الدخان، وبعد ذلك يمكنك أن تقررين، ما إذا كنتِ في حاجة إلى تدخل المتخصصين في تنظيف الملابس.

نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل

وأوضحت الصحيفة أنه من الضروري الاستعانة بطريقة تنظيف تسهل من اكتشاف وإزالة البقع الصغيرة من التراب فضلا عن آثار مستحضرات التجميل، ومن الممكن القيام بتجفيف الملابس أولاً، ثم ترطيب قطعة من القماش تحتوي على ألياف مجهرية، من خلال وضعها في ماء ساخن به نسبة مخففة من المنظفات، التي تستخدم للأقمشة الناعمة، ثم ترفع وتجفف من الماء حتى تصبح رطبة قليلاً، ثم تستخدم لإزالة العلامات والأوساخ الصغيرة.

وينبغي تنظيف الملابس من  الحرير وأو الصوف أو حرير "الفسكوز"، الذي يستخدمه مصممون مثل فيكتوريا بيكهام،  في مغسلة مخصصة للتنظيف الجاف، على أن يتم اختيار شركة لا تستخدم مادة "الإيثيلين".

نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل

وأوضح المتخصصون أنّ هناك بعض الملابس لا تحتاج إلى التنظيف الجاف، وعلى سبيل المثال يستعين مصمم الأزياء إلكسندر وانغ، وبيت أزياء "راج أند بون"، بالقطن و"البوليستر" أو "النايلون"، في تصميم ملابسهم وكلها أقمشة قابلة للغسيل في المنزل.

ويمكن فعل ذلك من خلال قلب الملابس على ظهرها، وضبط مؤشر الغسالة على دورة مياه باردة، أو على الغسيل اليدوي باستخدام منظفات رقيقة، ولتنظيف البقع أو الرائحة قومي بفرك البقع باستخدام المنظفات الطبيعية.

أما بالنسبة للملابس من "الكشمير"، فإنها تصبح أخف في كل مرة تنظف في المغسلة، بسبب المواد الكيميائية المستخدمة، لذلك يجب اللجوء إلى الشركات التي تستخدم نسبة أقل من تلك المواد، مثل "GreenEarth" ، كما يمكنكِ تنظيف "الكشمير" عند وجود بقايا الطعام على الملابس، باستخدام فرشة الملابس في رقة لإزالة البقع والأوساخ .

وأصبح في إمكان كل سيدة تنظيف الملابس من الأقمشة الحساسة باستخدام البخار، الذي يتمكن من إزالة الأوساخ المتوسطة، وفي بعض الأحيان تخفف من هذه الأوساخ، التي يمكن أن تزال كلياً بعد ذلك باستخدام فرشة الملابس.

وهناك طرق تنظيف سريعة، فمثلاً عند انسكاب زيت الزيتون على فستان من جلد الغزال، يمكن إزالة البقعة التي خلفها الزيت عن طريق فركها بكمية كبيرة من الملح، التي تزيل البقعة كالسحر، كما يمكن وضع قطعة قماش في المياه الغازية لإزالة بقع النبيذ الأحمر والشحوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل نصائح مجرَّبة لربات المنازل لتنظيف الملابس في المنزل



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday