اختلاف مقاسات الملابس يُثير إحباط السيدات ومطالبات بتحديد أسهل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد زيادة حجم النساء وعدم قدرة الماركات العالمية على التغيير

اختلاف مقاسات الملابس يُثير إحباط السيدات ومطالبات بتحديد أسهل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختلاف مقاسات الملابس يُثير إحباط السيدات ومطالبات بتحديد أسهل

اختلاف مقاسات الملابس
لندن _ ماريا طبراني

تعاني الكثير من السيدات في العثور على مقاسهن المناسب، نظرًا لعدم التحديد الدقيق للمقاس واختلافه من ماركة إلى أخرى ومن محل إلى آخر، ولمعرفة مدى صعوبة العثور على المقاس المناسب، طلب موقع "الديلي ميل" البريطاني موديلات بمقاس 8 ومقاس 16 لقياس ملابس "صغيرة" و "كبيرة"، من خمسة محلات بشارع هاي ستريت، لندن، ثم قامت خبيرة الأزياء جينا سيل بارنز بقياس الملابس وأعطتها رأيها الحكيم فيهم. فتسمية الملابس بـ'الصغيرة' أو 'الكبيرة' يجب أن يكون واضحًا، ولكن ما هو مقدار كبر تلك الملابس الكبيرة'؟ وما الذي يحدد الملابس "الصغيرة"؟.

وفقا لمحلات شارع هاي ستريت ، الملابس "الكبيرة" يمكن أن يكون أي شيء من مقاس 12 إلى 20، بالنسبة لـ'الصغيرة' فهي ليست بمقاس 10 الذي كنت تتوقع: في الواقع، تختلف قياساته من حجم صغير 8 إلى 12، اعتمادا على المكان الذي تتسوق منه.

 في حين أننا نعلم جميعا أن طرق القياس الرقمي يمكن أن تختلف على نحو كبير بين تجار التجزئة، قد يفاجأ البعض بمعرفة أن الملابس المسماة بـ"الصغيرة" و "كبيرة" لديها تناقضات أكبر. وأظهر تقرير صدر أخيرًا عن شركة "مينتيل" أن ما يقرب من نصف النساء يودون رؤية مقاسات أكثر اتساقا، وترتفع تلك النسبة إلى أكثر من 50 في المائة لدى الأعمار فيما فوق 45 عاما.

ومن المثير للاهتمام، أنها وجدت أيضا أن هناك تناقضات في المقاسات حتى داخل نفس متاجر التجزئة. وعلى سبيل المثال، قد يكون الخصر "الصغير" أي شيء من مقاس 25-27 في متجر Monsoon و 26 ¾ 28 ½ في متجر H & M. تختلف المقاسات "الكبيرة" اختلافا كبيرا أيضا، من 29.9 في الخصر (في متجر زارا) إلى 33-34 ½ في (H & M). والنتيجة هي أنه من الصعب معرفة المقاس المناسب للجسم. ويقول أليسون رابسي، مدير دورة تجارة الأزياء والترويج في جامعة برمنغهام سيتي، إن مفهوم مقاس "كبير" و "صغير" هو موضوعي تماما".

"وبما أننا نتغير في الشكل، بالتالي فإن التناقضات بين وضع المقاسات في المحلات التجارية المختلفة قد زادت،" كما تقول. "بعد الحرب العالمية الثانية، كانت هناك محاولة للامتثال بمقاس محدد، ولكن متوسط ​حجم ​المرأة تغير بشكل كبير - من حجم 12 مع 28 في الخصر و 34 B حجم حمالة الصدر في الخمسينات، إلى المتوسط ​​الحالي من حجم 16 مع 34 في الخصر و 36DD من حجم الصدر. لذلك لا يمكن للمحلات أن تجاري هذه التغيرات. "

وهذا يعني أن أبسط طريقة لتجار التجزئة للقيام بتحديد المقاس هو وفقا للسوق المستهدفة.
وتقول خبيرة صناعة الأزياء جينا سيل بارنز، التي عملت في متاجر التجزئة في شارع هاي ستريت، وأطلقت محل ملابس  ومقره مانشستر في عام 2003، " متاجر تصمم لعملائها المثاليين"، و"بدلا من محاولة تصميم الملابس لجميع النساء، فإنها تخلق نطاقات لديمغرافية خاصة بالعملاء. وهذا هو السبب في أن الأحجام "الصغيرة" و "الكبيرة" يجب أن تختلف كثيرا. "

ولمزيد من الخلط بين هذه المسألة، قد تغطي كل من هذه التصنيفات حجمين - لذلك قد يكون حجمًا صغيرًا من 8 إلى 10 وأحجام كبيرة من 12 إلى 14. والمتاجر القارية، مثل زارا ومانغو، هي المسؤولة خصوصا للوصول على المقاس الأمثل، والأحجام "صغيرة" في كثير من الأحيان تكون صغيرة جدا ويشير الخبراء إلى أن هذا قد يكون سببه، جزئيا، لإغراء المتسوقين الأصغر سنا. ويقول تامارا سيندر، محلل الأزياء في مينتيل: "لقد أدخل الكثير من تجار التجزئة أحجام صغيرة لجذب االمراهقين للتسوق هناك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختلاف مقاسات الملابس يُثير إحباط السيدات ومطالبات بتحديد أسهل اختلاف مقاسات الملابس يُثير إحباط السيدات ومطالبات بتحديد أسهل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday