الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تصميماتها من الذهب المطعّم بالأحجار الكريمة والمشغول يدويًا

الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة

مصمّمة المجوهرات الأردنية العالمية لمى حوراني
عمان : فلسطين اليوم

تُشارك مصمّمة المجوهرات الأردنية العالمية لمى حوراني للمرة الرابعة، في أسبوع باريس للأزياء الجاري حالياً ما بين عروض الأزياء وصالات العرض المتوزعة داخل عدة مناطق في باريس، إذ تعرض ستة مجموعات من تصاميمها.وتستضيف مجموعات حُليّ لمى حوراني في أسبوع الموضة الباريسي صالة "تومورو" في باريس، المعروفة كمنصة للمبيعات العالمية من الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات. وهي واحدة من أربع صالات كبرى تحمل الاسم ذاته، تتوزع على عواصم الموضة والأزياء في العالم وهي: لندن، ميلانو، باريس ونيويورك، التي تنظم كل منها أسبوعاً للأزياء والموضة لموسمي الخريف/‏‏ الشتاء، والربيع/‏‏ الصيف لكل عام.

الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة

وتعرض حوراني، خلال الفترة بين 30 أيلول/سبتمبر وحتى 6 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في صالة "تومورو"، آخر تصاميمها من المجوهرات الثمينة والمنفّذة بالذهب من عيار 18. وعن مجموعتها (EVOLUTION OF ROCK) تقول لمى حوراني اعتمدت على تفكيك وإعادة تشكيل الألماس واستعمال الاشكال الهندسية المعمارية في التصاميم المستخدمة في المجموعة". وتتحدى لمى التقنيات التقليدية في صنع المجوهرات الثمينة وفي اعادة تفكيك الألماس وطريقة وضعه على الخواتم واستعمال الأحجار الكريمة والشبه كريمة ومنها "الألماس و الروبي والزفير" .

الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة

و بالنسبه لمجموعة (ERUPTION) فهي مجموعة مستوحاة من الانفجار البركاني وقد كان التركيز في هذه المجموعة على الملمس المصقول وغير المصقوله في الطبيعة وايجاد الجمال والكمال في كل شيء فهذه المجموعة ترمز للبحث عن الجمال في كل ملمس وفي الاشكال المختلفة. وهذه المجموعة صنعت باليد من الفضة الخالصة له و لها .

وضمن مجموعاتها الجديدة التي تعرضها في باريس مجموعة (مينغنونس/ MIGNONS)، التي تعني (اللطيف)، حيث خلقت المصممة مجموعة من الشخصيات غريبة الأطوار، والتي تعكس الشخصيات المتعددة التي تقبع داخلنا، والتي نتعرف عليها من خلال شخصيتنا وما نحب، فهي تمثل الكمال البسيط. وكل قطعة من هذه المجموعة منفذة بالذهب الأصفر من عيار 18 واللؤلؤ الأبيض، وهي منفذة بطريقة مرحة لتضفي رونقاً خاصاً على شكل من يرتديها في كل يوم، كذلك تعرض لمى حوراني مجموعتها الثانية، والتي تحمل اسم INTERSTELLER، وهي عبارة عن مجموعة مستوحاة من الشهب والنجوم وهي مجموعة تُظهر البراعة والإتقان في التصميم الأنثوي وهي مصنوعة أيضاً من الذهب الأصفر والأبيض من عيار 18، بالإضافة إلى الألماس الأبيض والأسود ودمج تقنيات تصميم المجوهرات التقليدية مع التقنية الجمالية.

الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة

أما عن مجموعة (CHILLIDA) فقد استوحت لمى تصاميمها من أعمال الفنان الإسباني إدوارد شيلدا الذي عاصر مجموعة من عمالقة فناني إسبانيا منهم بابلو بيكاسو ودالي وميرو وغيرهم، ففي تصاميم لمى لهذه المجموعة نرى مدى الانسجام والجمال بين القطعة والجسد، وبالنسبة لمجموعة (TALES of PERSIA ) "حكايات من بلاد فارس" فهي عن التقاط التفاصيل المعمارية المفضلة للماء، من الأسطح والسقوف وواجهات البناء، واستخدمت لمى الأحجار الكريمة الحيوية مثل الروبي مع ذهب 18 قيراط لإنشاء مجموعة جذابة ونابضة بالحياة التي تجمع الزخارف الإسلامية مع التأثيرات والخطوط المعاصرة.

أما مجموعة(PROMISE KNOT) تنقسم إلى قسمين:  (WISH KNOT

BRACELETS) و (SIDE ROCK) وهي أيضًا مصنوعة يدويا من الذهب 18 قيراط وأفضل أنواع الأحجار الكريمة. وهي تشبه العقدة ، تتفاءل بها الشعوب الشرق اسيوية حيث أنهم يربطون الشرائط على الأشجار على شكل عقدة مما يعكس التفاؤل والأمل

والاعتقاد بديمومة الحب .

تصاميم لمى حوراني الجديدة استوحتها من ارتحالها في العديد من بلدان العالم، وآخرها نيبال والأرجنتين وألبيرو ونيجيريا واليابان، حيث تحيل المعاني العميقة لحياة الشعوب، ورموزها الثقافية، إلى قيم جمالية وتعاويذ للسعادة والأمل. ويذكر أن تصاميم لمى حوراني تنفذ يدوياً بالكامل، من خلال ورشتها في هونغ كونغ، وكذلك من خلال ورشتها الخاصة في عمان بالأردن.

الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة

ولمى حوراني، التي تتوزّع إقامتها حالياً بين عمان وبرشلونة وشنغهاي وباريس، عرضت تصاميمها في عشرات الصالات والمتاحف حول العالم، بما فيها بعض العواصم العربية، إضافة إلى لي بون، مارشيه - باريس، المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، نيويورك، متحف سنسناتي للفن الحديث، متحف أتاو للحضارة /‏‏ كندا، أسبوع الموضة الدولي لمدينة شيكاغو، آرت بازل، قسم التصميم، ميامي، متحف الفن المعاصر في بالم بيتش، ومتحف هاناو - ألمانيا. وتشارك للمرة الرابعة في أسبوع الموضة في باريس حيث يتمركز اهم مصممي الموضة هناك.

ونتيجة للنجاحات التي حققتها المصممة الأردنية، اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي قائدة عالمية لعام 2012، تكريماً لها على جهودها في خدمة المجتمع، كما فازت، في العام نفسه، بجائزة أفضل تصميم إبداعي لفئة المصممين العرب الشباب في البحرين، وتلقت لمى حوراني تعليمها الجامعي في الفنون الجميلة بجامعة اليرموك الأردنية، ثم حصلت على دبلومين في تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة، قبل أن تحصل على درجة الماجستير في التصميم الصناعي من معهد مارانجوني، ميلانو، إيطاليا. ووظفت خلفيتها العلمية، ومعرفتها الواسعة بفنون وثقافات العالم، في استحداث مقاربات غير مألوفة في عالم المجوهرات الثمينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة الأردنية لمى حوراني تعرض مجموعة حُليّ راقية في أسبوع باريس للموضة



GMT 09:10 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فساتين زفاف إسبانية لعروس 2021 تعرف عليها

GMT 12:18 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

موديلات فساتين زفاف اوف وايت تل

GMT 06:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

أبرز الإطلالات الشتوية للفنانات ستعجبك الخيارات

GMT 10:09 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

تجهّزي لموسم الاحتفالات ومع "ديور"اكتشفي مجموعة رائعة

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

إليك فساتين ميتاليكية بأسلوب النجمات لاطلالة مميزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:54 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

طريقة عمل كباب كوبيده على الطريقة الايرانية

GMT 20:27 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

إليك أجمل وأحدث تصاميم غرف النوم التركية

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

محكمة أميركية تقرر هدم بيت شجرة على البحر

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"صالون 64" للتجميل في لندن خدمات مثالية وتصميم مبتكر

GMT 02:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

رسائل أثرية بخط يد أينشتاين تعرض في المزاد العلني
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday