إحياء ذكرى رحيل المصمم فيرساتشي بعرض خيالي من التسعينيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد مرور نحو شهر على انتهاء أسابيع الموضة العالمية

إحياء ذكرى رحيل المصمم "فيرساتشي" بعرض خيالي من التسعينيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء ذكرى رحيل المصمم "فيرساتشي" بعرض خيالي من التسعينيات

عرض خيالي من التسعينيات لإحياء ذكرى رحيل المصمم "فيرساتشي"
باريس ـ مارينا منصف

بعد مرور أكثر من شهر على انتهاء أسابيع الموضة - في نيويورك ولندن وميلانو وباريس- فإنه من المفاجئ أن اللحظة الأكثر تميزًا وسط كل عروض الأزياء كانت عودة عارضات الأزياء من التسعينيات على منصة "فيرساتشي"، فمن النادر رؤية حشود الأزياء تفقد المظهر غير المبالي، ولكن مع ظهور سيندي، وكلوديا، وهيلينا، ونعومي وكارلا وراء دوناتيلا فيرسيسيفتر خلال عرض تخليدي لمرور 20 عامًا على وفاة شقيقها، المصمم جياني، انطلقت الحشود تعبر عن حماسها، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن عارضات الأزياء كان مظهرهن أفضل من أي وقت مضى خلال العشرين عامًا الماضية.

إحياء ذكرى رحيل المصمم فيرساتشي بعرض خيالي من التسعينيات

وإذ اكتسب العرض قوته من خلال النظر إلى الماضي، فإن الملابس المعروضة كانت أيضًا توجه الحنين إلى الماضي، فظهرت التيشيرتات ذات شعار غوتشي، والطبعات الكلاسيكية من بالنسياغا، وحقائب التسعينيات لوغو-مانيا من ديور، وأزياء رالف لورين التي تحمل علامتهم المميزة، وفي الواقع، كان هذا الوقت المثالي لعودة طبعات فيرساتشي التاريخية، سواء اعتبرتها جديدة، أو في الواقع، عتيقة.

ومثل هذه اللحظة تناسب كثيرًا ويليام بانكس بلاني، الذي أسس ويليام فينتدج في عام 2009، وهو ساحر عندما يتعلق الأمر بإيجاد بعض من أفضل القطع العتيقة التي يمكن العثور عليها على هذا الكوكب، ومن خلال منصة على الإنترنت تسمى  Farfetch، يطلق ما يعتقد أنه أكبر مجموعة من القطع العتيقة المتاحة للبيع، فاعتبارًا من 10 أكتوبر، سوف تكون أكثر من 500 قطعة تاريخية من جياني فيرساتشي متاحة حصريًا عبر الموقع الإلكتروني فيارفيتش، والمتجر الرئيسي في ماريليبوني.

وتمتد مجموعة "بلانكس بلاني" على مدى 20 عامًا من تصاميم فيرساتشي المبكرة في عام 1977، وصولًا إلى مجموعته النهائية في خريف وشتاء 1997، وهو يفتح قلبه عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية، فيقول: "ظهور مجموعة فيرساتشي مرتبط بأسباب شخصية أولًا، كنت في أوائل العشرين من عمري في وقت مبكر من التسعينيات، وجاءت المرة الأولى التي ألاحظ فيها الأزياء والخيال والفرحة المرتبطين بيها مع رؤية أزياء فيرساتشي ... سقطت في حب هذا الإسراف والبذخ، والشعور الناجم عن التأنق بحق، فجأة نجد أنفسنا تقترب من الذكرى الـ20 لوفاته ومع حبي الدائم لفيرساتشي، أردنا أن نبدأ التفكير فيما سنفعل".

وأضاف بلاني: "تعرفت على جامع متحمس لأزياء فيرساتشي، وبعد محادثته تمكنت من إقناعه بالمشاركة بمجموعته، وعلى مدى الأشهر الـ 18 الماضية كنا نبني على المجموعة، ونركز حقًا على المجموعات الرئيسية، للحصول على تلك القطع المميزة التي صممها جياني، سواء كان ذلك سترة كبيرة، أو جينز، ثوب الكرة، أو ثوب سهرة، أو بدلة رائعة، لذلك اعتمدت الإطلالات على ارتداء الطبقات".

وتماثلت الملابس المعروضة على المنصة، من الوشاح ذو الطبعات الأنيق، مع الأحزمة والأقراط، مع رؤية بانكس بلاني للأزياء اليوم، ويقول بلاني: "هناك رومانسية شديدة تعود إلى الموضة في المجموعات المعاصرة، فظهرت الطباعة الضخمة والألوان الزاهية وعدم التناسق في الزي – وهو ما يعود إلى الثمانينيات والتسعينيات، وأعتقد أنه يتردد صداه الآن لأننا نريد أن يكون لدينا ابتسامة على وجهنا مرة أخرى، أردت حقًا أن أفعل شيئًا ليس لتخليد ذكرى وفاته، وإنما للاحتفال بحياته، لأنه واحد من عدد قليل من الناس الذين كنت أتمنى حقًا لو تقاطعت طرقنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ذكرى رحيل المصمم فيرساتشي بعرض خيالي من التسعينيات إحياء ذكرى رحيل المصمم فيرساتشي بعرض خيالي من التسعينيات



GMT 17:40 2019 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

استمرار موضة المعاطف في اتجاهات موضة صيف 2019

GMT 03:54 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

جوليا روتفيلد تقدم نصائح للفتيات بشأن ملابس الحفلات

GMT 04:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"فيجا" تُطلق أحذية رياضية مصنوعة من مواد مستدامة

GMT 09:07 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تعرض مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday