الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن العادات السيئة التي يعتمدها الكثيرون دون إدراك

الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية

الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية
لندن - فلسطين اليوم

يمكن لبعض خياراتنا في مجال الأزياء أن تلحق الأذى بصحتنا. إذا كنتم لا تعرفون ذلك، ندعوكم إلى قراءة ما يلي لتكتشفوا ما هي العادات السيئة التي يعتمدها الكثيرون دون أن يدركوا مدى الضرر الذي يمكن أن تلحقه.

 حساسية، حكة وإصابات بكتيرية

يمكن للأزياء المصنوعة من أنسجة غير طبيعية أن تتسبب بأنواع من الحساسية، خاصة عندما تكون على احتكاك مباشر بالجلد، لذلك تبقى الأفضلية للأنسجة القطنية، والحريرية، ونسيج اللينين التي تؤمن لنا شعوراً بالراحة عند ارتدائها على أن يتم الابتعاد قدر المستطاع عن الأنسجة المصنعة كالأكريليك، والنايلون، التي يمكن أن تتسبب بتحسس البشرة.

من الضروري أيضًا الاهتمام بأنواع الصباغ المستعملة لتلوين الأنسجة، فبعض المكونات الكيميائية المستعملة في هذا المجال، يمكن أن تكون مضرة للبيئة وللإنسان، وأن تتسبب باضطرابات هرمونية أو تكون مسؤولة عن الإصابة بالسرطان. لذلك ينصح الخبراء في هذا المجال بغسل الثياب الجديدة دائماً قبل ارتدائها لتجنب أي إصابة بالحساسية أو انتقال أي عدوى جرثومية أو بكتيرية.

يُنصح أيضًا بالاهتمام بنوعية ما نستعمله من أدوية الغسيل والأدوية الملينة للأنسجة، إذ يمكن أن تتسبب بالحساسية بالإضافة إلى الحرص على غسل ثياب البحر وثياب النوم بشكل دوري.

 أزياء تتسبب بضغوطات مختلفة


الشعور بالانزعاج وعدم الراحة ممكن أن يكون مرافقًا لارتدائنا بعض الأزياء مما يتطلب منا الابتعاد عنها قدر المستطاع:

-       السروال ذات الخصر المرتفع: يمكن لقصته العالية أن تضغط على منطقة البطن مسببةً تشنجات وآلام مختلفة. لذلك يُنصح بعدم ارتدائه بشكل يومي وباختياره بالقياس المناسب.


-       المشد المنحف: تستعمل عادة لإخفاء العيوب ولكن يمكنها أن تضغط على نظامنا الهضمي. لذلك يُنصح بعدم ارتدائها بشكل يومي.


-سراول الدنيم الضيق: تلتصق هذه السراويل بتفاصيل الجسم مسببة بطئاً في الدورة الدموية وانتفاخاً في القدمين. لذلك يُنصح بتجنب ارتدائها بشكل يومي وباستبدالها بين الحين والآخر بسراويل ذات قصات أوسع تترك المجال للجسم كي يتنفس.

آلام في الظهر والمفاصل

بعض الأكسسوارات التي ترافقنا في حياتنا اليومية ممكن أن تكون مسؤولة عن آلام مزعجة ممكن أن نعاني منها:

-       الأحذية ذات الكعوب المرتفعة: يتسبب ارتدائها لفترات طويلة بتغيير في نقاط توازن الجسم وبعدم توازن عضلي في منطقة الكاحل، مما يتسبب بآلام في الظهر والوركين، أما الأحذية المسطحة فتتسبب بالضغط على العضلات الخلفية للقدمين فينتج عن ارتدائها أيضاً آلاماً في الظهر، ولذلك تبقى الأفضلية في هذا المجال للأحذية المزودة بكعوب صغيرة لا تتعدى البضعة سنتيمترات.

-       حقائب اليد الكبيرة: غالباً ما تكون ثقيلة كونها تسمح بحمل العديد من الأشياء بداخلها، وهي تتسبب بعدم توازن يؤدي إلى آلام في الظهر والكتف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday