تعرفي على قواعد الدنيم السبعة لإطلالة مثالية أكثر عصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بينها طريقة اختيار الجينز "السكيني" ومنخفض الارتفاع

تعرفي على قواعد الدنيم السبعة لإطلالة مثالية أكثر عصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على قواعد الدنيم السبعة لإطلالة مثالية أكثر عصرية

أزياء الدنيم الجينز السكيني
لندن- كاتيا حداد

تعد أزياء الدنيم تعد الخيار الأمثل للنساء في الحياة اليومية، فهو قماش عملي وعصري، وبالإمكان تنسيقه مع مختلف الملابس، وهو في الوقت ذاته قادر على أن يمنحك المظهر الأنيق الذي تحلمين به، وربما اختلاف الاحجام بشكل كبير بين العلامات التجارية، وهو ما يفسر أن معظمنا مجرد ما يعثر على سروال الدنيم المثالي الذي يتناسب مع شكل جسمنا ويعطينا مظهرًا جيدًا نستمر في ارتدائه لسنوات.

وتشير صحيفة "التلغراف" البريطانية إلي 7 من القواعد العامة لاختيار الدنيم المثالي لإطلالة أكثر عصرية..

1- الجينز "السكيني"

 تقول مصممة الازياء أنابيل هودين. "لا أرتدي الدنيم الذي ارتديته في العشرينيات من عمري لكنني كنت اقوم دائما بمعاصرة الموضة والحصول على أحدث الإطلالات ولا يزال الجينز الضيق الأكثر مظهرًا للأناقة في جميع أنحاء العالم وفي الوقت الحالي وفقًا لمنصة البحث العالمية للأزياء(Lyst) التي تضم 23000 عملية بحث عن الجينز الضيق".

مضيفة "لكن منذ فبراير، تجاوزت السراويل عالية الخصر الانتشار في لندن ونيويورك، فمن خلال موقع "سيلفريدجز"،  تم شراء 60 ألف زوج من الجينز عالي الخصر العام الماضي، لكن لا يزال الجينز الضيق الخيار الأكثر مبيعًا حول العالم، وعلى الرغم من ذلك فإن الجينز ذو الأرجل المستقيمة في ازدياد ، وفقًا لمتجر الدنيم  بوبي لوماكس".

وأضافت هودين "هذا لا يعني أنه يجب عليك أن ترتدي كل ما هو موضة  إذا كان لا يناسب جسمك لكن الأمر يستحق تجربة عدد قليل من الاطلالات الجديدة، بخاصة إذا لم تجرِبي الجينز الكلاسيكي".

2- الجينز منخفض الارتفاع

ويمكن للجينز منخفض الارتفاع أن يظهر امتلاء البطن بالدهون حتى وان لم يكن بها دهون او وزن زائد على عكس الجينز مرتفع الخصر الذي يعطي شعورًا شبيهًا بالامتداد والتسطح للبطن. ويمكنك تجربة الجينز ذو الارتفاع المتوسط اذا كان عالي الخصر لا يناسبك.

3- الجينز ذو الارجل المستقيمة

عندما يمتد الجينز بطول مستقيم يعطي تأثيرا اكبر للنحافة اذا كنتِ ممن يعانون من الوزن الزائد وهو يتناسب مع الاجسام ذو الشكل الكمثري او التفاحة.

ويمكن الحصول على سيقان أكثر نحافة ورشاقة من خلال الجينز ذي قصّة الأرجل المستقيمة "Straight Leg"؛ حيث إنه يعمل أيضًا على إطالة القوام بصريًا من ناحية ويسلط الأضواء على جمال المنحنيات من ناحية أخرى. ويساعد جينز "البوي فريند" "Boyfriend Jeans" ذو القصّة المترهلة في إخفاء الأفخاذ الممتلئة.

وبشكل عام، ينصح المرأة ذات القوام الممتلئ بتفضيل ألوان الجينز الداكنة نظرًا لأن الألوان الفاتحة تجعل القوام يبدو أكثر امتلاءً. وللسبب ذاته، ينبغي أيضًا الابتعاد عن الحليات والنقوش الصارخة، التي تزين الأرداف أو السيقان. ومن الأفضل أيضا اختيار الموديلات المحتوية على ألياف مطاطة "استرتش"؛ حيث إنها تداعب منحنيات القوام وتحتويها بشكل مرن ومريح.

4-الجينز الطويل

النساء صاحبات الجذع الطويل لسن بالضرورة طويلات القامة وإنما فقط لديهن منطقة الجذع أطول مما يجعل الحصول على زوج مناسب من الجينز يسمح لها بالجلوس بشكل مريح مهمة صعبة، وفى هذه الحالة من الأفضل أن تبحث عن الجينز "الطويل" حيث ان الطول الأنسب لسروال الجينز هو ما يصل إلى رباط حذائك. وإذا كان طوله غير مناسب، يُمكنك ثني الحوافّ السفليّة. ولكن هذه الحيلة لا تُناسب قصار القامّة‘ إذ إنّها تجعلهم يبدون أقصر.

5-طبعات اكثر عصرية

يعكس سروال الدنيم بطبعات مثل الـ patchwork عادة تأثيرًا بارزًا على الأسلوب ككلّ. وتطلق سراويل الدنيم هذه روحًا بوهيمية كما يمكن تنسيقها مع أيّ شيء تقريبًا. إذا أردت اعتماده بشكل مثالي والمحافظة على مظهر عمليّ ومريح مع إبراز التأثيرات الجميلة لهذه القطعة، فاعتمدي معه التي-شيرت أو القميص البسيط بلون واحد مع حذاء رياضي أو حذاء loafer من الجلد الأسود أو حتّى مع حذاء بكعب عالي لإطلالة بارزة أكثر. وفي حال كنت ترغبين بإطلالة أكثر أناقة، فيمكنك مزج سروال الدنيم الـ patchwork مع قميص أبيض أو مع تي-شيرت يحمل نقشات ناعمة لإطلالة عملية أكثر.

6- الجينز الكلاسيكي

نالت موضة ارتداء الجينز مع سترة علوية بعض الانتقاد وخصوصًا في بعض الصحف على مدى العقد الماضي، بعد أن ارتبطت إلى حد كبير مع رموز فن البوب في التسعينيات، ولكن بفضل أمثال العلامة التجارية "سانت لوران" والمصمم البريطاني الكسندر ماكوين، يبدوا أن الوقت مناسب لهذه الإطلالة لخلق نوع من التجديد، فقد قدما ملصقات جديدة لأزياء الربيع / الصيف لهذا العام عن طريق تصميم مجموعة من السترات  مخملية والتي يرافقها الجينز الكلاسيكي.

ويمكننا أيضًا أن نعزو هذه الإعادة، في جزء منها، إلى تدفق أنماط الجينز الجديدة التي غمرت السوق، وبالنظر إلى أن الجينز يُعد متنوع ومريح، فإذا كنتِ على استعداد للالتزام للعثور على زوج مناسب لك، فإنه ليس من المستغرب أننا نريد إعادة صياغة كيفية ارتداء الجينز، وتقول جنيفر بيشوب، المتخصصة في الملابس النسائية '' الدينيم يضيف حدة إلى الزي الخاص، ويمكنك إضافة لمسة من الأنوثة من خلال اختيارك السترة المُناسبة، أو قميص للحصول على نظرة أكثر كلاسيكية".

7- الجينز القصير

تعود موضة السراويل القصيرة الى أواخر الخمسينات وبداية السيتينات، وقد غابت فترة هذه الصيحة لتعود هذا الموسم وتكون من أقوى صيحات

الموضة وخاصة على الجينز، وقد شاهدنا عددًا من دور الأزياء العالمية وقد قدمتها بألوان مختلفة مثل "ستيلا مكارتني ووانغ الكسندر، بالاضافة إلى جاي براند وغيرهم. وقد شاهدنا بناطيل الجينز القصير بألوان مختلفة منها الأزرق الكلاسيكي، والأسود، والأبيض.

اختاري مع بناطيل الجينز القصيرة الأحذية الجلدية ذات الساق العالية، فهي الأكثر روجا كما يمكنك ان تنسقيها مع الصنادل المسطحة لاطلالات صباحية كاجوال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على قواعد الدنيم السبعة لإطلالة مثالية أكثر عصرية تعرفي على قواعد الدنيم السبعة لإطلالة مثالية أكثر عصرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday