الفيونكة كلمة السر في أناقة ملابس النساء خلال سنوات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع فستان الصيف القطني أو البلوزات الستان العملية

"الفيونكة" كلمة السر في أناقة ملابس النساء خلال سنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفيونكة" كلمة السر في أناقة ملابس النساء خلال سنوات

أناقة ملابس النساء
باريس ـ مارينا منصف

تحولت الشرائط التي تنعقد متقاطعة على هيئة "فيونكة" إلى عنصرا هاما في مختلف قطع الأزياء، فهي بلا شك تعطي مظهرا جميلا وجذابا، وقد اشتهرت منذ القدم بشعبيتها في الجوارب العالية لدى الفتيات الصغيرات، ولكن لا تزال تحتفظ برونقها أينما وضعت، لتعطي الأزياء مزيدا من الأناقة المميزة.

عندما يتعلق الأمر بفساتين المساء، فقد استخدمت "الفيونكة" منذ فترة طويلة من قبل المصممين الذين يبحثون عن إضافة عناصر النحت إلى صورة ظلية بسيطة. ففي عشرينات القرن الماضي، أضافت العلامة التجارية الفرنسية "لانفين" الفيونكة إلى الفساتين أحادية اللون لتعطي مظهرا ملفتا للانتباه، وفي الخمسينات، التقط المصور ريتشارد أفيدون، بعضا من الصور لعارضة الأزياء الأشهر في ذلك الوقت دوفيما، ترتدي فستان ديور مع قبعة بالنسياغا ذات فيونكة أمامية. وفي أوائل التسعينات، استعاد إيف سان لوران عنصر الفيونكة في أزياءه، والذي أضاف إليها مزيدا من الأناقة والتميز.

بطبيعة الحال، هناك إشكالا مختلفا من الفيونكات. فباقترانها مع فستان الصيف القطني، يمكن أن تشعر بأنها غريبة بعض الشئ لكنها تظل تتمتع بروح الشباب، كما أن الفيونكة المضافة إلى البلوزات الستان، فهي تشكل مظهرا للسكرتيرة الأنيقة. هذا الموسم، هناك تكرارات في المناسبات، ولكن الأفضل كان في فئة ملابس السهرة، وتنتشر بمتاجر العلامات التجارية الشهيرة أمثال غوتشي، ألتوزارا، و فالنتينو تصاميم عديدة مقترنة بالفيونكة والتي تصل أسعارها إلى 1000 جنيه استرليي، ولكن مع متجر الخردوات "جون لويس" و "V V Rouleaux"، يمكنك الحصول على الفيونكات المصنوعة من النسيج الثقيل المضلع بأرخص الأسعار، والقيام بتجربة صناعة الفيونكات بنفسك.

يمكنك صناعة الفيونكات وإقرانها بالقمصان الحريرية، أو إذا كان لديك وشاح طويل من الحرير الرقيق في خزانة ملابسك الخاصة، يمكنك لفها حول الخصر على فستان مسائي أسود عادي ليضفى إليه مزيدا من التميز، حيث أن ربط الفيونكة على الخصر يعطى مظهرا أنحف ليبدو قوامك ممشوقا، في حين يمكن أن يكون من الصعب ارتداء فيونكة الشعر، التي ظهرت من خلال الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف، والآن يمكنك تجديد هذه النسخة المخملية السوداء، واقترانها مع اللباس الأسود لتبدو أنيقة بشكل مذهل.

يشير المصمم بيير كاردان غالبا إلى الفيونكات في تصاميمه. فعلى المنصة في باريس في عام 1986، كانت الفيونكات الضخمة رائدة الموضة، حيث اقترنت مع الفساتين المخملية حيث تعد زينة كلاسيكية، وقد تم إدخالها مع الألوان المتشابكة والأقمشة الغير مألوفة، والتي أضافت عنصرًا متألقًا يبرز جمال القطع الهادئة.

 وأظهر المصمم إرديم موراليوغلو في مجموعة أزياء ربيع وصيف عام 2018، فساتين ذات الكتفين المضاف إليها الفيونكة والتي تشير إلى الأزياء الاحتفالية للملكة إليزابيث الثانية. وفي الشهر الماضي في لوس انجلوس، أشار المصمم إلى الموضوع مرة أخرى، وهذه المرة بالتعاون مع "H & M". وقد تم ارتداء الفيونكات المرصعة بالجواهر من خلال الأقراط والقطع المعلقة في الشعر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيونكة كلمة السر في أناقة ملابس النساء خلال سنوات الفيونكة كلمة السر في أناقة ملابس النساء خلال سنوات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday