عارضات يُثبتن وجودهنّ كنماذج منفردة في صناعة الأزياء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصبح مفهوم الجمال أكثر شمولًا واتساعًا على يدهنّ

عارضات يُثبتن وجودهنّ كنماذج منفردة في صناعة الأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عارضات يُثبتن وجودهنّ كنماذج منفردة في صناعة الأزياء

عارضات يُثبتن وجودهنّ كنماذج منفردة في صناعة الأزياء
لندن - فلسطين اليوم

تغيّر عالم الأزياء كثيرًا وتغيّرت ملامحه إلى حد كبير، فبعد أن اقتصر على معايير جامدة ظلّت متوارثة لسنوات، تحرّر منها وأصبح يضم كل الفئات والأعمار والأجسام والألوان، ما يعد طفرة وثورة هائلة على مدى السنوات الأخيرة.

وأصبح مفهوم الجمال أكثر شمولًا واتساعًا، يضم كل الأطياف ويركّز على الموهبة فقط، ما جعل بعض العارضات يُثبتن وجودهن كنماذج متفردة تحتل أغلفة المجلات العالمية، ويسرن على أشهر منصات العروض في العالم..

"نلقي الضوء عليهن في السطور التالية بحسب ما أوردته مجلة "ذي ليست" النسائية.

أقرأ أيضًا : 

هند جمال تكشف السبب الحقيقي لاختيارها عالم الأزياء والمُوضة

ليا ت

عارضة برازيلية بملامح مختلفة وبشرة بلون الكراميل وشعر داكن طويل، وعظام خدود بارزة، حققت نجاحها الكبير عام 2010، عندما ظهرت في حملة جيفنشي للمصمم ريكاردو تيسي، ليس ما سبق هو سر تفردها ولكنها متحولة جنسيًا، وهي بذلك تكون ضمن أوائل العارضات المتحولات اللواتي يسرن في عروض علامة أزياء كبرى، كما أنها سعيدة باختيار طريقها وحياتها، وتأمل أن يقبل الناس البشر بغض النظر عن هويتهم.

سابينا كارلسون

جميلة بشعر أحمر منثور على كتفيها، يملأ النمش وجهها بشكل ملحوظ، بشرتها العسلية تشع منها نضارة طبيعية، ليس هذا كل شيء.. الأمر الذي جعل كارلسون متفردة هو إيمانها بمنحنيات جسمها ووزنها الزائد، لذا صارعت التحديات حتى وصلت لعروض مايكل كورس والظهور في إعلانات لـ Gap مع طفلها الصغير، وتأمل أن يقبلها العالم بشكلها وجسدها لأنها إنسان في النهاية.

جيليان ميركادو

سارت على مدرجات العروض بكرسي متحرك، تتحدّى إعاقتها بعزيمة وإصرار على النجاح، وشاركت في عروض أزياء لعلامات كبيرة مثل تارجيت وديزل، وتصف ميركادو تجربتها قائلةً: "لم أكن أتخيل أبدًا أن أسير على مدرجات العروض، أو أصبح جزءًا من هذا العالم الفريد، عانيت كثيرًا لأصل لمبتغاي، لكنني حقّقت ما تصبو إليه نفسي وأصبحت مثالًا يُحتذى به".

إيناس راو

عارضة فرنسية متحولة جنسيًا، وبدأت رحلتها في عمر الـ16 عامًا، على غلاف مجلة Playboy، ثم الوقوف إلى جانب الممثل والعارض الأمريكي Tyson Beckford في مجلة OOB، ثم التقطتها عدسات مصور الأزياء الشهير بروس ويبر، لصالح سلسلة متاجر بارنيز الأمريكية.

ويني هارلو

بعدما تجنّبت الظهور والاختلاط في التجمعات لسنوات طويلة، باتت أشهر عارضة كندية تظهر على أشهر المجلات مثل Harper's Bazaar وتحتل قائمة أعلى العارضات في أمريكا، ثم تظهر في ألبوم بيونسيه Lemonade، ويتابعها أكثر من 6 ملايين شخص على "إنستغرام".

ناستيا تشيدكوفا

عارضة روسية شقراء بشعر وحواجب ورموش بيضاء، فهي تشبه قطعة الثلج في ليلة قارصة البرودة، لكن هذه المواصفات جعلتها عارضة غير عادية، ومن المعروف أن طبيعة بشرتها بسبب حالة وراثية معروفة بالمهق، وهؤلاء الأشخاص يعانون من ضعف البصر، وعدم تمكنهم من فتح عيونهم في الشمس لما يلحق بهم من ضرر، ورغم كل شيء أصبحت من العارضات المميزات في عالم الأزياء.

دافني سيلفي

رغم تقدُّمها في السن، إلا أنها ترفض إجراء عمليات التجميل للقضاء على مظاهر الشيخوخة، ولم يمنعها عمرها من السير على مدرجات أشهر دور الأزياء، مثل دولتشي آند غابانا، وهي هنا متفردة بحبها للحياة ونظرتها للجمال الحقيقي، فهي في الثمانينات من عمرها، وهي بذلك تصبح أول عارضة ثمانينية تسير على مدرجات الأزياء.

أليك ويك

سمراء من جنوب السودان، جاءت من إفريقيا لتصعد سلم المجد بمهارة وموهبة حقيقية، فأصبحت ضمن عارضات كبرى العلامات وأشهرها، كغوتشي وجيفينشي ومارك جاكوبس وشانيل غيرها، ولمن لا يعرفها، تخطّت ويك الأربعين من عمرها، وكانت أول عارضة سمراء على غلاف مجلة فوغ الأوكرانية.

قد يهمك أيضًا :  

الأم وابنتها الثنائي الأقوى في عالم الأزياء والموضة 

 نساء حافظن على نجاحهنّ في عالم الأزياء بسنّ الأربعين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عارضات يُثبتن وجودهنّ كنماذج منفردة في صناعة الأزياء عارضات يُثبتن وجودهنّ كنماذج منفردة في صناعة الأزياء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday