أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من بينهم هاني البحيري و عبير شطا و حسين الجسمي

أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

مصمم الأزياء المصري هاني البحيري
القاهرة - شيماء مكاوي

تضمّ ساحة الأزياء والموضة عددا كبيرا من أسماء مصممي الأزياء الذين يتمتعون بشعبية جارفة حول العالم والتي تجد تصميماتهم عادة استحسان الكثيرين كونها تمتلك أفكارا مبتكرة وألوانا مميزة، ونستعرض لكم أفضل 10 مصمّمي أزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر.

1- مصمم الأزياء هاني البحيري

مصمّم أزياء مصري بدأ مشواره في عالم تصميم الأزياء منذ 17 عاماً، وذلك عن طريق المصادفة، عندما طلب منه أحد أفراد أسرته مساعدته في تصميم فستان زفاف وهو ما فعله بإتقان، وكان هذا الفستان، الذي حاز إعجاب الجميع، خطوة البداية التي شجعته على الالتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم الدراسات الحرة، في نفس الوقت التحق في المركز الثقافي البريطاني لدراسة اللغة الإنجليزية، وركز على تصميم أزياء المناسبات والسهرة، شارك في مهرجان حوض البحر المتوسط بنابولي حيث تسلم جائزة أفضل مصمم أزياء بالشرق الأوسط من عمدة نابولي وميس إنتركونتينينتال 2006، والعديد من الجوائز الآخرى ويشارك البحيري في أضخم المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان السينمائي الدولي وغيرها من المهرجانات .

2- مصممة الأزياء عبير شطا

مصممة أزياء مصرية بدأت مشوارها في تصميم الأزياء منذ 10 سنوات ترتدي العديد من الفنانات من تصميمها وهي درست تصميم الأزياء في فرنسا ومتخصصة في أزياء السهرة والزفاف والعبايات الخليجية.

3- المصمم محمود غالي

أصغر مصمم أزياء مصري.. دخل مبكرا المنافسة القوية مع أباطرة الأزياء والموضة في مصر رغم أن عمره 22 عاما فقط.. محمود غالي الذي استطاع جذب عدد كبير من النجمات وعارضات الأزياء وملكات الجمال لملابسه، له فلسفة خاصة في التعامل مع جسد المرأة, بأن يجعل روحها جميلة وجذابة من الداخل لتعكسه إلى الخارج.. وهذا هو النجاح بنظره. يؤكد محمود أن تركيزه في الفترة القادمة سيكون نحو لبنان، باريس وروما وأحب مصمم على قلبه هو إيلي صعب.

4- المصممة إيمان مدحت

مصممة مجوهرات وحلي مصرية ولكنها نجحت في أن تصمم مجموعة من المجوهرات العالمية التي ترتديها ملكات جمال العالم في الدول الأوروبية.

5- المصمم بهيج حسين

مصمم أزياء مصري متخصص في أزياء السهرة والزفاف ينافس العديد من المصممين العالمييين من خلال أزيائه المميزة.

6- المصممة هبة إدريس

مصممة أزياء سورية المنشأ ولكنها مقيمة في مصر وأزياؤها مميزة كثيرا قامت العديد من النجمات بارتداء ملابس من تصميمها وارتدت الإعلامية لبنى عسل فستان زفافها من تصميمها ومتخصصة في أزياء الزفاف والسهرة.

7- المصممة إيمان محروس

وهي شهيرة بـ"إيف" وهي مصممة أزياء مصرية لكنها مشهورة بالوطن العربي بأزيائها المميزة متخصصة أيضا في الزفاف والسهرة.

8- المصممة أمل الغامدي

مصممة أزياء سعودية لكنها استطاعت أن تنافس بأزيائها المختلفة مصممين الأزياء العالميين، كان حلمها منذ الطفولة أن تصبح "مصممة أزياء" وبعد إصرار وتحدّ أصبحت "مصممة الوطن العربي"، على الرغم من أن تصميم فساتين سهرة وسواريه فن يبعد تماما عن السياسة فإنها استطاعت أن تمزج بين حب الوطن العربي بجميع الدول العربية وبين فن تصميم الأزياء فأحدثت ثورة بتصميماتها الفريدة من نوعها، صممت فستانا يجسد "عاصفة الحزم" وآخر يعكس دور "الجيش" فأدهشت الجميع بتصميمتها.

9- المصمم حسين الجسمي

مصمم أزياء كويتي، ما زال في العشرينيات وعلى ذلك يُعدّ أحد أشهر مُصممي الأزياء الخليجيين الذين وصلوا إلى العالمية.

الجسمي أو "جسميكو" كما -يُطلق عليه الجمهور- بدأ مشواره بفضل تشجيع والديه له ماديا أو معنويا فافتتح الأتيليه الخاص به تحت اسم (فيونكا) في 2008 وهو ابن الثامنة عشرة فلاقت تصميماته استحسان السيدات والفتيات لما تتميز به من رُقي وفخامة.

يتميز الجسمي بأفكاره الأسطورية واهتمامه بالإكسسوارات واللمسات الراقية، حيث يستخدم أقمشة من ماركات عالمية ويفضل استعمال الأقمشة الشفافة، وإدخال بطانةٍ سفلية بلون الجلد. كما يُدخل أفكاره على الدراعة الخليجية لتصبح غير تقليدية ومبهرة. وهو يميل عادة إلى استعمال التطريزات، فينجح في إبراز جمال المرأة من خلال اللعب بالأقمشة والقَصَّات فتبدو رشيقة متناسقة، وهو معروف بأسلوبه الجريء في التعبير عن أفكاره.

وبفضل موهبته وتقنيته العالية وحرفيته استطاع شق طريقه بثبات إلى العالمية، فارتدت من تصاميمه الكثير من النجمات العالميات مثل جينيفر لوبيز، تايلور سويفت وجسي جي، وأحدثهم ليدي غاغا التي ارتدت فستاناً من تصميمه شبيه بالعباية الخليجية الفضفاضة في برنامج Jimmy Fallonوقد لاقي فستانها استحسان الجميع. كما تعامل مع الكثير من النجمات العربيات مثل مادلين طبر، شيرين، نوال الزغبي والكثير من الإعلاميات على رأسهم أمل العوضي.

10- المصمم عبدالمحفوظ

مصمم أزياء لبناني مواليد 1956، درس هندسة الكهرباء والإلكترونيات، وعلى الرغم من تفوقه بمهنته فإن لم يستطع نسيان عشقه الأول لعالم الأزياء خاصًة أن عائلته كانت تملك مصنعًا للخياطة عام 1980 ما جعل كل أفراد عائلته يعملون بهذا المجال.

ظل يعمل جاهدًا بمجال تصميم الأزياء حتى استطاع عرض مجموعته الأولي بعنوان (الحالمة) في 2001 وكانت مجموعة من فساتين الزفاف، وفي 2002 تألق بعرضه الأول في روما بأسبوع الموضة وقد نجحت مجموعته كثيرًا حتى أن الصحافة أشادت به ما جعله صاحب حضور سنوي دائم في موسمي العرض بروما.

وتتسم تصميماته بالرقة والرومانسية واهتمامه بالتفاصيل التي تعكس خصائص المرأة، ليصير أحد أهم مصممي الأزياء اللبنانيين العالميين حتى أن الملكة رانيا قد ارتدت ملابس من تصميمه وكذلك الكثير من النجمات العربيات والعالميات مثل نجوى كرم، إليسا، نانسي عجرم، سيلينا غوميز، ليندسي لوهان وإليزابيث بانكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday