تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر غني وصحي ولامع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوميغا 3 و6 يُساعد في خفض تساقطه وتحسين نموّه

تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر غني وصحي ولامع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر غني وصحي ولامع

خفض تساقط الشعر وتحسين نموّه.
واشنطن رولا عيسى

أظهر بحث صدر عام 2015 في «Journal of Cosmetic Dermatology» أنّ الأوميغا 3 و6 قد يساعدان في خفض تساقط الشعر وتحسين نموّه.
تُعتبر المكسرات، كاللوز والجوز، وزيت جوز الهند من بين المليّنات الطبيعية للبشرة وبُصيلات الشعر، كما أنّها ترطّب جذع الشعر وتُبقيه لامعا، كذلك فإنّ المكسرات والبذور غنية بالفيتامينات B، والماغنيزيوم، والزنك، والفيتامين E. هذا الأخير يتعاون مع السلينيوم لإبقاء أغشية الخلايا قوية وتوفير دفاع مضاد للأكسدة.

السمك الدهني
خسارة الوزن المُفاجئة، أو الحميات المنخفضة البروتينات، والدهون الصحّية، والمغذيات النباتية الموجودة في الخضار والفاكهة الطازجة قد تكون سبب الشعر غير الصحّي.
السمك الدهني، كالسلمون والهارينغ والتونة والسردين، يحتوي على البروتينات، والفيتامين D، والأوميغا 3، ومكوّنات أخرى تُغذي البشرة وتزيد سماكة الطبقة الدهنية المُحيطة ببُصيلات الشعر، الأمر الذي يدعم نمو الشعر الصحّي.
المحار
يمكن للتغيّرات في مستويات الحديد، وإن كانت صغيرة ومن دون وجود الأنيميا، أن تحفّز تساقط الشعر وترققه. وفي حين أنّ اللحوم الحمراء، والورقيات الخضراء، والحبوب الكاملة، والفاصولياء، وصفار البيض تزوّد الجسم بالحديد، لكن يُنصح بالتركيز على المحار بما أنّه يجمع بين الحديد والزنك اللذين يساعدان على نمو الشعر وإصلاح دعم دورة الشعر. الحصول على 3,5 أونصة من المحار سيُضيف إلى الغذاء نحو 7 ملغ من الحديد و63 ملغ من الزنك.

السبانخ
مليء بالحديد الذي يسهم في الوقاية من ترقق الشعر. فضلاً عن أنّه يحتوي على جرعة عالية من الفولات، جنباً إلى الفيتامينين A وC. الفيتامين C أساسي لتوليف الكولاجين وإنتاج ألياف الشعر.

البيض
مصدر جيّد للبروتين والبيوتين المهمّين لنمو الشعر الصحّي. البيوتين يدعم أيض المغذيات، مثل الدهون والكربوهيدرات، التي تُغذي بُصيلات الشعر. فضلاً عن أنّ صفار البيض تحديداً مليء بالفيتامين D الذي يجب الحصول عليه من الغذاء أو المكملات بما أنّ الجسم لا ينتجه طبيعياً. بيضة واحدة كبيرة تملك نحو 41 وحدة دولية من الفيتامين D، أو 10 في المئة من الاحتياجات اليومية.

الفاصولياء
مصدر جيّد للحديد والبروتينات. فقط نصف كوب من الفاصولياء البيضاء يؤمّن نحو 9 غ من البروتينات النباتية و3,5 غ من الحديد، بالإضافة إلى 6 غ من الألياف، وبعض الزنك، والسلينيوم، والفولات. يُذكر أنّ الفاصولياء السوداء، والحمّص، والعدس، والبازلاء، والبقوليات الأخرى تحتوي بدورها على أطنان من البروتينات والحديد والألياف الضرورية لشعر صحّي.

البطاطا الحلوة
طبخها بطريقة صحّية ينعكس إيجاباً على الشعر بفضل كثرة احتوائها على الفيتامينين A وB6. في الواقع، ثمرة متوسطة الحجم من البطاطا الحلوة تتضمّن نحو 6 مرّات الجرعة اليومية للفيتامين A الذي يساعد على إنتاج زيت السيبوم وتسريع معدل نمو الشعر. ناهيك عن أنه مفيد لصحّة العيون والأداء المناعي.

الفلفل
الفيتامين C غير أساسي للشعر الصحّي فقط لأنّه يساعد على توليف ألياف الأوكسجين، إنما يلعب أيضاً دوراً جوهرياً في كمية الحديد التي يمتصها الجسم.
يمكن إيجاد الكثير من الفيتامين C في الفاكهة كالليمون، والفريز، والكيوي، غير أنّ الفلفل الأحمر سيؤمّن بسهولة الجرعة اليومية مع 95 ملغ في كل نصف كوب. إشارة إلى أنّ الفلفل يحتوي أيضاً على الفيتامين A، والحديد، والزنك، والسلينيوم، والفولات.

اللبن اليوناني
شراء المنتج غير المُحلّى يؤمّن 24 غ من البروتينات بعيداً من السكر المُضاف. من دون نسيان الجرعة الجيّدة من الكالسيوم (282 ملغ) الذي يلعب دوراً في الحفاظ على صحّة الشعر. يمكن تناوله مع التوت الغنيّ بالفيتامين C، أو إضافته إلى الـ«Smoothies»، أو حتى تحضير صلصة صحّية بدلاً من الكريما الحامضة.
.

 قد يهمك أيضا:

تألقي بالتنورة الجلد المنقوشة ضمن فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك 2020

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر غني وصحي ولامع تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر غني وصحي ولامع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday