40من المصممين المعروفين في أنحاء الشرق الأوسط يعرضون أحدث إبداعتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار الحدث الأضخم في الموضة "فاشن فورورد"

40من المصممين المعروفين في أنحاء الشرق الأوسط يعرضون أحدث إبداعتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 40من المصممين المعروفين في أنحاء الشرق الأوسط يعرضون أحدث إبداعتهم

قطاع الموضة والأزياء في دبي فاشن فورورد
دبي ـ جمال أبو سمرا

انطلق الموسم الرابع من الحدث الأضخم في قطاع الموضة والأزياء في دبي "فاشن فورورد"، أول أمس السبت، في مجموعة مبتكرة من عروض الأزياء، وتستمر فعالياته المختلفة على مدار ثلاثة أيام تختتم اليوم الإثنين، بمشاركة نخبة من أشهر مصممي الأزياء الراقية من أنحاء المنطقة، من خلال استعراضهم لأحدث ابتكاراتهم، ورؤيتهم الجديدة لاتجاهات الموضة العالمية للمواسم الجديدة المقبلة.

ويقدم الموسم الرابع للمهرجان، 22 مصمم أزياء، من الإمارات ولبنان وعمان وإيران والهند والفلبين والمملكة المتحدة، متضمنًا 19 عرض أزياء، ويرى متخصصون أنّ المهرجان، يعزز في دورته لهذا العام، عبر ما يشتمل عليه من برامج في المجال جلسات حوارية وعروض لرؤى إبداعية، مكانته الرائدة، كواجهة وموئلًا لتطوير صناعة الأزياء عالميًا، والإرتقاء بها عبر أحدث الابتكارات والرؤى الإبداعية.

جمع اليوم الأول من الحدث المقام في مدينة جميرا، أسماء عديدة في الحقل، معظمها لبنانية، منها جان لويس ساباجي، مايكل سينكو، هاوس أوف رولاند، مارال، ستارتش فاونديشن، ذي إمبيرور 1688. وقدم المصمم اللبناني البريطاني رونالد عبدالله، صاحب علامة "هاوس أوف رونالد"، عرضًا تميزت فيه بعض التصاميم بالقصات الجريئة، من خلال فتحات تظهر أجزاء من الجسد، إلى جانب مجموعة مميزة من الفساتين "الماكسي" من الأقمشة الحريرية الناعمة، وتنوعت الألوان ما بين الذهبي والأحمر والأبيض والأسود والفضي.

وقدمت دار الأزياء "ذي إمبيرور 1688" إلى الإخوة الإيرانيين الثلاثة "غولكار"، مجموعة من التصاميم الرجالية والنسائية التي تميزت بالأناقة الراقية والكلاسيكية، تنوعت التصاميم الرجالية بين البدلات الكلاسيكية بقصات إيطالية والتي تتميز بالسراويل الضيقة، والسراويل الواسعة والقمصان المناسبة، وحملت لمسات من التمرد العفوي الأنيق، كما تميزت وتنوعت التصاميم النسائية، بين التنانير والبلوزات ذات "الكشكشة" والفساتين المستقيمة متوسطة الطول، وتميز العرض بتصاميم أنثوية وأقمشة ناعمة من الشيفون المتطاير، وكانت الألوان متنوعة بين الرمادي والبيج والأزرق الذي كان حاضرًا بقوة في التصاميم.

جاءت تصاميم المصمم اللبناني جان لويس ساباجي مفعمة بالحيوية ومستوحاة من إيحاءات الطبيعة، فبدت مجموعته الجديدة مليئة بالأفكار الأنثوية المبتكرة في التصميم والتنفيذ، وتميزت بعض التصاميم بفكرة القماش المفتول، وختم ساباجي العرض بفستان زفاف بتنورة كبيرة منفوشة ومرصع في الجزء العلوي من الفستان، بحبات مستديرة، ونال العرض استحسان الحضور.

كما قدمت المصممة ستارتش فاونديشن، تحت إشراف مصمم الأزياء اللبناني ربيع كيروز، عرضاً لافتًا إلى أنه إذا جمعت مجموعة من المواهب الشابة الجديدة في عالم الأزياءفقد قدم كلًا من جو بعقليني وتيمي حايك أحدث إبداعاتهم، وقدمت المصمممة اللبنانية ريا مرقص، الفائزة بجائزة وولمارك العالمية 2014 فئة الأزياء النسائية، مجموعة مبتكرة.

كما عرض المصمم الفلبيني مايكل سينكو، مجموعة منفردة ومتقنة تميزت بالخطوط الأنثوية المثيرة، وتميزت المصمممة الإيرانية مارال في مجموعتها، بالتطريزات الدقيقة والألوان الحيوية والجريئة، منها الأحمر والأزرق والفوشيا والتراكواز والأصفر.

يشتمل "فاشن فوروورد"، لهذا العام، على سبع جلسات حوارية، بمشاركة العديد من خبراء صناعة الأزياء والموضة، ولقاءات تعارفية لأقطاب صناعة الأزياء في المنطقة، بالإضافة إلى غاليري التجزئة "ذا غاردن"، حيث اختير هذا الموسم أكثر من 40 من المصمّمين المعروفين والواعدين من أنحاء الشرق الأوسط لعرض أحدث إبداعاتهم من الإكسسوارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40من المصممين المعروفين في أنحاء الشرق الأوسط يعرضون أحدث إبداعتهم 40من المصممين المعروفين في أنحاء الشرق الأوسط يعرضون أحدث إبداعتهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday