إدارة مهرجان كان تمنع سيدات من حضور عرض فيلم كارول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقدّم رسالة نسوية من وحي كتاب باتريشيا هايسميث

إدارة مهرجان "كان" تمنع سيدات من حضور عرض فيلم "كارول"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدارة مهرجان "كان" تمنع سيدات من حضور عرض فيلم "كارول"

جانب من مهرجان كان
باريس ـ مارينا منصف

أثار مهرجان "كان" السينمائي الدولي جدلًا كبيرًا الثلاثاء، في أعقاب منع عدد من النساء في الخمسينات من عمرهن من حضور عرض فيلم "كارول" لعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، حسب تقارير إعلاميَّة.

ويواجه القائمون على المهرجان ردود فعل غاضبة من عشاق السينما تنديدًا بما اعتبروه "سياسة متحيزة ضد المرأة"، خصوصًا وأنّ بعض النساء الممنوعات من الحضور مصابات بظروف طبية تمنعهن من ارتداء الكعب العالي.

وعلى الرغم من أنَّ مدير مهرجان "كان"، وتييري فريمو، نفي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن يكون الكعب العالي من الأمور الإلزامية. بيّن "أنَّ الشائعات التي تفيد بأن إدارة المهرجان تلزم النساء بارتداء أحذية الكعب العالي على السجادة الحمراء لا أساس لها من الصحة".

وانضمت الممثلة إيميلي بلانت إلي موجة رد الفعل الغاضب، في الوقت الذي من المقرر فيه أن تسير على السجادة الحمراء ليلة الثلاثاء لدعم فيلمها الجديد " Sicario" وأضاف، ردًا على سؤال حول الأمر في مؤتمر صحافي، "هذا أمر مخيب للآمال للغاية ".

وانتقد مخرج الفيلم الوثائقي عن حياة إيمي وإينهاوس، الذي عرض للمرة الأولى في مهرجان "كان" الأسبوع المنصرم، آصف كاباديا معايير الزي، وكتب عبر موقع "تويتر" أنَّ زوجته تم منعها من دخول العرض بسبب الأحذية، ولكن سُمح لها بالأمر في نهاية المطاف.

وحضور عروض البساط الأحمر في مهرجان "كان" يتم عن طريق الدعوات فقط. بعد توضيح شروط الزي الرسمي للضيوف. وعلى الرجال ارتداء ربطة عنق سوداء مع حذاء أسود وترتدي النساء الملابس الأنيقة مع أحذية مناسبة.

وكانت المساواة بين الجنسين موضوعا رئيسيا في العديد من الأفلام المعروضة في المهرجان العام الحالي. ومن المفارقات أن فيلم "كارول" قدم رسالة نسوية من وحي كتاب باتريشيا هايسميث.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة مهرجان كان تمنع سيدات من حضور عرض فيلم كارول إدارة مهرجان كان تمنع سيدات من حضور عرض فيلم كارول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday