احذري من استخدام كريم الأساس عند توجهك للجامعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبيرة التجميل سحر عبد الجليل لـ"فلسطين اليوم":

احذري من استخدام كريم الأساس عند توجهك للجامعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احذري من استخدام كريم الأساس عند توجهك للجامعة

خبيرة التجميل سحر عبد الجليل
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التجميل سحر عبد الجليل أن هناك أسسًا يجب اتّباعها عند وضع الفتاة للماكياج في الجامعة.وأوضحت سحر، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أن "هناك بعض النصائح التي يجب أن تتعلميها، وتنفّذيها، وهي أنّه مع اليوم الدراسي الجامعي يجب أن تشعري بالراحة، وكما تهتمين بمظهرك وملابسك يجب أن يكون كذلك اهتمامك ببشرتك، وماكياجك، الذي يجب أن يتميز بالبساطة والنعومة".

وأضافت "خطأ كبير أن تبالغي في الماكياج، أو أن تسهلي على نفسك لتداري عيوب بشرتك بالمكياج، كأن تضعي كريم أساس يوميًا ليسد مسام بشرتك طوال اليوم، أو أن تضعي كونسيلر لتخفي الهالات السوداء، ما يعجّل بظهور التجاعيد، وإرهاق العينين أكثر".

وأبرزت أنّه "مع تنفيذ بعض النصائح تحصلين على وجه مشرق، بخطوات بسيطة، ودون مبالغة، ليتناسب الماكياج معك كفتاة جامعية"، مشيرة إلى أنَّ "الخطوة الأولى، صباحًا، عليك غسل الوجه بالماء فقط لا غير، وليس بالصابون، لأنها عادة سيئة جدًا، تعجل بجفاف البشرة، وتؤثر على طبقة الحماية من الجلد الخارجية".

وأردفت "احرصي عند تناول الأفطار على تناول ثمرة فاكهة وثمرة من الخضروات الطازجة، مهم جدًا كريم الحماية من الشمس، وليس الحاجب من الشمس، لأنه أخف بكثير، وغير دهني، واحرصي على اختيار كريم مع حماية قصوى، وضعي منه فقط طبقة خفيفة، ووزعيها على كامل الوجه، قبل الخروج بـ20 دقيقة، ولا تنسي يديكي لأنها أيضًا تتعرض للشمس، ومع التقدم في السن يتم التعرف على سنك الحقيقي من يديكِ، وهي أيضًا يظهر عليها التجاعيد".

وحذّرت خبيرة التجميل من "وضع كريم أساس، حتى وإن كان من أفخر الأنواع، لأنه على الرغم من ذلك يسد مسامات الجلد، وتظهر مشاكل عديدة بعد ذلك، أكثرها شيوعًا الحبوب الدهنية، والبثور السوداء، لاسيما إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة".

وتابعت "الكريم الواقي من الشمس كاف جدًا، وهو ما تحتاجه بشرتك، وإن كان ضروريًا استبدلي كريم الأساس بكريم (BB)، وهو الخطوة التالية بعد الواقي من الشمس، عبارة عن تركيبة من كريم الأساس وكريم مرطب ومجموعة فيتامينات ومعادن، وفيه حماية من الشمس، ويخفي عيوب البشرة، ويرطبها".

وشدّدت سحر على "ضرورة عدد استخدام بودرة الوجه، فهي مع الوقت تختفي، وستضطرين معظم الوقت لتصحيحها، وهي تعطي مظهرًا غير طبيعي، وغير محبب لبشرتك، إضافة لسدها المسام".واستطردت "ابتعدي عن الماسكرا المقاومة للماء، لأن إزالتها صعبة، وتكسر الرموش، واكتفي فقط بوضع لون واحد، وردي فاتح، على كامل الجفن، وقلم كحل على الجفن الأسفل".

وأشارت إلى أنها "لا أنصح بوضع أحمر الخدود، لاسيّما في الصباح، مع الشمس، لأنه قد يتفاعل معها بصورة ضارّة، ويسبب على المدى البعيد التصبغات".وفي شأن ألوان أحمر الشفاه، بيّنت أنَّ "الألوان الوردية، مع ملمّع خفيف، مناسب جدًا لمظهر مشرق مليء بالنضارة والحيوية".ونصحت خبيرة التجميل سحر عبدالجليل، في ختام حديثها إلى "فلسطين اليوم"، بـ"إزالة أي أثر للماكياج تمامًا،عند عودتك إلى المنزل، وتنظيف البشرة بالغسول المناسب، ثم ترطيبها ليلاً قبل النوم مباشرة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذري من استخدام كريم الأساس عند توجهك للجامعة احذري من استخدام كريم الأساس عند توجهك للجامعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday