المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرحت مجموعتها بخامات مختلفة تجمع بين العصرية والتقليدية

المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح

القفطان المغربي
مراكش_ثورية ايشرم

طرحت المصممة المغربية زهرة علال، تشكيلة رائعة من القفطان المغربي الأنيق الذي خصصته إلى موسم ربيع 2016، والذي اعتمدت فيه مجموعة من اللمسات العصرية والتقليدية التي منحت القطع أناقة ورقة مميزة، لاسيما أنها اختارت الزهري الفاتح كلمسة راقية لهذه القطع وكونه من الألوان الهادئة التي تعشقها الأنثى في الملابس، لاسيما إذا كانت أنيقة وبتصاميم ساحرة.

وتنوعت القطع التي طرحتها المصممة بين القفطان والتكشيطة ونوعت أيضًا في التصاميم التي اختلفت بين القفطان ذي الأكمام الطويلة والفضفاضة والأكمام الضيقة أو المسماة "السليم"، إضافة إلى لمسة الأكمام المتوسطة ولمسة الرقبة الدائرية والتي جاءت على شكل "v" مع استخدام مجموعة من اللمسات منها الفتحات الأمامية والجانبية، فضلًا عن خامة الجهة السفلية المنفوشة التي أعطت القطع اختلافا ولمسة أناقة عصرية مميزة وغاية في الجمالية.

واعتمدت المصممة على الخامات التقليدية التي لا يمكن أن يخلو منها أي قفطان مغربي والتي تختلف من مصمم إلى آخر حيث برزت منها "خامة زواق المعلم" وحياكة "العين والحاجب" فضلًا عن "العقدة" التي تنوعت بين الرقيقة والضخم، كما أن لمسة "التراسن" جاءت مميزة في الجهة الأمامية لمجموعة من القطع، هذا بالإضافة إلى "السفايف" المختلفة والقيطان المغربي العريق.

وأضافت مجموعة من الخامات والإضافات التي اعتمدتها المصممة والتي تنوعت بين الورود التي تم تثبيتها على الجهة العلوية، لاسيما الصدر والظهر للقفطان إضافة إلى خامة الريش التي جاءت راقية أيضًا، هذا وتميزت القفاطين أيضًا بتشكيلة راقية من الأحجار والتطريزات الناعمة والخفيفة التي منحت القطع نوعا من التألق والتميز.

وشمل التنويع أيضًا مجموعة الأقمشة التي توظيفها والتي تنوعت بين الحرير والدانتال والأورغانزا ومسلن، فضلًا عن الكروشيه الذي تم استخدامه بطريقة عصرية وجديدة على القطع، وتم إقحامه من طرف المصممة لجعل القطع متنوعة وراقية تخطف الأنظار بلمسة جديدة على القطع التقليدية، هذا دون نسيان خامة الساتان الملكي والموبرة الرقيقة التي تعتبر من أجمل الأقمشة وأرقاها في الإطلالة التي تمنحها للمرأة في مختلف المناسبات وتزيدها جمالًا ورقة ونعومة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح المصممة المغربية زهرة علال تقدم أزياء الربيع باللون الزهري الفاتح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday