نزهة الشقروني تطرح تشكيلتها من القفطان المغربي لموسم الربيع الحالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في تصميمات تميزت بالعصرية ممزوجة مع التقليدية الخفيفة

نزهة الشقروني تطرح تشكيلتها من القفطان المغربي لموسم الربيع الحالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نزهة الشقروني تطرح تشكيلتها من القفطان المغربي لموسم الربيع الحالي

القفطان المغربي
مراكش ـ ثورية إيشرم

قدمت المصممة المغربية نزهة الشقروني مجموعتها الجديدة من القفطان المغربي الأنيق، الذي خصصته لموسم ربيع 2016.

وخصصت الشقروني القفطان للمرأة الأنيقة والراقية التي ترغب في تحقيق التألق في مختلف المناسبات، لاسيما أن القطع التي قدمتها المصممة تتميز بالقصات العصرية الممزوجة بالتقليدية الخفيفة، ما أضفى نوعًا من الاختلاف والجمال المغربي العريق والعصري في الوقت نفسه، كما قدمت لمسةً راقيةً من التفاصيل التي أبدعت فيها وتفننت، لتجعل القفطان سفيرًا للثقافة والجمال المغربي.

وتنوعت القطع الراقية التي قدمتها المصممة المغربية، ما بين القفطان بقطعة واحدة والقفطان بقطعتين وثلاث قطع، كلها تتميز بقصات وتفاصيل راقية ومتطورة وغاية في التميز والأناقة.

واستخدمت المصممة القصات العصرية في الأكمام الطويلة والقصيرة والمتوسطة، وخامة الفتحات الأمامية والجانبية التي كانت رائجة في فترة التسعينات، وعادت بقوة هذا الموسم لتكون لمسة الجمال والرقي، وحققت نسبة إقبال كبيرة من طرف النساء والمصممين، الذين أبدعوا وتفننوا فيها بشكل راقٍ وغاية في الجمال.

كما تنوعت القطع في قصات الرقبة، إذ منها الدائري والمربع والمثلث، وغيرها من القصات المفتوحة والمقفلة التي أعطت للقطع شكلًا جماليًّا أنيقًا.

وأبدعت الشقروني في المجموعة الساحرة بتفاصيلها، من حيث اختيار الخامات والإضافات التي أعطت القفطان رونقًا ساحرًا ومميزًا وخاطفًا للأنظار، حيث استخدمت خدمة "زواق المعلم" و"التراسن" ولمسة "القيطان" التي تعتبر من الخامات الراقية والأكثر رواجًا في التصميمات المغربية التقليدية، كما استخدمت التطريز البلدي مع الشمالي، الذي يعد من الخامات التي تتميز بالعصرية نوعًا، فضلًا عن التطريز المحشو بخامات الأحجار والعقيق اللامع والترتر المتلألئ، الذي تنوع في ألوانه وأشكالها وأحجامه، فزاد من رونق القطع وجمالها.

وأضافت الألوان أناقة إلى التصميمات، حيث تنوعت بين الداكن والفاتح، إضافة إلى الأقمشة الساحرة والفاخرة التي تم استخدامها من طرف المصممة، التي اختارتها بعناية مشددة حتى تمنح المرأة فرصة لاختيار ما ينال إعجابها، ويجعلها تبدو في غاية الأناقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزهة الشقروني تطرح تشكيلتها من القفطان المغربي لموسم الربيع الحالي نزهة الشقروني تطرح تشكيلتها من القفطان المغربي لموسم الربيع الحالي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday