أطباء يطرحون أفكارًا صحية لتجنب الآثار السلبية والحفاظ على بشرة جميلة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

حذّرت من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الجلد في فصل الشتاء

أطباء يطرحون أفكارًا صحية لتجنب الآثار السلبية والحفاظ على بشرة جميلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يطرحون أفكارًا صحية لتجنب الآثار السلبية والحفاظ على بشرة جميلة

مركز "بيفرلي هيلز"
دبي - جمال أبو سمرا

حذر أطباء متخصصون بالأمراض الجلدية، من التأثيرات السلبية لفصل الشتاء وتداعياته كانخفاض الرطوبة والبرودة والرياح على الجلد، موضحين أنَّها قد تؤدي بالمجمل إلى جفافه وتشققه، كما تتسبب في أعراض التهاب الجلد الدهني ومرض الصدفية والإكزيما وبعض الأمراض الجلدية الأخرى. وأظهرت الأبحاث الحديثة أنَّ الأمراض الجلدية تفقد 25٪ من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة في أشهر الشتاء حيث تعمل انخفاض درجات الحرارة مع مجهود العمل وضغوطات الحياة اليومية على زيادة مخاطر تلف الجلد، مما يجعل البشرة تبدو باهته ومتعبة.

وأكدت طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم تجميل الجلد في مركز "بيفرلي هيلز"، الدكتورة رحاب سطوف، أنَّ الشتاء يشكل خطرًا حقيقيًا على البشرة، لاسيما الأماكن الحساسة منها، مشيرة إلى أنَّ أهمية تقشير الجلد مرة واحدة في الأسبوع  لإزالة الخلايا الميتة، ما يعزز تجديد الخلايا وضرورة ترطيب البشرة مرتين يوميًا، خصوصًا عقب الاستحمام، إلى جانب   فرك القدمين برفق ثم ترطيبهما بالكريم والاستحمام بالماء الدافئ بدلًا من الساخن واستخدام واقي شمس، منوهة إلى ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم.

وشدَّدت سطوف، على أهمية الحفاظ على البشرة جميلة وجذابة، خصوصًا لمن ينتمون إلى الفئة من 14-23 عامًا،  باعتبارهم معرضين لظهور حب الشباب على وجوههم، الأمر الذي يشكّل نوعًا من الاستياء في نفوسهم.

وفيما يخص الشعر، أوصت سطوف بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون أو جوز الهند قبل غسله مع  تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول؛ لأنها  تقضي على بصيلات الشعر.

وأشارت إى ضرورة تليين المرفقين والركبتين بالعسل مع استخدام مرهم لترطيب الشفاه في الشتاء ومسح الأظافر بزيت الزيتون قبل النوم، لافتة إلى استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية مستخلصة من أوراق الشاي والجلسرين  مع ضرورة استخدام ما يناسب طبيعة البشرة.

وأوضحت سطوف أنَّ الاهتمام بالبشرة، لابد أن يرافقه جنبًا إلى جنب تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على  البروتين، وفيتامين "C" وفيتامين "E"، وتناول الجوز والرمان وسمك السلمون، والتوت البري المجفف والأفوكادو وأيضًا  شرب الماء بكثرة لاستعادة توازن الجلد الطبيعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يطرحون أفكارًا صحية لتجنب الآثار السلبية والحفاظ على بشرة جميلة أطباء يطرحون أفكارًا صحية لتجنب الآثار السلبية والحفاظ على بشرة جميلة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday