الالتزام الطويل بنظام غذائي نباتي يرفع معدلات الإصابة بالسرطان بسبب تحورات جينيّة
آخر تحديث GMT 17:19:29
 فلسطين اليوم -

يؤكد الأطباء أنَّ المشكلة تتفاقم بسبب طفرة تعرقل إنتاج حمض أوميغا 3

الالتزام الطويل بنظام غذائي نباتي يرفع معدلات الإصابة بالسرطان بسبب تحورات جينيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الالتزام الطويل بنظام غذائي نباتي يرفع معدلات الإصابة بالسرطان بسبب تحورات جينيّة

يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي إلى زيادة أمراض القلب والسرطان بسبب تحورات جينية
لندن ـ كاتيا حداد

يؤدي اتباع نظام نباتي على مر الأجيال إلى حدوث طفرات وراثية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، إذ وجد الباحثون أن التقيد بهذا النظام على المدى الطويل يعرض الناس إلى التهابات أكثر بسبب تغير الحمض النووي.

ويعتقد أن الطفرة تحدث لتسهيل امتصاص الأحماض الدهنية الضرورية من النباتات، والذي يعزز إنتاجها من حمض الأراكيدونيك مما يسبب في الالتهابات أو السرطان، ويعني اتباع نظام غذائي نباتي غني بالزيوت النباتية تحور الجين الذي يحول الأحماض الدهنية إلى حمض الأراكيدونيك.

وتتفاقم المشكلة بسبب طفرة تعرقل إنتاج أوميغا 3 الذي يحمي من أمراض القلب، وتزداد هذه المسألة نظرًا إلى التحول في الأنظمة الغذائية لدى الناس والتي تستثنى الأسماء والمكسرات التي تحتوي على أويمغا 3 وأميغا 6، وقدمت هذه النتائج تفسيرات لدراسات سابقة وجدت أن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 40% أكثر من الذين يأكلون اللحوم، ويقول الإطباء إنهم في حيرة بسبب هذا البحث منذ أن عرفوا أن اللحوم الحمراء تزيد خطر الإصابة بالسرطان.

وقارن الباحثون في جامعة كورنيل مئات من الجينوم للنباتيين في بيون في الهند وآكلي اللحوم في كانساس للعثور على الفرق الجيني الملحوظ، ويشير أستاذ التغذية البشرية في جامعة كورنيل توم برينا "الذين يأتون من سلالات نباتية هم أكثر عرضة لحمل الجين الذي يساعد للتأيض بسرعة أكبر في الأحماض الأمينية، ولدى هؤلاء الأفراد ستتحول الزيوت النباتية لحمض الأراكيدونيك وهو أكثر الموالية للالتهابات، مما يزيد من خطر الالتهاب المزمن الذي قد يتطور أمراض القلب، ويؤدي إلى السرطان، وتظهر الطفرات في الأسرة البشرية الطويلة على مدى الأجيال".

الالتزام الطويل بنظام غذائي نباتي يرفع معدلات الإصابة بالسرطان بسبب تحورات جينيّة

ويعاني النباتيون غالبًا من نقص البروتين والحديد وفيتامين دي وفيتامين بي 12 والكالسيوم، وأشارت دراسة جديدة إلى أن النباتيين لديهم كثافة عظام أقل بحوالي 5% من الذين يأكلون اللحوم، ومع ذلك فأبحاث أخرى أثبتت أن النباتيين أقل عرضة للسكري والسمنة والسكتات الدماغية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الالتزام الطويل بنظام غذائي نباتي يرفع معدلات الإصابة بالسرطان بسبب تحورات جينيّة الالتزام الطويل بنظام غذائي نباتي يرفع معدلات الإصابة بالسرطان بسبب تحورات جينيّة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday