الخبراء يكشفون عن أهمية التمرينات البسيطة لتعزيز الصحة
آخر تحديث GMT 13:14:22
 فلسطين اليوم -

التنفس ببط ء وعمق عبر الأنف لا الفم والاهتمام بحركة الأكتاف

الخبراء يكشفون عن أهمية التمرينات البسيطة لتعزيز الصحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخبراء يكشفون عن أهمية التمرينات البسيطة لتعزيز الصحة

التثاؤب من الممكن أن يون بسبب التنفس غير الصحيح
لندن - كاتيا حداد

نعلم جميعنا جيدًا، أنّ الحصول على نفس عميق نشعر معه في حال أفضل، وبالتالي لماذا يعد من السهل جدًا نسيان ذلك؟ فأغلبنا لن يفكر كيف يتنفس حتى يغلبنا التنفس القصير؛ نتيجة ممارسة التمرينات الرياضية أو الشعور بالمرض أو الإجهاد، والنتيجة؛ إننا نستخدم فقط حوالي ثلث الرئتين كعادة، على الرغم من قدرة الرئتين على استيعاب المزيد، وفيما يأتي، تتحدث آنا ماغي عما يقوله الخبراء عن أساليب التنفس، وكيف من شأن التنفس أن يجعلنا أكثر صحة.

وأوضحت ماغي، أنّ هناك خمس علامات تدل على أنك لا تتنفس على نحو صحيح، واحدة أو أكثر من هذه الأعراض تشير إلى أنك لا تتنفس على نحو صحيح، بحسب ما تقوله أستاذ الطب النفسي في مستشفى "كابيونغتينغيل" الدكتورة نيرينا رملخان:

التنهد أكثر من المعتاد: ويحدث عادة مع حبس الأنفاس، ومن ثم يأتي التنهد العميق المتقطع في محاولة من الجسد لتعويض العجز في الأكسجين.

التثاؤب في كثير من الأحيان: سببه التنفس الضحل، وعدم الحصول على الأكسجين الكافي في حال الاسترخاء.

صوت الأسنان في الليل: بسبب الإجهاد والتنفس الضحل أو السطحي، ما يجعلنا نضغط، ليلًا، أثناء النوم، على الأسنان وكأنه يتم طحنها، ويعاني هذه الحالة حوالي 40% من الذين يعانون من توتر أو اختلال عقلي.

الضغط بقوة على العنق والأكتاف: والسبب في ذلك؛ التنفس من الصدر فقط، ما يجعل عضلات العنق والأكتاف والظهر تحاول مساعدة الجسم في الحصول على نفس عميق من أجل استيعاب الرئتين للمزيد من الهواء.

الشعور الدائم بالتعب: وسببه التنفس غير الفعال في صورة غير صحيحة، ما يعني عدم الحصول على ما يكفي من أحد العناصر الأساسية الثلاثة اللازمة للحصول على الطاقة "الأكسجين والغذاء والماء"، فضلًا عن ذلك فإن التنفس وفق صورة غير صحيحة؛ يستخدم فقط 20 في المائة من قدرة الرئة، تاركة عضلات ثانية، مثل الظهر والعنق والأكتاف؛ تبذل مزيدا من الجهد من أجل ملئ الرئتين في الهواء.

اثنين من الأخطاء الشائعة في التنفس: تؤثر هذه الأخطاء الشائعة في التنفس على انقباض قدرة الرئتين في استيعاب الهواء:
التنفس عبر الفم: بدلًا من الأنف؛ أحد أسوء العادات الشائعة بحسب ما تقول د المتخصصة في الطب التنفسي الدكتورة ليزي فلود، حيث يؤدي إلى حدوث جفاف في الفم، فضلًا عن التسبب في الإرهاق والحصول على كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، ما يسبب الشعور بخفقان القلب واضطرابه إلى جانب آلام الصدر والتنميل في اليدين والقدمين.

كتم الأنفاس: فبحسب الدكتورة رملخان؛ فإن بعض الأشخاص ومن دون وعي يحبسون أنفاسهم، وربما يكون شيئًا طبيعيًا نتيجة الضغط الواقع عليهم.

كيف يمكن التنفس بسهولة: يمكن إتباع هذه التمرينات ثلاث مرات أسبوعيًا، من أجل تغيير أسلوب التنفس، والهدف من ذلك التنفس في بطئ وعمق وإخراج النفس عبر الأنف، مع التأكد من أنّ التنفس يأتي من خلال الحجاب الحاجز عبر وضع اليد على قاعدة الضلوع، والتنفس بعمق، بدلًا من أخذ نفس عميق إلى الصدر.

ويمكن الجلوس على كرسي أو الاستلقاء على الأرض مع التأكد من الشعور بالدفء، الأمر الذي يساعد على استرخاء عضلات الجهاز التنفسي التي هي عضلات البطن والحجاب الحاجز والعضلات في الظهر.

راقب كيف تتنفس: يجب الاهتمام في حركة الصدر والأكتاف والبطن أثناء التنفس، وبالتالي يمكن إغماض العينين ومراقبة ما يحدث في الداخل والتحقق من أين يتم التنفس؟
التنفس بعمق: إطالة الزفير لبضع ثوانٍ عن طريق سحب البطن نحو العمود الفقري، مع الحفاظ على الكتفين في حالة استرخاء.

إبطاء التنفس: في نهاية كل زفير وشهيق يمكن التوقف للحظة والعودة إلى التنفس مرة ثانية؛ للمساعدة في إبطاء وتعميق التنفس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء يكشفون عن أهمية التمرينات البسيطة لتعزيز الصحة الخبراء يكشفون عن أهمية التمرينات البسيطة لتعزيز الصحة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday