الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وزّعت منشورات تحذيريّة على ركاب القطارات

الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات "الإرهابيّة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات "الإرهابيّة"

منشورات مكتوب فيها الكلمات "أركض، اختبأ، وبلغ"
لندن ـ فلسطين اليوم

دشن رجال الشرطة في بريطانيا حملة جديدة لتوعية الناس بالتهديدات "الإرهابية"، تضمّنت توزيع  منشورات في محطات القطار، تشمل تعليمات عن ما يجب القيام به حال وقوع هجوم "إرهابي" مماثل لما شهدته مومباي، فيما قرّرت وزير الداخليّة إصدار قانون لمكافحة "الإرهاب" يتضمن مجموعة من المقترحات المدروسة والمستهدفة.

وأعلنت الشرطة البريطانيّة أنّ "هذه الحملة جاءت في إطار تزايد تهديدات المتعصبين"، مشيرة إلى أنّ "توافر المعلومات لدى الركاب قد ساهم في منع حدوث مؤامرات فيما سبق".

وأبرزت الأجهزة الأمنية أنها نجحت في الأعوام الأخيرة في إحباط "هجمات عصابات  مسلحة"، في حين انتقد بعض الركاب المنشورات، ووصفوها بأنها "مثيرة للذعر".

وتوجه رجال الشرطة إلى أكثر محطات السكك الحديد ازدحامًا في بريطانيا، لإرشاد الركاب في حال وقوع أي هجوم إرهابي على غرار ما حدث في مومباي، حيث قام الضباط بتوزيع منشورات على الركاب، مكتوب فيها الكلمات "أركض، اختبأ، وبلغ"، في حال تم القبض علي الإرهابيين في الهجوم، وجاء ذلك بعد تحذيرات الحكومة البريطانية بأنها تتلقى تهديدات من متعصبين إسلاميين، بوتيرة "أكثر من أي وقت سابق".

الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة

الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة

وتعرض هذه صورًا لمجموعة من الركاب، وهم قلقون ويهرولون على أدراج المحطّة، وهم يتحدثون بفزع عبر هواتفهم النقالة، وقد بدا عليهم الرعب في الظلام الدامس.

وتأتي هذ الحملة ضمن حزمة إجراءات كبيرة سيتم عرضها على البرلمان، لمجابهة تهديدات المتطرفين على المستوى المحلي، فضلاً عن العائدين من القتال مع تنظيم "داعش".

وأوضح رئيس شرطة النقل البريطانية بول كروثر أنه "يرتاد خطوط سكك الحديد أكثر من  ستة ملايين شخص يوميًا"، مشيرًا إلى أن "الركاب الذين يقومون بالرحلة نفسها أكثر من مرة يصعب عليهم إدراك ما يحيط بهم، ولكن عليهم أن يبقوا متأهبين، وأن يثقوا في غريزتهم للإبلاغ عن أيّة هجمات خارج النطاق أو مشبوهة".

الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة

وأضاف "تم الحكم على رجل، في وقت سابق من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لارتكابه جرائم إرهابية، بعد أن تم ضبطه وفي حوزته معلومات عن كيفية صنع القنابل".

وأبرز أنه "كان لهذا أثر مباشر في حث ركاب السكك الحديدية على الإبلاغ عن أيّ شكوك لمسؤولي المحطات، فنحن في حاجة إلى أن يحذو الآخرون الحذو نفسه وأن يقوموا بدورهم في الحفاظ على وسائل النقل البريطانية في مأمن من الإرهابيين".

ووزعت منشورات في مختلف أنحاء البلاد، بمناسبة أسبوع التوعية ضد الإرهاب، على الرغم من انتقاد البعض لهذه الحملة، وإتهام الشرطة بنشر الذعر.

وقارن المنتقدون هذه المنشورات مع تلك التي كانت توزع في الأعوام الأولى للحرب الباردة، والتي كانت تحت شعار" انحني واختبأ".

وأكّد المواطن روتشستر كريس ارفين "لا أستطيع أن أصدق أن من دشن تلك الحملة هم رابطة ضباط الشرطة ورئيس شرطة العاصمة، إن مثل هذه المنشورات تثير القلق بصورة كبيرة"، مشيرًا إلى أنه "نشأت في أيرلند الشمالية، ولكنني لم أرى شيئًا مثل ذلك؛ لا أحد ينكر ضرورة أخذ التهديد على محمل الجد، ولكنني لا أرى أن بث الرعب والفزع بين الناس سوف يساعد في شيء".

وصبّ جزء آخر من مرتادي السكك الحديدية غضبهم على الحملة عبر تغريداتهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كتب غاري ليفي "هل تم دفع أموال لشخص ما ليصنع هذا العبث؟ اعتقد أن البلد أصبح مفلسًا! يالها من مضيعة للمال"، بينما أضاف مايكل إيرل "إن ما يحدث لا يصدقه عقل! كان عليهم بالأحرى قول اذهب للجحيم وتعايش مع الخوف".

الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة

وفي سياق متصل، تصدر وزير الداخلية تيريزا ماي، الخميس، قانون مكافحة الإرهاب والأمن، والذي يتضمن صلاحيات جديدة، ومنها الشروط القانونية التي تتقدم بها المدارس والسجون والمجالس، لوضع سياسات لردع المتطرفين.

وأوضحت ماي "بما أننا في منتصف مرحلة صراع الأجيال ضد العقيدة الإرهابية القاتلة، فإن هذه الصلاحيات ضرورية، لمواكبة ما نوجه من تهديدات شديدة الخطورة وسريعة التغير".

وأضافت "ليس بمقدورنا القضاء تمامًا على تلك التهديدات الإرهابية، لاسيما في مجتمع مفتوح وحر كمجتمعنا هذا؛ فدعونا ننطلق من قاعدة القيم والأهداف المشتركة بيننا، بحيث نفعل كل ما في استطاعتنا للحد من مخاطر أعدائنا".

وأشارت إلى أنه "يتضمن القانون مجموعة من المقترحات المدروسة والمستهدفة، والتي تساهم في توفير الأمان في أحلك المواقف، لتضمن دفاعنا عن أنفسنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة الشرطة البريطانيّة تسعى إلى الحدّ من التهديدات الإرهابيّة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 20:34 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشقيتان جينر تُلفتان الأنظار بارتداء ملابس فاتنة ومثيرة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

انتخاب محمد سويطي رئيسًا لنادي شباب بيت عوا

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 09:46 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday