العادات الصحيّة توفر لكبار السن البريطانيّين حياة أفضل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

رجّح الخبراء تدهور حالة الشباب بسبب تناول الكحول

العادات الصحيّة توفر لكبار السن البريطانيّين حياة أفضل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العادات الصحيّة توفر لكبار السن البريطانيّين حياة أفضل

تدهور حالة الشباب بسبب تناول الكحول
لندن ـ كاتيا حداد

كشف الخبراء في جامعة "أوكسفورد" البريطانيّة أنَّ اتباع الحمية الغذائية الصحيّة، والعدول عن التدخين والانتظام في تناول الأمصال الوقائية، يسهم في خفض فترات إقامتهم في المشافي.

وبيّن الخبراء، في دراسة طبية حديثة، أنَّ "كبار السن أصبحوا ينعمون بصحة أفضل، ولا يمكن أن يستمر اعتبارهم عبء على عاتق قسم الخدمات الصحية الوطنية"، مشيرين إلى أنَّ "المواليد منذ عام 1912 تقل لديهم الحاجة إلى المعالجات الطارئة".

من ناحيته، أشار رئيس مركز تنظيم اقتصاديات الخدمات الصحية في الجامعة بيري ميكورمك إلى أنَّ "افتراض أنَّ كبار السن يمثلون عبء على نظم المشافي بات بحاجة إلى أن يصبج  أكثر اعتدلاً، عبر إدراك أنّ الناس باتوا أكثر صحة، مقارنة مع الأعوام الماضية، فضلاً عن انخفاض الطلب على قبولهم في المستشفيات".

وأوضح "يصبح البالغون 70 عامًا من عمرهم أقل حاجة لدخول المشافي، بنسبة أكثر من الذي كان قد بلغ 70 عامًا منذ خمسة أو عشرة أعوام مضت".

وأبرز أنَّ "معدلات حالات الطوارئ التي تستقبلها المستشفيات، ممن تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا وما يزيد، ارتفعت من 1.51 مليون حالة بين عامي 1999 – 2000، إلى  2.13 مليون حالة بين عامي 2011 و2012، على الرغم من أنه بعد مرور عام  يصبح هناك مجموعة من كبار السن تقل لديهم الحاجة للقبول في المستشفيات، أكثر من الأعوام السابقة، غير أنه يتم استقبالهم فقط لأجراء بعض الفحوصات الطبية".

وتوصل الباحثون إلى أنَّ "الارتفاع الملحوظ في أعداد كبار السن ممن يتمتعون بصحة جيدة أدى إلى انخفاض حالات الطوارئ، بأكثر من 100.000 حالة".

وترجح هذه الأرقام والإحصاءات أنه عندما يتم قبول هذه  الحالات في المستشفيات، يصبحون بحاجة للبقاء فترات أقل، حيث هبط معدل المبيت في عنابر الطوارئ ممن تتراوح أعمارهم بين 65 وأكثر، من 22 مليون في عامي  2001/2002، إلى 20 مليون منهم في 2012/2013، بانخفاض قدره 9.1%.

وحذّر الباحثون من أنَّ "النسبة المرتفعة للإصابة بمرض السمنة بين صغار السن، وتناول المشروبات الكحولية في مقتبل العمر، يتسببان في عدم استمرار مثل هذه النتائج".

وأكّد رئيس جمعية طب الشيخوخة ديفيد أوليفر، أنَّ "الصحة الجيدة تعد نتاجًا لمزيج من الأشياء الصحية العامة، مثل التطعيمات، والعلاج الطبي للحالات المرضية طويلة المدى مثل ضغط الدم والسكري، وكذلك الأشخاص الذين يدخنون أقل".

وتابع "مع ذلك، قد لا يستمر هذا الأمر مع حالات الأجيال القائمة، حيث ارتفاع معدلات البدانة، والعدول عن أداء التمارين الرياضية، والإفراط في تناول المشروبات الكحولية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العادات الصحيّة توفر لكبار السن البريطانيّين حياة أفضل العادات الصحيّة توفر لكبار السن البريطانيّين حياة أفضل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday