العدسات اللاصقة الشفافة تكاد تفقد فتاة نعمة البصر وتصيبها بالعمى الجزئي
آخر تحديث GMT 09:32:20
 فلسطين اليوم -

خطأ طبي وقرحة القرنية نتجت عن عدوى بكتيرية نمت في عينها اليمنى

العدسات اللاصقة الشفافة تكاد تفقد فتاة نعمة البصر وتصيبها بالعمى الجزئي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العدسات اللاصقة الشفافة تكاد تفقد فتاة نعمة البصر وتصيبها بالعمى الجزئي

المصورة البريطانية لوسي غارود
لندن ـ ماريا طبراني

كادت مصورة بريطانية، في تجربة مرعبة من نوعها، أن تفقد البصر بشكل كلي في عينها اليمنى، بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة.

وأصيبت لوسي غارود، التي تبلغ من العمر 27 عامًأ، بقرحة في العين، تُعرف بكشط القرنية، نتجت عن عدوى بكتيرية نمت تحت العدسة اللاصقة التي ارتدتها في عينها اليمنى.

وأوضحت غارود أنها اعتادت على ارتداء العدسات اللاصقة منذ كان عمرها 15 عامًا ولم تعانِ من أية مشاكل؛ ولكنها استيقظت أحد الأيام، وهي تعاني من حكة وتهيج في العين اليمنى، وأشارت إلى أنَّها شعرت بأن عينها أصبحت متورمة بحجم كرة الغولف، وهرعت إلى رؤية الطبيب العام، الذي نصحها باستخدام قطرات عيون.

العدسات اللاصقة الشفافة تكاد تفقد فتاة نعمة البصر وتصيبها بالعمى الجزئي

وأضافت أنّها بعد بضعة أيام من استخدام القطرات، ذهبت إلى المستشفى؛ لأن عينها لا زالت متورمة ومحتقنة بالدم، وكشفت الاختبارات الطبية التي أجرتها عن تآكل القرنية، وأمضت أسبوعًا كاملًا في المستشفى، بعد أن قال الأطباء إنَّ القرحة كانت تنمو على سطح عينها، ما تسبب في إصابتها بالعمى الجزئي، على بعد ملليمترات معدودة عن إصابتها بالعمى بشكل كامل.

وتخشى غارود نتيجة لذلك، من أنَّها لن تكون قادرة على إكمال عامها الأخير من دراستها بالتصوير الفوتوغرافي، موضحة "عندما وضعت العدسات في وقت متأخر من صباح ذلك اليوم، شعرت بألم شديد في عيني اليمنى في حوالي الساعة 4 مساءً، وكنت أشعر بحكة شديدة وفركت عينيّ، حتى تزول، وأصبحت على ما يرام، وبعد ذلك شعرت بألم حاد، وهو أسوأ ألم شعرت به أكثر من أي وقت مضى، وبعد ساعتين أزلت العدسات، والماكياج، ولكن لم يتحسن الألم، وعندما كنت أغلق عيني كنت أشعر بصداع قوي، وظللت طوال الليل مستيقظة".

 وتابعت "عندما استيقظت ونظرت في المرآة وجدت عيني متورمة، وذهبت إلى الطبيب ونصحني بقطرات العيون، التي استخدمتها ليومين ولكن الألم كان يزداد سوءًا".

 واستدركت "ثم ذهبت إلى مستشفى بيكنهام وأعطوني كريم لتهدئة العين، وبعد إجراء الاختبارات، اكتشفت الإصابة بقرحة في القرنية، وكانت عيني حساسة للغاية لدرجة أني أقمت في المستشفى لمدة أسبوع كامل في غرفة مظلمة، وكانت الممرضة تمر عليها كل نصف ساعة على مدى 24 ساعة لإعطائها القطرات، ولكن فاجأني الأطباء بإصابتي بالعمى الجزئي".

وأبرزت غارود، أنَّ اليأس لم يتمكن منها، وقررت التفوق على نفسها طوال فترة علاجها، وتعلمت كيفية التقاط الصور بعينها اليسرى، واستطاعت أن تحصل على شهادتها مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولى، ولحسن الحظ، تمكنت من إجراء جراحة العيون بالليزر في وقت لاحق، وتمكنت من استعادة بصرها.     

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العدسات اللاصقة الشفافة تكاد تفقد فتاة نعمة البصر وتصيبها بالعمى الجزئي العدسات اللاصقة الشفافة تكاد تفقد فتاة نعمة البصر وتصيبها بالعمى الجزئي



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday