امرأة بريطانية تعاني من السرطان تكتشف ان بصمات اصبعها قد اختفت
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تبين ان السبب استخدام عقار السرطان الاكثر شيوعا

امرأة بريطانية تعاني من السرطان تكتشف ان بصمات اصبعها قد اختفت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امرأة بريطانية تعاني من السرطان تكتشف ان بصمات اصبعها قد اختفت

امرأة بريطانية مريضة بالسرطان
لندن ـ ماريا طبراني

اكتشفت امرأة بريطانية مريضة بالسرطان أن بصمات إصبعها اختفت، عندما رفض البنك الذي تتعامل معه تنفيذ معاملاتها المصرفية، لأنه لم يتعرف على بصماتها.

وكانت المرأة البريطانية البالغة من العمر 65  عاما تخضع لمدة ثلاثة أشهر للعلاج الكيميائي، للمرحلة الرابعة من سرطان الثدي، وأظهرت نتائج الدراسة الطبية بشأن حالتها، أن استخدام عقار السرطان الأكثر شيوعاً، كابسيتابين، كان السبب وراء ذلك.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة نيو انغلاند الطبية، الى أن المريضة تعاني من متلازمة اليد والقدم، أحد الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، في أعقاب الجولة الأولى من علاجها.

ويعاني المرضى بمتلازمة اليد أو القدم، من احمرار وتورم وألم في راحة أيديهم، أو باطن أقدامهم، كما يمكن أن يتسبب في تقشير الجلد ، والنزيف وظهور تقرحات الجلد، والتي قد تؤدي مع مرور الوقت إلى فقدان بصمات الإصبع.

وتوصف متلازمة اليد والقدم بأنها أثار جانبية شائعة للدواء، مما يعني أن أكثر من عشرة من بين كل 100 مريض يعانون من هذه الحالة، وبعدما خضعت المرأة البريطانية الى الدورة الثالثة من العلاج الكيميائي، أصبحت تعاني من أعراض أسوء، وبدأت تفقد قدرتها في رعاية نفسها.

وكشفت الإختبارات الطبية عن انخفاض النشاط الأيضي في الخلايا السرطانية في الرئة، مما جعل الأطباء يؤخرون قليلا استخدام عقار "كابسيتابين"، ثم أعطوا المريضة جرعة مخفضة من الدواء.

وقال الأطباء: "لم تعاني المريضة من أية آثار جانبية لأي مواد سمية، ولكن بصمات الإبهام وبصمات أصابعها اختفت تماماً"، وأرسلوا للمريضة تقريراً يفيد بأن العلاج الكيميائي كان السبب وراء اختفاء بصمات اليد.

وكان مرضى السرطان في الماضي يواجهون مشاكل تتعلق بإجراءات الدخول الى الولايات المتحدة، بسبب معاناة مسئولي الهجرة والجوازات في التعرف على بصمات أصابعهم.

ويذكر أنه في عام 2009 احتجز موظفو الجوازات رجلاً مصاب بالسرطان، لمدة أربع ساعات في جمارك المطار، قبل السماح له بدخول البلاد بعد التأكد من عدم وجود أي تهديد يشكله للأمن القومي، ونُصح حينها بأن يسافر ومعه  تقرير من الطبيب المختص، يشرح حالته والعلاج الذي يتلقاه الذي تسبب في إختفاء بصماته.

وكان المريض يبلغ من العمر 62 عاما، مصاب بسرطان الرأس والعنق الذي انتشر في جسمه، ولكنه استجاب بشكل جيد للعلاج الكيميائي، وكان يأخذ جرعة منخفضة من عقار "كابسيتيان" لمدة ثلاث سنوات، لمنع عودة المرض مجدداً، لكنه اكتشف أن بصمات إصبعه قد اختفت تماماً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة بريطانية تعاني من السرطان تكتشف ان بصمات اصبعها قد اختفت امرأة بريطانية تعاني من السرطان تكتشف ان بصمات اصبعها قد اختفت



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday