باحثون يؤكدون أن حبوب منع الغثيان تساعد على وقف الشخير خلال النوم
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تعمل على استرخاء عضلات مجرى الهواء بشكل طبيعي

باحثون يؤكدون أن حبوب منع الغثيان تساعد على وقف الشخير خلال النوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يؤكدون أن حبوب منع الغثيان تساعد على وقف الشخير خلال النوم

الحبوب المستخدمة عادة لعلاج الغثيان
لندن - كاتيا حداد

أثبتت بعض البحوث أن الحبوب المستخدمة عادة لعلاج الغثيان، يمكن أن تكون المفتاح لليلة من النوم الجيد لملايين المتضررين من الشخير، كما تشير النتائج الأولية إلى أن تناول قرص قبل النوم يقلل من مشاكل النوم بمقدار الثلث تقريبًا، في حين تُجرى تجربة أكبر لإثبات صحة تلك النظرية.
 
ويستخدم الدواء "درونابينول" على نطاق واسع لمعالجة الغثيان لدى مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، والذي يعمل أساسا من خلال قمع نشاط جزء من الدماغ والمعني بإطلاق القيء، ويجري الآن استخدامه للمساعدة في توقف التنفس أثناء النوم، حيث تنهار الأنسجة في الفم بشكل متكرر أثناء الليل.
 
وتقوم فكرة الحبوب على استرخاء عضلات مجرى الهواء بشكل طبيعي أثناء النوم بالنسبة لمعظم الناس، وهذا لا يشكل مشكلة، ولكن في حالة توقف التنفس أثناء النوم وانهيار الأنسجة التي تغلق التنفس لمدة لا تقل عن 10 ثوان في كل مرة، قبل أن يدرك الدماغ أن التنفس قد توقف ويرسل إشارة إلى تعاقد العضلات وفتح الشعب الهوائية، ويستيقظ المريض عادة بهزة عند توقف التنفس أثناء النوم الخفيف، وهذا يمكن أن يحدث مرة كل 10 دقائق مع المرضى الذين يعانون من الشخير الشديد.
باحثون يؤكدون أن حبوب منع الغثيان تساعد على وقف الشخير خلال النوم 
ويعتبر توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا لاسيما عند الرجال في منتصف العمر الذين يعانون من زيادة الوزن، حيث تضغط الدهون الزائدة حول الرقبة على الشعب الهوائية العليا أثناء النوم، وينتج صوت الشخير عن طريق اهتزازات الأنسجة حيث يضطر الهواء للخروج متعثرًا من خلال مجرى الهواء، فضلا عن التسبب في الشخير بصوت عال.
 
ويحرم توقف التنفس أثناء النوم الجسم مؤقتًا من الأوكسجين، وإذا تركت دون علاج، يمكن أن تسهم في مشاكل طويلة المدى، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، ويُعد الدواء فعالًا جدًا، حيث تشير البحوث إلى أن نحو ثلث المرضى الذين غالبا ما يجدون فكرة ارتداء قناع لتنظيم التنفس مرهقا، سيتخلون عنه في غضون عام.
 
ويتكون "الدرونابينول" من المواد الكيميائية الموجودة في القنب، ويعمل على مستقبلات القنب في منطقة ما تحت المهاد في الدماغ التي تتحكم في الشهية، ويساعد في التغلب على الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي، واختبر الأطباء في جامعة "إلينوي" الدواء على المرضى الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، ممن أخذوا الحبوب قبل ساعة من النوم لمدة ثلاثة أسابيع، وأظهرت النتائج متوسط انخفاض في اضطرابات النوم بنسبة 32%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون أن حبوب منع الغثيان تساعد على وقف الشخير خلال النوم باحثون يؤكدون أن حبوب منع الغثيان تساعد على وقف الشخير خلال النوم



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday