باحثون يعدّون دليلًا إرشاديًا لمطاعم الوجبات السريعة لتقديم أطعمة صحية
آخر تحديث GMT 19:46:18
 فلسطين اليوم -

بهدف مساعدة الناس على تحسين نظامهم الغذائي دون ضغوط

باحثون يعدّون دليلًا إرشاديًا لمطاعم الوجبات السريعة لتقديم أطعمة صحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يعدّون دليلًا إرشاديًا لمطاعم الوجبات السريعة لتقديم أطعمة صحية

باحثون يعدّون دليلًا إرشاديًا لمطاعم الوجبات السريعة
لندن - ماريا طبراني

اقترحت دراسة تدعمها الحكومة البريطانية، على مطاعم الوجبات السريعة، بعض الإرشادات الصحية للحد من خطورة الوجبات السريعة على الصحة، تضمنت تخفيف الملح وتقليل وجبات الطعام المقدمة لمساعدة الناس على تحسين نظامهم الغذائي.

وجاءت المقترحات ضمن دليل إرشادي تحت عنوان "الحصول على طعام صحي بصورة سرية"، ألفه باحثون أكاديميون، طالبتهم الحكومة بإيجاد سبل لجعل الوجبات السريعة في البلاد صحية بصورة أكبر.

وتتضمن التعليمات الصحية تشجيع محلات الأسماك والبطاطس والمطاعم التي تقدم الوجبات بالكاري، والبيتزا ومحلات الدجاج المقلي فيما يلي:
1) تعزيز الأرز والسلطة كخيارات أساسية بدلا من رقائق البطاطس.

2) تقديم رقائق البطاطس السميكة والويدجز، لأنها تحتوي على كميات أقل من الزيت والسعرات الحرارية.

3) استخدام خلطات التوابل الجافة لإعداد الطعام الهندي بدلا من التوابل بالزيت.

4) استخدام زيوت الطبخ الصحية، مثل زيت بذور اللفت.

5)خفض كمية الملح المستخدمة في صنع عجينة البيتزا.

6) تعزيز المياه بدلا من المشروبات السكرية كجزء من وجبات الأطفال.

وأنشأ معهد "سيتيز" في جامعة "لندن متروبوليتان" هذا الدليل الإرشادي، شارك فيه فريق من الباحثين حللوا طرق تحسين مطاعم الوجبات السريعة من صحة طعامهم.

وتضمن المشروع العديد من الأبحاث في مجال تناول الطعام بصورة صحية في محلات الأسماك والبطاطس، والوجبات الأخرى ومحلات الكباب، وبدعم من مجلس البحوث الاقتصادية والاجتماعية، الذي تموله وزارة الأعمال والابتكار والمهارات.

وذكر مجلس البحوث الاقتصادية والاجتماعية "تسعى جميع المجالس المحلية في جميع أنحاء البلاد لدفع مطاعم الوجبات السريعة صوب اتخاذ تدابير أكثر صحية مثل الطبخ بكميات أقل من الزيت، وتقديم السلطة أو الأرز بدلا من البطاطس المقلية، فضلاً عن استخدام ملاحات ذات ثقوب أضيق لرش كميات أقل من الملح، في إطار مكافحة ارتفاع معدلات السمنة".

وأوضح مدير بحوث التنمية، سو باجويل، الذي قاد المشروع: "هناك العديد من التغييرات التي يمكن أن ينفذها أصحاب المطاعم، والتي لا تكلف مالا، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون أكثر ربحية".

وأضاف باجويل " قد تحقق التغييرات التدريجية الصغيرة التي لن يلاحظها العملاء نجاحاً أكبر ويمكن أن نسميها "الحصول على وجبات صحية بصورة سرية"، فعلى سبيل المثال يمكن إضافة سلطة مجانًا إلى وجبات الطعام بدلاً من إضافة علبة مشروبات غازية، الأمر الذي قد يدفع الناس صوب الاتجاه الصحيح".

ومنحت الحكومة دليل الإرشادات الصحية الجديدة لمسؤولين الصحة العامة في المناطق التي ترتفع فيها معدلات البدانة ، وسيتم الاستعانة بها لحث محلات الوجبات السريعة على خفض الدهون والملح والسكر، وتقترح الوثيقة أن تساعد المطاعم الناس على تناول كميات أقل من الملح، الذي يرتبط بأمراض خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية، وذلك عن طريق إخفاء الملاحات، أو استخدام الملاحات التي تحتوي على خمسة ثقوب بدلا من 17".

وتذكر الوثيقة "من الضروري على بعض أنواع المطاعم إخفاء الملاحات، وخصوصًا تلك التي لا تقدم رقائق البطاطس، وقد يبدو الأمر صعبا بالنسبة لمحلات الأسماك والبطاطس في الأماكن المزدحمة، وتتضمن التحذيرات الأخرى تقديم ملاحات بعدد ثقوب أقل، أما في المطاعم التي يشكو فيها العملاء من استغراق وقتا طويلا للحصول على الملح من هذه الملاحات، يجب على الموظفين مساعدتهم في وضع الملح، لأن تحريك الملاحات ذات الخمسة ثقوب على الغذاء يعطي وهم أنه يتم رش الكثير من الملح على الطعام".

وتقترح الوثيقة أيضا تغيير حجم المغارف المستخدمة في تقديم رقائق البطاطس، وحجم باكيتات الكرتون التي يمكن أن تخدع الناس لتناول كميات أقل، حيث قالت "تقليل حجم باكيتات وأطباق الكرتون التي يباع فيها الطعام ، يمكن أن يوهم بتقديم كميات كبيرة من الطعام في حين أنها كميات أصغر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يعدّون دليلًا إرشاديًا لمطاعم الوجبات السريعة لتقديم أطعمة صحية باحثون يعدّون دليلًا إرشاديًا لمطاعم الوجبات السريعة لتقديم أطعمة صحية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday