تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ينصح الأطباء بعدم اعتمادها بشكل متكرر لعلاج الأمراض البسيطة

تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة

المضادات الحيوية
لندن - كاتيا حداد

حذر أطباءٌ بريطانيون الآباء والمهات من الإصرار على وصف المضادات الحيوية لأطفالهم المرضى بالسعال أو نزلات البرد؛ تجنبًا لزيادة الجراثيم المقاومة لتلك المضادات داخل أجساد أبنائهم، لاسيما أن تلك المقاومة تهدد حياة المواطنين بخطر الوفاة، مشددين على ضرورة إبقاء الأسطح نظيفة لوقف انتشار الجراثيم.

وذكرت كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، سالي ديفيز، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يجب الحفاظ على الأدوية الثمينة، وعدم الإفراط فيها، حتى لا يساهم الأمر في زيادة الجراثيم المقاومة للمضادات، محذرة من أن هذا قد يعني خطورة بعض العمليات الروتينية (مثل العمليات القيصرية)، التي أصبحت من الأمراض المميتة وغير القابلة للعلاج.

ووجهت ديفيز نداءً، عبر فيديو من مقر جمعية الصحة العامة في بريطانيا، إلى الآباء حتى يكفّوا عن طلب المضادات الحيوية لأبنائهم لعلاج حالات السعال ونزلات البرد.

ورصدت "الصحة العامة" يقدر بـ400 ألف حالة من حالات العدوى المقاومة للمضادات الحيوية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي أخيرًا، مع 25 ألف حالة وفاة، واشارت ديفيز: تخيّل عالمًا من دون المضادات الحيوية، مما يعني أنك قد تُترك من أجل صراع البقاء على قيد الحياة لوجود قطع مُعدي في إصبعك، حتى أن العمليات الروتينية مثل عمليات الورك أو الولادة القيصرية يمكن أن تصبح قاتلة.

وأوضحت كبير المسؤولين الطبيين أن تناول المضادات الحيوية من دون الحاجة إليها، أو عدم تناولها بشكل صحيح، يعطي للجراثيم فرصة للتكيُّف وأن تصبح أكثر مقاومة، وجزء من المشكلة أن المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا، غالبًا ما توصف لعلاج الأمراض البسيطة أو حتى الفيروسات مثل نزلات البرد، مقابل تعجيزها.

ونوَّهت إلى ذلك بقولها: مقاومة المضادات الحيوية تضع حياة الناس في خطر، فضلاً عن إيجاد ضغوط إضافية على نظام الرعاية الصحية لدينا، مع السلالات المقاومة للعقاقير من الأمراض الشائعة الناشئة هنا في البلاد، فنحن بحاجة إلى التأكد من أننا نستخدم المضادات الحيوية عند الحاجة القصوى، ولذا فإنني أحثّ الجميع على زيارة الصيدلي أولًا، وإكمال دورة العلاج بالمضادات الحيوية كاملة، هذه الإجراءات البسيطة ستساعد في الحفاظ على هذه الأدوية الثمينة وتساعد على حفظ الطب الحديث كما نعرفه.

وأكد بدوره الدكتور جونز قائلًا: ثقّ بنا لأننا نعرف إذا ما كنت في حاجة إلى المضادات الحيوية أم لا، بينما أضافت الدكتورة كانون: نظرًا إلى أنني أم لطفلين، فأنا أفهم تمامًا أن رؤية الطفل مريضًا أمر مزعج، ولكن يجب علينا أن نثق بأن الأطباء لديهم خبرة في متى تؤخذ المضادات الحيوية ومتى تكون غير ذات أهمية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday