تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة
آخر تحديث GMT 10:20:45
 فلسطين اليوم -

ينصح الأطباء بعدم اعتمادها بشكل متكرر لعلاج الأمراض البسيطة

تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة

المضادات الحيوية
لندن - كاتيا حداد

حذر أطباءٌ بريطانيون الآباء والمهات من الإصرار على وصف المضادات الحيوية لأطفالهم المرضى بالسعال أو نزلات البرد؛ تجنبًا لزيادة الجراثيم المقاومة لتلك المضادات داخل أجساد أبنائهم، لاسيما أن تلك المقاومة تهدد حياة المواطنين بخطر الوفاة، مشددين على ضرورة إبقاء الأسطح نظيفة لوقف انتشار الجراثيم.

وذكرت كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، سالي ديفيز، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يجب الحفاظ على الأدوية الثمينة، وعدم الإفراط فيها، حتى لا يساهم الأمر في زيادة الجراثيم المقاومة للمضادات، محذرة من أن هذا قد يعني خطورة بعض العمليات الروتينية (مثل العمليات القيصرية)، التي أصبحت من الأمراض المميتة وغير القابلة للعلاج.

ووجهت ديفيز نداءً، عبر فيديو من مقر جمعية الصحة العامة في بريطانيا، إلى الآباء حتى يكفّوا عن طلب المضادات الحيوية لأبنائهم لعلاج حالات السعال ونزلات البرد.

ورصدت "الصحة العامة" يقدر بـ400 ألف حالة من حالات العدوى المقاومة للمضادات الحيوية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي أخيرًا، مع 25 ألف حالة وفاة، واشارت ديفيز: تخيّل عالمًا من دون المضادات الحيوية، مما يعني أنك قد تُترك من أجل صراع البقاء على قيد الحياة لوجود قطع مُعدي في إصبعك، حتى أن العمليات الروتينية مثل عمليات الورك أو الولادة القيصرية يمكن أن تصبح قاتلة.

وأوضحت كبير المسؤولين الطبيين أن تناول المضادات الحيوية من دون الحاجة إليها، أو عدم تناولها بشكل صحيح، يعطي للجراثيم فرصة للتكيُّف وأن تصبح أكثر مقاومة، وجزء من المشكلة أن المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا، غالبًا ما توصف لعلاج الأمراض البسيطة أو حتى الفيروسات مثل نزلات البرد، مقابل تعجيزها.

ونوَّهت إلى ذلك بقولها: مقاومة المضادات الحيوية تضع حياة الناس في خطر، فضلاً عن إيجاد ضغوط إضافية على نظام الرعاية الصحية لدينا، مع السلالات المقاومة للعقاقير من الأمراض الشائعة الناشئة هنا في البلاد، فنحن بحاجة إلى التأكد من أننا نستخدم المضادات الحيوية عند الحاجة القصوى، ولذا فإنني أحثّ الجميع على زيارة الصيدلي أولًا، وإكمال دورة العلاج بالمضادات الحيوية كاملة، هذه الإجراءات البسيطة ستساعد في الحفاظ على هذه الأدوية الثمينة وتساعد على حفظ الطب الحديث كما نعرفه.

وأكد بدوره الدكتور جونز قائلًا: ثقّ بنا لأننا نعرف إذا ما كنت في حاجة إلى المضادات الحيوية أم لا، بينما أضافت الدكتورة كانون: نظرًا إلى أنني أم لطفلين، فأنا أفهم تمامًا أن رؤية الطفل مريضًا أمر مزعج، ولكن يجب علينا أن نثق بأن الأطباء لديهم خبرة في متى تؤخذ المضادات الحيوية ومتى تكون غير ذات أهمية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة



GMT 08:12 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أعشاب لها مفعول مُذهل في علاج الحروق وترميم الجلد
 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday