جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ
آخر تحديث GMT 04:15:34
 فلسطين اليوم -

المئات من العقول الموضوعة على الرفوف المعدنية وغارقة في الفورمالديهيد

جامعة "ييل" الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "ييل" الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

عقول على الرفوف
واشنطن ـ رولا عيسى

تعتزم جامعة "ييل" الأميركية، نشر 10 آلاف صورة باللونين الأبيض والأسود تظهر بعض مرضى جراحات الدماغ الحديثة، في مشروع يهدف إلى تسجيل هذه المجموعة بشكل رقمي مع الحفاظ على هوية معظم المرضى.

وأكد منسق مركز "كوشينغ" تيري داجرادي، أنَّ طلبة الجامعة لأكثر من ثلاثة عقود، كانوا يتسللون إلى الطابق السفلي ليذهبون إلى غرفة مضاءة بشكل خافت حتى يشاهدوا المئات من العقول الموضوعة على الرفوف المعدنية وغارقة في مادة الفورمالديهيد.

جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

وأوضح داجرادي: "لكن الغرفة تضم شيئا أكثر روعة وهي مجموعة من آلاف الصور بالأسود والأبيض تظهر بعض مرضى جراحات الدماغ الحديثة، ويجري حاليا كشف النقاب عن الصور التي يصل عددها إلى 10 آلاف صورة للجمهور في مشروع يهدف إلى تسجيل هذه المجموعة بشكل رقمي".

وأشار إلى أنَّ معظم المرضى في الصور تلقوا الرعاية على يد الدكتور هارفي كوشينغ بين عامي 1900 إلى 1930، وأضاف: "لأنها تشكل جزءا من المعلومات الطبية، لا يمكن إطلاق أسماء هؤلاء المرضى".

جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

وتشمل الصور المؤرقة أطفال بجماجم منتفخة، مليئة بالجروح ومرضى يحدقون في عدسة الكاميرا تم تصويرهم بهذه الطريقة لأن الأطباء اعتقدوا أنَّ الأمر يساعد في تحديد الحالة الصحية.

وبيّنوا أنَّ الكثير من الاضطرابات الداخلية والأمراض ستتسبب في أعراض خارجية، اليدين، على سبيل المثال، يمكن أن يحدث بها تغيرات في لون الجلد، وتشوهات الأصابع وحجم العقيدات على المفاصل.

وتجري جنبا إلى جنب مع الصور، استعادة العقول وتخزينها ونقلها إلى "مكتبة الدماغ" داخل المكتبة الطبية، وتظهر في إحدى الصور شخصية معروفة في بداية القرن العشرين وهو اللواء ليونارد وود، وهو طبيب وصديق ثيودور روزفلت، وكان يعاني من ورم في المخ تمت إزالته بنجاح وواظب حياته بشكل طبيعي.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday