دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري
آخر تحديث GMT 13:20:50
 فلسطين اليوم -

تحليل 255 نمط غذائي للبالغين في أميركا والتشيك

دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري

مرض "السكري"
نيويورك ـ مادلين سعادة

لفتت دراسة طبية حديثة إلى أنَّ الحميات الغذائية النباتية من شأنها أنَّ تساعد على الوقاية من مرض السكري، وباستطاعة ملايين المصابين بالمرض أنَّ يحسِّنوا مستويات السكر في الدم عن طريق التخلي عن تناول اللحوم أسبوعيًا.

ويعتقد العلماء أنَّ التخلي عن الدهون الحيوانية من شأنه أنَّ يسهم في علاج مرض السكري، ما يترك المرضي معافون من أيّة أمراض؛ حيث أشاروا إلى أنَّ  التغيرات الخاصة بالحمية الغذائية من الممكن أنَّ تستخدم كبديل علاجي للنوع الثاني من المرض.

وأظهر تحليل لدراسات سابقة أنَّ العدول عن تناول الدهن الحيواني في الحمية الغذائية يساعد على تحسين معدلات الإنسولين، في الوقت الذي يقلل اللجوء إلى الحمية النباتية من معدلات أحد البروتينات الأساسية في الدم، والتي يطلق عليها اسم الهيموجلوبين السكري (HbA1c).

وشدَّدت الدراسة على أنَّ المصابين  بالمرض ممن ترتفع لديهم معدلات بروتين HbA1c تزداد لديهم مخاطر الإصابة بالمزيد من التعقيدات الصحية الخاصة  بالسكري  مثل  تلف الأعصاب، ومشاكل العيون، وأمراض القلب.

ووجدت أنَّ الحمية النباتية تقلل نسب الهيموجلوبين السكري بمتوسط 0.4%  مقارنة بالعقاقير التي  يتناولها المرضى للسيطرة على معدلات  السكر في الدم.

 من ناحيتها، أشارت أحد الباحثين من واضعي الدراسة، سوزن ليفن، إلى أنَّ "تغيُّر الحمية الغذائية المتبعة من شأنه أنَّ يفوق تأثير أقراص الدواء، الحمية النباتية على سبيل المثال تساعد في الوقت ذاته على تحسين معدلات السكر في الدم، والوزن، وضغط الدم، ومعدلات الكوليسترول وهو الشئ الذي لا يمكن للدواء والعقاقير تحقيقه".

فيما أضاف الطبيب في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة جورج واشنطن، نيل  برنارد: "الحمية النباتية أكثر نفعًا من أيّة حمية تقليدية أخرى، نحن نعلم جيدًا  مسبِّبات النوع الثاني من مرض السكري، الذي ينجم نتيجة مقاومة الإنسلوين، لذا التخلي عن الدهون الحيوانية وأيّة دهون بشكل عام يساعد على استعادة وظائف الإنسولين".

كما لفت إلى أنَّ "أفضل ما تحققه هذه الحمية هو القضاء على العادات الروتينية المزعجة الخاصة بتناول الدواء والحقن بالإنسولين".

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يعاني نحو 347 مليون مريض حول العالم من مرض السكري، غير أنها توقعت أنه سابع مرض يتسبب في المزيد من حالات الوفيات بحلول العام 2030.

وكجزء من الدراسة الجديدة، حلّل الباحثون نحو 255 نمط غذائي للبالغين المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري2 في كلٍ من الولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، وجمهورية التشيك.

وانتهوا إلى أنَّ من يتناولون كميات منخفضة من الدهون النباتية أو من يتبعون حمية  البيض ومنتجات الألبان دون تناول اللحوم تقل لديه نسب بروتين HbA1c إلى 0.4% وترتفع في بعض الدراسات لتصل إلى 0.7%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday