دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تحليل 255 نمط غذائي للبالغين في أميركا والتشيك

دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري

مرض "السكري"
نيويورك ـ مادلين سعادة

لفتت دراسة طبية حديثة إلى أنَّ الحميات الغذائية النباتية من شأنها أنَّ تساعد على الوقاية من مرض السكري، وباستطاعة ملايين المصابين بالمرض أنَّ يحسِّنوا مستويات السكر في الدم عن طريق التخلي عن تناول اللحوم أسبوعيًا.

ويعتقد العلماء أنَّ التخلي عن الدهون الحيوانية من شأنه أنَّ يسهم في علاج مرض السكري، ما يترك المرضي معافون من أيّة أمراض؛ حيث أشاروا إلى أنَّ  التغيرات الخاصة بالحمية الغذائية من الممكن أنَّ تستخدم كبديل علاجي للنوع الثاني من المرض.

وأظهر تحليل لدراسات سابقة أنَّ العدول عن تناول الدهن الحيواني في الحمية الغذائية يساعد على تحسين معدلات الإنسولين، في الوقت الذي يقلل اللجوء إلى الحمية النباتية من معدلات أحد البروتينات الأساسية في الدم، والتي يطلق عليها اسم الهيموجلوبين السكري (HbA1c).

وشدَّدت الدراسة على أنَّ المصابين  بالمرض ممن ترتفع لديهم معدلات بروتين HbA1c تزداد لديهم مخاطر الإصابة بالمزيد من التعقيدات الصحية الخاصة  بالسكري  مثل  تلف الأعصاب، ومشاكل العيون، وأمراض القلب.

ووجدت أنَّ الحمية النباتية تقلل نسب الهيموجلوبين السكري بمتوسط 0.4%  مقارنة بالعقاقير التي  يتناولها المرضى للسيطرة على معدلات  السكر في الدم.

 من ناحيتها، أشارت أحد الباحثين من واضعي الدراسة، سوزن ليفن، إلى أنَّ "تغيُّر الحمية الغذائية المتبعة من شأنه أنَّ يفوق تأثير أقراص الدواء، الحمية النباتية على سبيل المثال تساعد في الوقت ذاته على تحسين معدلات السكر في الدم، والوزن، وضغط الدم، ومعدلات الكوليسترول وهو الشئ الذي لا يمكن للدواء والعقاقير تحقيقه".

فيما أضاف الطبيب في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة جورج واشنطن، نيل  برنارد: "الحمية النباتية أكثر نفعًا من أيّة حمية تقليدية أخرى، نحن نعلم جيدًا  مسبِّبات النوع الثاني من مرض السكري، الذي ينجم نتيجة مقاومة الإنسلوين، لذا التخلي عن الدهون الحيوانية وأيّة دهون بشكل عام يساعد على استعادة وظائف الإنسولين".

كما لفت إلى أنَّ "أفضل ما تحققه هذه الحمية هو القضاء على العادات الروتينية المزعجة الخاصة بتناول الدواء والحقن بالإنسولين".

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يعاني نحو 347 مليون مريض حول العالم من مرض السكري، غير أنها توقعت أنه سابع مرض يتسبب في المزيد من حالات الوفيات بحلول العام 2030.

وكجزء من الدراسة الجديدة، حلّل الباحثون نحو 255 نمط غذائي للبالغين المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري2 في كلٍ من الولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، وجمهورية التشيك.

وانتهوا إلى أنَّ من يتناولون كميات منخفضة من الدهون النباتية أو من يتبعون حمية  البيض ومنتجات الألبان دون تناول اللحوم تقل لديه نسب بروتين HbA1c إلى 0.4% وترتفع في بعض الدراسات لتصل إلى 0.7%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري دراسة حديثة تؤكد فوائد الحمية النباتية في الوقاية من السُكري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday