دراسة علمية تحذر من استخدام منتجات التنظيف الكيميائية
آخر تحديث GMT 23:07:26
 فلسطين اليوم -

الأكثر خطورة على صحة المرأة ومضيعة للمال

دراسة علمية تحذر من استخدام منتجات التنظيف الكيميائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة علمية تحذر من استخدام منتجات التنظيف الكيميائية

منتجات التنظيف خطر على المرأة
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة علمية بريطانية، أنَّ نسبة كبيرة من النساء يشعرن بقلق شبه دائم بشأن موضوع النظافة الشخصية، لاسيما أنَّ الأعوام الأخيرة شهدت زيادة ملحوظة في عدد الاستفسارات حول استخدام منتجات خاصة أو غسول يساعد في الحصول على نظافة جيدة للجهاز التناسلي.

وأوضح الدراسة التي أجرتها شركة أبحاث السوق البريطانية "مينتل"، أنَّ ربع النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 16 عامًا وأكثر يستخدمن المناديل والغسول، خلال الأشهر الستة الماضية.

وأكدت أنَّه على الرغم من سلامة وأمان تلك المنتجات، إلا أنها ليست ضرورية، فتلك المنتجات تلعب على شغف المرأة بالنظافة، ودونها ستكون أكثر عرضة للعدوى، كما أنَّ دعايا التعبئة والتغليف تلعب دورًا في الترويج لهذه المنتجات.

وأشارت الدراسة إلى أنَّ مهبل المرأة عبارة عن نظام متكامل ومتوازن تمامًا، والبكتريا تلعب دورًا حاسمًا في الصحة النسائية، حيث أنَّ خلايا الجلد تحتوي على مستويات عالية من جزئيات السكر والجليكوجين، التي تنتج حامض اللبنيك.

وأضافت أنَّ تلك البكتريا تعمل بشكل معين للحفاظ على الحموضة التي بدورها تكون نظيفة وصحية، ومن الأفضل عدم التدخل في هذه العملية، حيث أنَّه في كثير من الأحيان، يتصور وجود رائحة ولكن، بطبيعة الحال، وهذا ليس الحال دائمًا، ستتأثر، حيث توازن البكتيريا في المهبل يكون قد تعطل.

وبيّن الدراسة أنَّ الرائحة عادة ما تكون بلا أعراض، وتزول من تلقاء نفسها؛ لكن إذا كان لا يسبب أعراضًا، مثل رائحة  يمكن علاجها مع دورة مباشرة من المضادات الحيوية، يمكنك أن ترى لماذا النساء قد ترغب في إخفاء الرائحة.

ولفتت إلى أنَّ النساء اللاتي يستخدمن الصابون المعطر، وفقاعات الاستحمام، أو مزيلات الروائح الخاصة، في الواقع أكثر عرضة لالتهاب المهبل البكتيري من غيرهن، حيث إنَّ هذه الممارسات يمكن أن تزيل البكتيريا الوقائية بشكل طبيعي، تلك المنتجات قد تكون الأسوأ لجسد المرأة، وربما مضيعة للمال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تحذر من استخدام منتجات التنظيف الكيميائية دراسة علمية تحذر من استخدام منتجات التنظيف الكيميائية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday