عيادات الأسنان التابعة لـداخلية غزة تقدم خدماتها لـ 50 ألف مراجع سنويًا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تعتبر الأولى حكوميًا في تركيبات الأسنان لتوفر إمكانياتها

عيادات الأسنان التابعة لـ"داخلية" غزة تقدم خدماتها لـ 50 ألف مراجع سنويًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عيادات الأسنان التابعة لـ"داخلية" غزة تقدم خدماتها لـ 50 ألف مراجع سنويًا

عيادات الأسنان التابعة لـ"داخلية" غزة
غزة – محمد حبيب

عكفت الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لأبناء فلسطين رغم الظروف الصعبة وعدم وجود الموازنات التشغيلية وعدم تقاضي موظفيها لرواتبهم.

وتعتبر دائرة طب الفم والأسنان إحدى الدوائر المميزة داخل المؤسسة الطبية العسكرية, كونها تتميز عن نظيرتها في المؤسسات الحكومية الأخرى سواء بنوع الخدمات التي تقدمها أو بجودة تلك الخدمات.

وذكر مدير دائرة طب الفم والأسنان التابعة للخدمات الطبية العسكرية "لمكتب إعلام الداخلية" الدكتور أحمد المزين، أن "تميز عيادات الأسنان لدينا ينبع من كونها العيادات الحكومية الوحيدة في قطاع غزة التي لديها إمكانيات لوجود تركيبات سنية, وعمل تركيبات متحركة لكافة المرضى, وإجراء العمليات الجراحية".

وأشار الدكتور المزين إلى أن عيادات الأسنان تقدم كافة أنواع الحشوات التجميلية الضوئية, والحشوات الفضية, والحشوات المضادة للتسوس, بالإضافة إلى عمل الأعصاب والأضراس الخلفية, مقارنة بالعيادات الحكومية التي لا تقدم سوى الحشوات العادية والخلع.

ونوّه الدكتور المزين إلى أن ذلك كله يُقدم بأسعار وتكلفة رمزية للمرضى الوافدين إلى مراكزها الطبية مقارنة بالعيادات الخاصة المختصة في مجال الأسنان.

وتأتي تلك الخدمات الرائدة في ظل ظروف صعبة جدًا تمر بها المؤسسة الطبية العسكرية, أهمها يكمن في الكادر البشري الذي لم يقبض راتبه منذ شهور طويلة, الأمر الذي دفع بعضهم إلى التوجه لمكان العمل مشيًا على الأقدام, وذلك ليبقوا على رأس عملهم وإحساسًا منهم بمسؤولياتهم تجاه أبناء شعبهم.

ولفت المزين إلى أن تلك الظروف تزداد صعوبة مع نقص الموارد, والمستلزمات الطبية التي تفتقر إليها المراكز الطبية التابعة للخدمات الطبية, لعدم وجود الموازنات التشغيلية التي تكفل استمرار تقديم الخدمة للمرضى.

وشدَّد المزين على أن الخدمات الطبية لم تقف لحظة عن تأدية واجبها الإنساني رغم تلك الظروف الصعبة, فطرقت كافة الأبواب التي من شأنها أن تؤمن استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين دون انقطاع وذلك بجهود مدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد عاطف الكحلوت.

وبالرغم من تلك الظروف الصعبة، مازالت عيادات الأسنان تطور من أداءها وأداء كوادرها وأجهزتها الطبية, فجددت أجهزة الأسنان الموجودة حاليًا في العيادات السبعة المنتشرة على مستوى قطاع غزة, لتصبح الآن متهيئة لاستقبال المواطنين وعلاجهم بالإضافة إلى توفير جهازين جديدين.

وأوضح المزين أن عيادات الأسنان في المراكز الطبية المختلفة التابعة للخدمات الطبية تضم حوالي 17 وحدة سِنّية, يشرف عليها أكثر من 23 طبيب متخصص في طب الأسنان، حيث تقدم خدماتها لـ 50 ألف مُراجع بشكل سنوي.

ولم تتوقف الخدمات الطبية في مجال طب الأسنان على المواطنين بحسب بل تجاوزت ذلك وأصبح لدى مديرية الخدمات الطبية وحدات سِنّية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل لتخدم النزلاء وتقدم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأشار المزين إلى أن الخدمات السنية داخل مراكز الإصلاح تعادل وتوازي الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين العاديين فهي تتعامل معهم بصورة إنسانية رغم الظروف الاستثنائية التي أوجدتهم في مراكز التأهيل والإصلاح.

ولكي تكتمل مسيرة التميز والإبداع عكفت الخدمات الطبية العسكرية على ابتعاث أطبائها إلى الخارج لإكسابهم الخبرات والحصول على تخصصات طبية مميزة غير موجودة في قطاع غزة فقد ابتعثت في مجال طب الفم والأسنان ثلاثة أطباء في تخصصات "جراحة وتجميل اللثة وزراعة الأسنان وعلاج اللب التحفظي "الجذور".

وذكر المزيَّن، أن تلك الجهود أثمرت وأصبح لديهم أطباء مختصين في تلك المجالات وخاصة علاج اللثة وزراعة الأسنان التي يختص بها الآن الدكتور سعدو خلف بعد أن حصل على "البورد الألماني" في ذلك التخصص.

وتابع المزين، أنهم بانتظار وصول الدكتور محمد العقاد قادمًا من المملكة الهاشمية الأردنية بعد أن حصل على "البورد الأردني" في طب الفم والأسنان في تخصص نادر؛ الأمر الذي سيضفي تطور كبير في مجال طب الأسنان.

وأردف المزين، أنهم الآن في طور افتتاح قسم زراعة الأسنان وهو أول قسم زراعة أسنان في المؤسسات الحكومية في قطاع غزة.

 وأوضح الطبيب المختص بزراعة الأسنان وعلاج اللثة سعدو خلف، خلال لقائه بـ "مكتب إعلام الداخلية": "أن افتتاح هذا القسم سيعطي للمريض فرصة جديدة من خلال توفير خيار جديد في مجال تعويض الأسنان بعيدًا عن الخبرات السابقة كالتركيب المتحرك الذي يرفضه المرضى والتركيب الثابت الذي يضطر الطبيب خلاله إلى برد بعض الأسنان السليمة لتعويض السن المفقود"، مشيرًا إلى أن وجود هذا التخصص سيتمكن المريض من تعويض سنِّه المفقود دون المساس بالأسنان السليمة المحيطة بذلك السن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيادات الأسنان التابعة لـداخلية غزة تقدم خدماتها لـ 50 ألف مراجع سنويًا عيادات الأسنان التابعة لـداخلية غزة تقدم خدماتها لـ 50 ألف مراجع سنويًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 08:32 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيمني 2019 " الجديدة في الأسواق في 5 حزيران المقبل

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 19:10 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

نسرين أبو صالحة تخوض مغامرة في وادي رم

GMT 12:15 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تقرير يوضح ألونسو يعود لفورمولا-1 عبر بوابة رينو

GMT 05:10 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

"اللون الفيروزي" سحر وهدوء في ديكورات منزلك

GMT 02:02 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

عائشة بن أحمد تتابع تصوير مشاهدها في "نسر الصعيد"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday