فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد ظهور طليق والدة كيم كارديشيان المتحول على غلاف "فانيتي فير"

فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني

التحول من جنس إلى آخر
واشنطن ـ رولا عيسى

أبهر طليق والدة كيم كارديشان المتحول جنسيًا، كاثلين جينر، العالم عندما أطل على غلاف مجلة "فانيتي فير" الشهيرة بعد أن تحول إلى أنثى، بعد أشهر من العلاج الهرموني الناجح، وعملية جراحية للتحول من رجل إلى امرأة.

وكشف مقطع فيديو أصدرته الجمعية الكيميائية الأميركية في واشنطن، العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم، التي كانت السبب وراء التحول من جنس إلى آخر، من خلال الكشف عن كيفية إنتاج الهرمونات عند الذكور والإناث، فضلاً عن تأثير تغير مستويات الهرمونات على الجسم.

فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني

ويركز الفيديو على كيفية الاستعانة بالعلاج الهرموني لتغيير الجنس، على الرغم من أن العلاج الهرموني يوصف طبيًا للنساء اللائي يصلن سن اليأس، ويؤكد العلماء أنه بغض النظر عن الجنس أو السن، إلا أن جميع الأشخاص يفرزون هرمونات الأنوثة، "الأستروجين"، وهرمونات الذكورة "التستوستيرون"، وتعتبر هذه الهرمونات هي المسؤولة الرئيسية عن تكوين الملامح المميزة للأنثى أو الذكر.

وتنتج المبايض والغدد الكظرية في الإناث، هرمون "الاستروجين" وهرمون "تستوستيرون"، المهم لإدارة قوة العضلات والدافع الجنسي، وفي الوقت ذاته، ينتج الذكور هرمون "التستوستيرون" أكثر من النساء حوالي 10 مرات، ويتم إنتاج هذا الهرمون في الخصيتين 20 مرة أسرع من الإناث.

ويتحول هرمون "التستوستيرون" لدى الرجال كيميائيا إلى هرمون "الأستروجين" لنضج الحيوانات المنوية وتنظيم الدافع الجنسي، ويعدل العلاج الهرموني مستويات هرمون "الاستروجين" وهرمون "تستوستيرون" في كل جنس، اعتمادا على نوع الجنس الذي يريد الشخص الانتقال إليه.

ويوضح الفيديو أن " العلاج الهرموني يؤهل المريض إلى مرحلة بلوغ ثانية، وبينما لا تتمكن الهرمونات الجديدة من عكس آثار البلوغ الأولى تمامًا، إلا أنها تغير تطوير الخصائص الجنسية الثانوية التي تجعل الشخص يبدو مثل الجنس الذي يحدده ويريده".

فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني

ويضرب مثلًا على ذلك بأنه عندما يتحول الذكور إلى إناث، توصف لهم مضادات "الأندروجين" لكبح إنتاج هرمونات "التستوستيرون" وسلوكها، ويعني هذا الانخفاض الكبير في مستويات الهرمونات الذكرية، أن الخصائص الجنسية الثانوية النموذجية للرجال تبدأ في الزوال.

ويلي ذلك بدء كتلة العضلات في التقلص، ويتم إعادة توزيع الدهون، ويبدأ نسيج الثدي في النمو ويصبح شعر الجسم أرق وأخف، ثم يأخذ الذكور الذين يرغبون في التحول إلى إناث، هرمون "الاستروجين"، في شكل المواد الهلامية، وحبوب منع الحمل أو الحقن للمساعدة في تطور خصائص الأنثى، وبعد ذلك تستغرق هذه التغيرات الجسدية عامين إلى ثلاثة أعوام.

وتأخذ الأنثى هرمون "تستوستيرون" إذا ما أرادت أن تتحول إلى ذكر، إما موضعيا باستخدام هلام، أو بشكل روتيني من خلال الحقن، الذي يساعد على التقليل من رقة الصوت ويقلل من كتلة العضلات، ويخفض مستويات هرمون "الاستروجين" ما يقلل من حجم الثدي، ويوسع مساحة الكتف والورك ويوقف الدورة الشهرية.

ويستغرق هذا الأمر من عام إلى عامين، لامرأة تريد تحقيق المستويات الذكورية من هرمون "الاستروجين" و"التستوستيرون"، ويؤكد الفيديو الطبي على ضرورة استشارة الطبيب أولاُ قبل أخد الهرمونات، لما لها من تأثير قوي للغاية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني فيديو طبي يوضح طريقة التحول جنسيًا من خلال الخضوع للعلاج الهرموني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday