مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ذكرت الأطعمة التي يجب على الشخص تناولها للحفاظ على الجسم

مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش

التخلص من الكرش
لندن - كاتيا حداد

يعاني الكثير من الناس من الكرش، لذلك تقدم خبيرة التغذية البريطانية الدكتورة مارلين جلينفيل مجموعة من النصائح المتعلقة بالأطعمة التي يجب على الإنسان تناولها للتخلص من الكرش والمحافظة على محيط وسطه خاليًا من الدهون.

وأفادت الدكتورة مارلين: "يشعر الناس بالجوع دائمًا بسبب نمط حياتهم المجهد، وعادة ما تبقى مستويات الكورتيزول مرتفعة في الدم لفترة من الوقت بعد الشعور بالإجهاد، وهذا ما يسبب زيادة في الشهية، ويطالبك جسمك في هذه الحالة بأطعمة تظن أنت تعطيك النشاط مثل الكربوهيدارت والدهون".

وأضافت: "إذا لم تقاوم هذه الشهية، سيخزن جسمك الطعام على هيئة دهون، وستتركز أغلب الدهون المخزنة في منطقة الوسط، وتحديدًا بالقرب من الكبد، لتتحول إلى كرش، ولكن للحد من الكرش والحفاظ على جسمك أنصحكم بتناول الأطعمة الآتية".

مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش

- تناول البيض على الفطور.

يحتوي البيض على البروتين وفيتامين "A،D" والكروم، مما يشعر الإنسان بالشبع ويحافظ على مستويات صحية من السكر في الدم، ويساعد الكروم على التخلص من الرغبة الشديدة للسكر.

- اجعل نظامك الغذائي يحتوي على الدهون الأساسية.

يقلل الاعتماد على المنتجات قليلة الدسم على المدى الطويل من استهلاك الدهون المشبعة، ولكنه في الوقت ذاته يحد من الدهون الجيدة أيضًا، مثل الأحماض الأساسية الموجودة في السمك والمكسرات والبذور، والتي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، لذلك يتوجب على الإنسان تناول الأسماك الغنية بالزيوت مثل سمك الماكريل والسردين الغنية بالبروتين ودهون "أوميغا 3" لدعم السكر في الدم وتحسين مستقبلات الأنسولين، وتساعد الدهون الأساسية الموجودة في الأسماك والمكسرات غير المملحة في فقدان الوزن من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي، وينصح بتناول الأفوكادو فهو غني بفيتامين "E" الذي يحسن مستويات السكر في الدم.

- ابتعد عن السكريات المضافة والكربوهيدرات المكررة.

تنصح الدكتورة مارلين الناس بالابتعاد عن الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة، لأنها سرعان ما تؤدي إلى انخفاضه مرة أخرى، لأن الجسم ينتج الأدرينالين والكورتيزول لتحقيق استقرار السكر مرة أخرى، وفي نهاية المطاف يشعر الإنسان بالحاجة إلى السكر مرة أخرى، ويمكن استبدال السكر والكربوهيدرات المشبعة بالحبوب الكاملة التي تطلق الطاقة ببطء، مثل الأرز البني والشوفان اللذين لهما تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم.

مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش

- أضف البروتين إلى نظامك الغذائي.

يبطئ البروتين عملية معالجة المعادلة للمواد الغذائية، وبالتالي يؤخر مرور الكربوهيدرات، مما يحافظ على مستويات السكر في الدم، وتشمل قائمة البروتينات الجدية البيض والسمك والفول، وينصح بإضافتها في كل الوجبات للحفاظ على نسبة سكر متوازنة في الدم لكبح الشهية.

- تناول الطعام كل ثلاث ساعات.

يحافظ تناول الطعام بانتظام على مستويات السكر في الدم ومستويات الطاقة المستقرة، وينصح الخبراء دائمًا الناس بتناول الوجبات الغذائية الثلاث في معادها بالإضافة إلى تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح ومتصف بعد الظهر مع مدة لا تزيد على ثلاث ساعات بين الوجبات، ويتوجب الابتعاد عن تناول النشويات بعد الساعة السادسة مساء، ويحد تناول الوجبات بانتظام من رغبة الجسم الشديدة نحو السكر، ويقلل من التقلبات المزاجية.

- اشرب الشاي.

يحتوي كوب من الشاي الأخضر على حمض أميني يدعى "ليثانيين"، يساعد على الاسترخاء في الجسم والمخ ويقلل من الكورتيزول وهو أمر مهم للحد من دهون البطن.

- تناول المحار.

تعتبر الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور اليقطين والمحار مهمة لتعزيز مستويات السكر الصحية، والزنك مهم لبناء كتلة عضلية صحية التي تساعد في حرق الدهون.

- انسى الحمية.

يبرمج الجسم نفسه على مجاعة مقبلة عندما يبدأ الإنسان في التفكير بإتباع حمية وحرمان نفسه وعد السعرات الحرارية، مما يرفع مستويات التوتر وهذا ما يدفع الجسم لتخزين الدهون.

- مارس الرياضة.

تأتي ممارسة الرياضة النصيحة الأساسية للتخلص من الكرش والحفاظ على محيط الوسط، وينصح الناس دائمًا بزيادة نشاطهم البدني وتخصيص الوقت للممارسة الرياضة وجعلها من أولويات حياتهم، فالرياضة تساعد الإنسان على التحكم بنفسه ويكافح شهيته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش مارلين جلينفيل تطرح مجموعة من الإرشادات للتخلص من الكرش



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 10:14 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

فاطمة النبهاني ترحل عن منافسات زوجي دبي للتنس

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 00:43 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ننشر قصص أفضل 10 أفلام كلاسيكية باختيار الجمهور

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الشرطة تفتتح دورة عن مخاطر "المخدرات" في مديرية زراعة الخليل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday