مرض الصدفيّة يرفع نسبة إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بضغط الدم والسُكري
آخر تحديث GMT 15:23:47
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

ينصح الأطباء بعلاج الاكتئاب والفحوص الدوريّة لمستوى الدهون

مرض الصدفيّة يرفع نسبة إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بضغط الدم والسُكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرض الصدفيّة يرفع نسبة إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بضغط الدم والسُكري

وجد الأطباء أن الرجال الذين يعانون من الصدفية أكثر عرضة للمعاناة من ضعف الانتصاب
واشنطن - رولا عيسى

كشف الأطباء أن الرجال الذين يعانون من الصدفية أكثر عرضة للمعاناة من ضعف الانتصاب وتأرجحهم بين الصعوبات الجنسية الأخرى أكثر من المصابين بالاكتئاب أو الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى مثل مرضى السُكري أو ارتفاع ضغط الدم. وحلَّل العلماء الوظائف الجنسية لنحو 191 مريضًا يعانون من الصدفية و191 رجلًا من الأصحاء، فوجدوا أن 53% من الرجال الذين يعانون من الصدفية ذكروا عدم القدرة على الانتصاب مقارنة مع 40% فقط من الأصحاء، وعادة ما يعاني المرضى بالصدفية من السمنة المفرطة أو عوامل قلبية ووعائية خطرة، والتي تحد من تدفق الدم إلى الجسم بما في ذلك القضيب، ويمكن أن تصيب الصدفية القضيب أيضًا وتسبب الألم وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس.

مرض الصدفيّة يرفع نسبة إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بضغط الدم والسُكري

وتشير إحدى المشاركات في الدراسة، مولينا ليفيا، بقولها "الضرر النفسي للمرض، بما في ذلك القلق، والاكتئاب، والحرج من أجسامهم بسبب الصدفية وتدني احترام الذات تقلل الرغبة الجنسية وإنتاج انعدام الأمن وعدم القدرة على التركيز أثناء العلاقات الجنسية، وتطوير ضعف الانتصاب"، ووجدت الدراسة التي أجرتها مستشفى مقاطعة قوانغدونغ للأمراض الجلدية في الصين أن الرجال الذين يعانون من الصدفية كانوا أكثر عرضة للمعاناة من ضعف شديد في الانتصاب، وفي المقابل عانى الرجال الأصحاء من صعوبات أكثر اعتدالًا في هذا الأمر.

وأوضح كبير معدي الدراسة، الدكتور سن ين جي، أنه عندما يعاني الرجال من الصدفية فهذا الأمر يؤدي إلى ضعف الانتصاب، ويمكنهم أن يحسنوا صحتهم الجنسية من خلال الحفاظ على ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر في الدم في نطاق صحي، ويمكن أن تساعد الفحوص الدورية وعلاج الاكتئاب في هذا الأمر، مضيفًا "يحب أن يولي هؤلاء الأشخاص اهتمامًا لضغط الدم ونسبة الدهون ومستوى الجلكوز والحالة النفسية".

ووصف 20% من الرجال الذين يعانون من الصدفية معاناتهم من ضعف خفيف في الانتصاب، بينما قال 6% إن الأعراض كانت شديدة، فيما ذكر 22% من الرجال الأصحاء أنهم يعانون من أعراض ضعف خفيف في الانتصاب و2% يعانون من أعراض حادة، ولاحظ الباحثون أن التحليل شمل الرجال الذين كانوا أكثر راحة في التحدث عن صحتهم الجنسية والذي يعني أن النتائج ستكون مختلفة على جمهور أوسع من الرجال، وتشير النتائج أيضًا إلى أن الرجال الذين يعانون من الصدفية ينبغي أن يتلقوا اختبارات روتينية لمعالجة العجز الجنسي وكذلك الاكتئاب وعوامل الخطر لأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

ويتوجب على أي رجل يعاني من ضعف الانتصاب مراجعة الطبيب، إذ يقول أخصائي الأمراض الجلدية في بريطانيا، جون غرولدينغ "تعتبر فحوص عوامل الخطر القلبية مثل فحوص مرض السكري وارتفاع ضغط الدم حاسمة لالتقاط أي مشكلة تحتاج علاجًا للحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وعلى المرضى الذين يعانون من الصدفية تكثيف هذه الفحوص أكثر؛ نظرًا إلى أنهم معرضين للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فيجب عليهم اتباع المشورة الصحية والحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة والتوقف عن التدخين والكحول"، ويمكن أن تساعد الفحوص الرجال على معرفة مشاكلهم في غرفة النوم وهناك الكثير من العلاج الفعال لضعف الانتصاب، ويحث غولدينغ الرجال على عدم الصمت واستشارة الأطباء فورًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرض الصدفيّة يرفع نسبة إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بضغط الدم والسُكري مرض الصدفيّة يرفع نسبة إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بضغط الدم والسُكري



 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday