وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل
آخر تحديث GMT 22:46:28
 فلسطين اليوم -

بدأت عملية بنائه منتصف 2011 بمساحة 12 دونمًا وبكُلفة 9 ملايين دولار

وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل

المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع
غزة – علياء بدر

اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، أن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع سيكون الأحد المقبل، فيما بدأ مشروع بناء المستشفى منتصف عام 2011 م، بمساحة إجمالية وصلت إلى 12 دونمًا، وتم إنشاء المستشفى على مساحة 4 دونمات، بتكلفة قرابة الـ 9 مليون دولار.

وأكدت الوزارة في تصريح وصل "العرب اليوم"، أن المستشفى الجديد يضم خدمات مميزة وحديثة في تخصصات الباطنة والجراحة والعظام، ويحتوي على تصوير الأشعة المقطعية هو الأحدث في قطاع غزة، وأربع غرف عمليات مجهزة بأعلى التقنيات، بالإضافة إلى وحدة عناية المكثفة بسعة عشرة أسِرَّة بأحدث التجهيزات، إضافة إلى طواقم طبية وتمريضية وإدارية مميزة".

ونوّهت الوزارة إلى أنها بصدد إعادة تأهيل وترميم مستشفى الشهيد كمال عدوان، مشيرة الى أن خدمات الأطفال خلال هذه الفترة، وبشكل موقت ستقدم من خلال مستشفى النصر والدرة ومستشفى بيت حانون ومستشفى بلسم.
ودعَت جميع المواطنين الذين يتلقون الخدمة في مستشفى كمال عدوان، إلى التوجه إلى المستشفى الاندونيسي، بدءًا من صباح الأحد.

وحولت الدولة الاندنوسية حلم الفلسطينيين في شمال قطاع غزة إلى حقيقة بامتلاكهم مستشفى متكامل المواصفات، تحت اسم المستشفى "الإندونيسي"، كما يقول محمد حسين، 24 عاماً.

ويعمل الإندونيسي محمد حسين في مؤسسة "سكور ميرس"، وهو أيضًا أحد القائمين على بناء المستشفى، مع فريق عمله المكون من قرابة الـ 30 شخصاً، ويقول: "إنّ مهندسَيْن من إندونيسيا شاركا في رسم الخرائط وتصميم المبنى على شكل سداسي، وذلك تيمنا بقبة "الصخرة المشرفة".

وأوضح "المستشفى صُمم ضمن المواصفات والمعاير الاندونيسية خالصة"، حيث يحتوي على العديد من الديكورات المناسبة للمستشفى وعلى الطراز الحديث، وتم بناء وتجهيز المبنى بمشاركة الكثير من المواطنين الإندونيسيين؛ الذي يأتون إلى غزة بين الفينة والأخرى.

وبدأ مشروع بناء المستشفى منتصف عام 2011 م، بمساحة إجمالية وصلت إلى 12 دونمًا، وتم إنشاء المستشفى على مساحة 4 دونمات، بتكلفة قرابة الـ 9 مليون دولار، وذلك بتبرع من الشعب الإندونيسي، على الرغم من استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبين حسين أن عمل المستشفى يتركز بشكل أساسي على قسم العظام، حيث يتكون من طابقين، ويحتوي على "100" سرير لاستقبال المرضى، والكثير من الأقسام والتخصصات الأزمة لاستقبال اكبر عدد ممكن من المرضى والإصابات.

ويحتوي الطابق الطابق الأول على قسم الاستقبال والطوارئ، والعيادة الخارجية، وقسم العماليات الجراحية المكون من 5 غرف، وهي مجهزة بأحدث المواصفات العالمية، وقسم تصوير الأشعة، ويحتوي على احدث الأجهزة، حيث يتوافر داخلة قسم تصوير "I.M.R " وهي التصوير الرنين المغنطيسي، والـ "C.T "،

وكل أنوع التصوير الأشعة، والصيدلية، وغرفه الأطباء والتمريض، بالإضافة إلى أن الطابق الثاني يحتوي على غرفة العناية المركزة، وغرف المرضى والتي وصلة عددها إلى 18 غرفة.

ولفت إلى أنه خلال مرحلة بناء المستشفى واجه العديد من الصعوبات والأزمات المتكررة، وكان أبرزها إغلاق المعابر مع غزة، ومنع دخول الاسمنت ومواد البناء، واستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، والذي شكل العائق الأكبر أمام استمرار مرحلة البناء، الأمر الذي أدى إلى التأخير في مرحلة افتتاحه.

وبيّن أن المستشفى تم تسليمه إلي وزارة الصحة الفلسطينية وهناك متابعة مباشرة لمرحلة الانتهاء من البناء، منوهاً إلى أن فريق العمل داخل المستشفى وإدارتها مشترك، ويتكون من الأطباء الفلسطينيين والاندونيسيين.

وأوضح: "ما وصل إلى المستشفى من الأجهزة الطبية أقل من 25 %، مؤكداً أن إغلاق المعابر المودية إلى القطاع كان العائق الأكبر أمام افتتاحه، وتأخير وصول جميع المعدات والأجهزة الطبيبة إلى القطاع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل



GMT 18:49 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف 10 جينات تزيد خطر الإصابة بمرض الفصام
 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday