وفاة أميركية بعد تطور الصداع إلى الأميبا آكلة الدماغ النادر والمميت
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

تدخل إلى الجمجمة عن طريق الأنف وتبدأ في تدمير أنسجة المخ

وفاة أميركية بعد تطور الصداع إلى "الأميبا آكلة الدماغ" النادر والمميت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة أميركية بعد تطور الصداع إلى "الأميبا آكلة الدماغ" النادر والمميت

الأميبا آكلة الدماغ
واشنطن ـ رولا عيسى

توفيت فتاة أميركية، في سابقة نادرة للغاية، بسبب الإصابة بداء الأميبا آكلة الدماغ النادر والمميت، بعد ظهور أعراض الصداع والقيء المستمر.

وتسببت الأميبا آكلة الدماغ، في إصابة الفتاة الأميركية البالغة من العمر 21 عامًا من بيشوب في كاليفورنيا، بعدوى نادرة للغاية تصيب الجهاز العصبي المركزي، بالتهاب المخ السحائي الأولي.

وأصيبت الفتاة بطفيليات الأميبا، التي عادة ما توجد في التربة والمياه العذبة والدافئة، بسبب السباحة في مدينة رينو في ولاية نيفادا الأميركية، وتوفيت الفتاة التي لم تكشف عائلتها عن هويتها، في 20 حزيران/ يونيو الماضي في مستشفى رينو، وفقا لجريدة "رينو" اليومية.

وأكد مسؤولون من مستشفى "Inyo" للصحة العامة وفاتها للصحافيين في الجريدة، مشيرين إلى أنَّ الفتاة استيقظت من النوم يوم 16 حزيران، وهي تعاني من أعراض المرض النادر التي تشتمل الصداع، والغثيان والقيء، ثم تدهورت حالتها بعد بضعة أيام، حتى تعرضت لسكتة قلبية وتوفيت على إثرها.

وأوضح الأطباء أنها توفيت في منزلها الخاص، وبالتالي فلا يوجد خطر على الجمهور العام، لافتين إلى أنَّ البشر يصابون بطفيليات الأميبا عند السباحة في مياه تحتوي على هذه الطفيليات التي تدخل الجسم عن طريق الأنف، ثم تنتقل من خلال الجمجمة إلى الدماغ وتبدأ في تدمير أنسجة المخ، ولا يعتقد الأطباء أن الأميبا معدية، لأنها لا تنتقل من شخص إلى آخر.

وصرَّح الطبيب المتخصص من مستشفى "Inyo" للصحة العامة، ريتشارد جونسون، بأنَّ مخاطر الإصابة بالمرض منخفضة، إلا أن فرصة الموت عند الإصابة بالمرض تبلغ 100%.

وبيَّن جونسون لصحافيي الجريدة قائلًا: "ستشتمل خطواتنا المقبلة على تفقد مواقع يشتبه التعرض فيها لعوامل خطيرة، مثل الأماكن التي يتوجه إليها الناس للسباحة، ومصادر إمدادات المياه للأغراض المنزلية في الممتلكات"، وأضاف: "أنصح الناس بتوخي الحذر عند استخدام الينابيع الساخنة غير المعالجة في سلاسل الجبال"

وأكدت مراكز الولايات المتحدة البحثية للسيطرة والوقاية من الامراض، أنه تم الإبلاغ عن 35 إصابة بطفيليات الأميبا، في العشر سنوات بين 2005 و 2014.

وتتضمن تلك الحالات، إصابة 31 شخص بالمياه الملوثة عن طريق سبل ترفيهية، حيث أصيب ثلاثة أشخاص بداء الأميبا بعد قيامهم بغسل الأنف بماء صنبور ملوث، كما أصيب شخص آخر وهو يلعب في الفناء الخلفي من منزله على اللعبة المائية الشهيرة ""slip-n-slide".

كما أوردت تقارير صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في العام الماضي، قصة الفتاة، طالي هاردينغ، التي أصيبت بالتهاب المخ السحائي الأزاي في أحد الحدائق المائية في ولاية اركنسو، وتمكنت من التغلب عليها رغم كل الصعاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة أميركية بعد تطور الصداع إلى الأميبا آكلة الدماغ النادر والمميت وفاة أميركية بعد تطور الصداع إلى الأميبا آكلة الدماغ النادر والمميت



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday