بحوث جديدة تكشف أن وجود هدف يمنع تدهور صحتك في شيخوختك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التدهور الطبيعي المرتبط بالعمر يؤثر على التوازن والمشية

بحوث جديدة تكشف أن وجود هدف يمنع تدهور صحتك في شيخوختك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحوث جديدة تكشف أن وجود هدف يمنع تدهور صحتك في شيخوختك

الشيخوخة
لندن كاتيا حداد

كشفت البحوث الجديدة، أنّ وجود سبب ما، تستيقظ من أجله في الصباح يمكن أن يبقك قويًا في سن الشيخوخة. وقال العلماء إن البالغين الذين يرون أنّ هناك هدفًا ومعنى لحياتهم هم أقل عرضة لفقدان قوة قبضتهم أو سرعة مشيهم. وأوضح الباحثون أن أولئك الذين يعتقدون أن حياتهم لها معنى أكبر ربما كانوا على الأرجح لديهم قبضة أقوى أو يمشون بشكل أسرع.

وكلا هذين العاملين البدنين يحدثان بشكل طبيعي مع الشيخوخة، وأظهرت مجموعة من الأدلة أنهما يلعبان دورًا في تقصير الحياة. ويقول المؤلف الرئيسي الدكتور إريك كيم، عالم السلوكية في جامعة هارفارد: "يمكن تغيير الغرض في الحياة. إذا ما ساعدنا الناس على الحفاظ على سبب يستيقظون من أجله في الصباح على نطاق واسع، فإننا قد نكون قادرين على مساعدة المزيد من كبار السن من منع التدهور في الأداء البدني."

وتدعم هذه النتائج، البحوث الأخيرة التي تظهر أن المشي ببطء هو مؤشر على الخرف ويجعل الوفيات بسبب أمراض القلب أكثر احتمالًا. وفي هذه الدراسة، فحص الباحثون بيانات عدد 5.947 من كبار السن حول ما كانوا يعتقدون عن الغرض من حياتهم. ثم تم تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين، بهدف رصد آثار الغرض من الحياة على العوامل البدنية الفردية. ثم تم إتباعها على مدى أربع سنوات لمعرفة ما إذا كانت قوة القبضة وسرعة المشي، وهما من علامات اللياقة البدنية، قد تأثرا أم لا.

خضع كل منهم لاستبيان نفسي لإعطاء العلماء نظرة ثاقبة لما يفكرون به في حياتهم. ثم تم حساب مستوى متوسط  الغرض من الحياة، ثم نظروا في ما حدث لكل زيادة تدريجية فوق المتوسط. وارتبطت كل زيادة واحدة بوجود معنى وغرض في الحياة مع انخفاض خطر الإصابة بضعف قوة القبضة بنسبة 13 في المائة. كما ارتبطت احتمالات الإصابة بسرعة المشي البطيئة بانخفاض بنسبة 14 في المائة، وفقا لما ذكره الباحثون في جريدة  الطب النفسي JAMA Psychiatry. ومع ذلك، قال الفريق، إن تحسينات سرعة المشي يمكن أن تكون بسبب الصدفة، على عكس نتائج قوة قبضة. فمن بين 4486 حالة بقوة قبضة كافية في البداية، كان هناك 426، أو حوالي واحد من كل 10، يعاني من قوة قبضة ضعيفة بنهاية الدراسة. ومن أصل 1.461 حالة مشي بشكل كافي في البداية، كان هناك 687، أقل قليلًا من نصف، يعاني من سرعة المشي البطيئة بعد المتابعة.

وقال باحثون من جامعة هارفارد سابقًا أنه بالنسبة لمعظم الرجال، فإن قوة القبضة تبدأ في الانخفاض حول سن 55،  قد يترافق هذا التغيير مع الإصابة بـ "ساركوبينيا sarcopenia  - أي التدهور الطبيعي المرتبط بالعمر في كتلة العضلات. كما أنه يؤثر على التوازن والمشية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحوث جديدة تكشف أن وجود هدف يمنع تدهور صحتك في شيخوختك بحوث جديدة تكشف أن وجود هدف يمنع تدهور صحتك في شيخوختك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday