العلماء يُعلنون أنَّ النصف الثاني من الدورة الشهرية أنسب وقت للنساء من أجل الإقلاع عن التدخين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحوا أنَّ مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون تكون منخفضة في تلك الفترة

العلماء يُعلنون أنَّ النصف الثاني من الدورة الشهرية أنسب وقت للنساء من أجل الإقلاع عن التدخين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يُعلنون أنَّ النصف الثاني من الدورة الشهرية أنسب وقت للنساء من أجل الإقلاع عن التدخين

النساء اللواتي يردن الاقلاع عن التدخين عليهن أن يتوقفن في النصف الثاني للدورة الشهرية
واشنطن - رولا عيسى

يجد الكثيرون صعوبة في الاقلاع عن التدخين، فمعظم المدخنين يحتاجون الى المساعدة لمقاومة النيكوتين من خلال وسائل مثل العلكة وغيرها التي توقف رغبتهم على اشعال سيجارة، ولكن الوقت الذي تسعى فيه النساء المدخنات للإقلاع عن التدخين يمكن أن يعلب دورًا, واكتشف العلماء أن النساء اللواتي يرغبن في الاقلاع عن التدخين يمكن أن ينجحن اذا أقلعن خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية، ففي فترة الدورة الشهرية تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون منخفضة، مما يزيد من نظام المكافأة في المخ وبالتالي فقدان السيطرة على الرغبة في التدخين.

وتعطي هذه الدراسة فهم أكثر لتأثير مستوى الهرمونات على الاقلاع عن التدخين وكيف يمكن أن يؤدي الى علاجات لمساعدة الناس على الاقلاع عن التدخين، وفي أحدث دراسة قيم الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا النساء الى مجموعتين اعتمادا على موقعهن من الدورة الشهرية.

وكان النصف الاول يضم نساء في الجزء الاول من الدورة الشهرية، حيث تبدأ في اليوم الاول للدورة وتنتهي عندما يبدأ التبويض أي حوالي 13 يوم، وضمت المجموعة الاخرى نساء في الفترة الثانية من الدورة والتي تبدأ من اليوم 14 أو 15 وحتى الدورة الشهرية المقبلة.

ووجد العلماء أن النساء في النصف الأول من الدورة الشهرية انخفضت لديهن الارتباطات بين الجزء الدماغي الذي يساعد على اتخاذ القرارات السليمة ومركز المكافأة، وخلصوا ان هذا الوضع يؤدي الى استمرار المرأة في التدخين أو تعرضها للانتكاسة اذا كانت قد أقلعت.

وشرح معد الدراسة والأستاذ المساعد في علم النفس ريغان ويذلر أن هذا الاكتشاف يمكن أن يمهد الطريق لعلاجات أفضل للتوقف عن التدخين، وأشار " يعتبر فهم كيفية تأثير مرحلة الدورة الشهرية والعمليات العصبية والإدراك السلوكي هي خطوة حاسمة في تطوير علاجات أكثر فعالية واختيارات أفضل، لخلق أفضل علاجات فردية للمساعدة على الاقلاع عن التدخين", وأضاف, " عندما نتعلم شيء بسيط مثل توقيت موعد الاقلاع الأنسب عن التدخين قد يؤثر هذا على نجاح الاقلاع لدى النساء، لأنها تساعدنا على تقديم استراتيجيات العلاج الاكثر فريدة للأفراد الذين يعانون من الادمان."

ونشرت الدراسة في مجلة علم الاحياء على الانترنت، وقد أثبتت البحوث 21 مرض ناجم عن التدخين بما في ذلك 12 نوع من السرطان وستة انواع من أمراض القلب، والسكري ومرض الانسداد الرئوي المزمن والالتهاب الرئوي بما في ذلك الانفلونزا.

وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية أن التدخين واحد من اكبر التهديدات للصحة العامة التي واجهت العالم على الاطلاق مما يسفر عن مقتل نحو ستة ملايين شخص كل عام، وأكثر من خمسة ملايين من هذه الوفيات هي نتيجة استخدام التبغ مباشرة في حين أن 600 ألف تكون نتيجة تعرض الغير مدخنين لدخان التبغ, ويعتبر استهلاك التبغ أكثر سبب منفرد للأمراض والوفاة المبكرة في بريطانيا، مما يؤدي الى مقتل 102 ألف شخص سنويًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يُعلنون أنَّ النصف الثاني من الدورة الشهرية أنسب وقت للنساء من أجل الإقلاع عن التدخين العلماء يُعلنون أنَّ النصف الثاني من الدورة الشهرية أنسب وقت للنساء من أجل الإقلاع عن التدخين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday