الدكتور غابرييل داوني يكشف أن تشنج العضلات المهبلية يسبب ألمًا داخله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن عن ضرورة استشارة الطبيب لتجنب الوجع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

الدكتور غابرييل داوني يكشف أن تشنج العضلات المهبلية يسبب ألمًا داخله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدكتور غابرييل داوني يكشف أن تشنج العضلات المهبلية يسبب ألمًا داخله

ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين
لندن _ سليم كرم

تعتبر ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، تجربة مؤلمة عند الكثير من النساء، على الرغم من أنها أكثر متعة بالنسبة للرجال. وأوضح الدكتور غابرييل داوني، طبيب نسائي استشاري في مستشفى برمنغهام سيتي، تفاصيل أكثر بشأن الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى ذلك الألم وأنواعه سواء ألم عند مدخل المهبل، أو داخله أو في عمقه.

في حالة وجود الألم عند مدخل المهبل :

أشار الطبيب إلى أن عادة ما يكون سبب الألم في مدخل المهبل هي العدوى، وينبغي أن يصف لك الطبيب أدوية لتطهير المهبل. كما يوجد أسباب أخرى أقل شيوعًا هي الاضطرابات الجلدية مثل تصلب المسطح، وهو مرض جلدي يشبه الأكزيما، التي يتم التعامل عن طريق كريمات الستيرويد، لتقوم بمعالجة الأنسجة الملتهبة عند مدخل المهبل، ويجب الإحالة إلى طبيب أمراض النساء ليتولى أمر علاجه.

الدكتور غابرييل داوني يكشف أن تشنج العضلات المهبلية يسبب ألمًا داخله

وتكون الأعراض ألمًا شديدًا عند ممارسة الجنس، وحرق ووجع بعد الممارسة، ويجب التحذير من أنها إذا تركت من دون علاج، يمكن أن يحدث تشنج في المهبل، ويؤدي في نهاية المطاف إلى تجنب ممارسة الجنس. وأشار الطبيب إلى أن علاج مثل تلك الحالات سهل وبسيط، لكن يجب عدم الخجل والتوجه إلى الطبيب المعالج، ليقدم العلاج المناسب حسب الحالة.

إذا كان الألم داخل المهبل:

قد يكون ذلك بسبب مشكلة في المثانة والإحليل "تلك القناة التي تخرج من المثانة إلى الخارج"، أو بسبب تصلب غشاء البكارة، في حالة أن غشاء البكارة ليس رقيقًا، بما يكفي لاختراقه خلال الجماع. ويمكن أن تنتج عن تشنج العضلات المهبلية، والتي تعتبر جسرًا من الأنسجة فقط داخل المهبل، أو لتراكم السوائل داخل المهبل أو مشكلة أخرى في غدة  Bartholins، وهي المسؤولة عن السوائل المخاطية للتزييت، أثناء ممارسة الجنس. وخلال الفحص يجب أن يكون الطبيب قادرًا على تحديد أي من هذه الحالات هي التي تسبب الألم وتقديم المشورة، وعادة ما يكون العلاج أقراص للتعامل مع مشاكل المثانة ومجرى البول. وأما في حالة تصلب غشاء البكارة، فإن طريقة العلاج تكون باستئصال جراحي بسيط، وفي حالة مشاكل غدة Bartholins توصف مضادات حيوية أو جراحة بسيطة، لفتح يسمح للسائل بالخروج.

ألم داخل عمق المهبل:

هذا يعني عادة أن هناك مشكلة في أعضاء الحوض مثل عنق الرحم، أو الرحم أو الأنابيب أو المبيضين أو الأنسجة المحيطة بها. ومرة أخرى يكون السبب الأكثر شيوعًا هو العدوى، لذا سينصح طبيبك بالمسحات الثلاثية"، ويبحث عن العوامل المشتركة التي يمكن أن تسبب العدوى. غالبًا ما يكون العلاج بالمضادات الحيوية، ويجب الاهتمام بالأمر لأن عدوى الحوض إذا تركت من دون علاج يمكن أن تسبب العقم. ويوجد أسباب أخرى، من بينها حالة تسمى التهاب بطانة الرحم، وهي شائعة تؤثر على مليوني شخص في بريطانيا، وفقًا لإحصائيات نظام التأمين الصحي. ويسبب الألم خلال فترة الدورة حتى نهايتها، يتم تحديد التشخيص عن طريق إجراء منظار البطن، غالبا ما تكون الجراحة هي العلاج لتلك الحالة، التي تنتج عن طريق دم الدورة.

وبما أن كل شهر يحدث نزيفًا داخل الرحم، ويسبب ضررًا، ويجب عليك أن تأخذي العلاج الذي يقلل دوراتك الشهرية مثل لفائف البروجسترون، حقن، زرع أو الجمع بين حبوب منع الحمل، إذا كنت لا تريدين أن تصبحي حاملًا. ومن الممكن أن يشخص الطبيب الحالة على أنها خُراج في كيس المبيض، وفي هذه الحالة سيقوم بالمسح الضوئي. ومعظم الخراجات بسيطة وأقل من خمسة سنتيمترات، وهي حميدة وتعالج من تلقاء نفسها، لذلك ينبغي أن تترك وحدها. ولكن "الخراجات المعقدة" والتي تزيد عن خمسة سنتيمترات، ستتطلب الإحالة إلى العلاج والجراحة.

وللأسف هذه عادة ما تأتي من دون أعراض، وتكيس المبايض "حوالي 10-12 كيسًا صغيرًا أقل من 1 سم"، لا يسبب ألمًا ولا يحتاج إلى عملية، وعادة ما يمكن علاجها عن طريق الأدوية مثل ميتفورمين "دواء مرض السكري"، وحبوب منع الحمل لتنظيم الدورات الشهرية - على الرغم من فقدان الوزن، فهي أفضل طريقة للحد من الأعراض. والأورام الليفية "اورام حميدة تصيب عضلة الرحم"، يمكن أن تسبب الألم أثناء ممارسة الجنس. يمكن أن تترك من دون تدخل والنصيحة لتجنب الألم تحديد الأوضاع التي تحد من الألم أثناء ممارسة الجنس.

وينطبق الشيء نفسه إذا كان الرحم مرحل إلى الوراء، وهو أمر معتاد عند 20 في المائة من النساء. ونادرًا ما يتطلب عملية جراحية، ولكن إذا تم الاضطلاع به تسمى عملية تعليق ويتم تنفيذها من خلال التلسكوب. أما بالنسبة للألم الذي يحدث في طول الجهاز التناسلي كله يمكن أن يكون بسبب عدوى مثل "مرض التهاب الحوض".

بعد انقطاع الطمث:

تشعر المرأة بألم بعد انقطاع الطمث، يمكن أن يكون بسبب نقص هرمون الأستروجين وعلاجها بسهولة بواسطة كريم الأستروجين. نادرًا جدًا ما يمكن أن يكون سبب التهاب المهبل، وأنه اضطراب التهابي نادر الحدوث، وإذا اشتبه هذا، يجب مراجعة الطبيب مختص. ومن الممكن لحالات وأسباب غير أمراض النساء أن تسبب آلام الحوض مثل مرض القولون العصبي أو التهاب، والتهابات المثانة والتهاب الزائدة الدودية. وكلها تتطلب العلاج والإحالة المناسبة، وطبيبك يجب أن يكون قادرة على معالجة كل شيء ما عدا الحزاز المسطح، وبطانة الرحم والخراجات التي هي معقدة أو أكثر من حجم معين. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور غابرييل داوني يكشف أن تشنج العضلات المهبلية يسبب ألمًا داخله الدكتور غابرييل داوني يكشف أن تشنج العضلات المهبلية يسبب ألمًا داخله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday