دراسة توضح قدرة الذكاء الاصطناعي في اختيار العلاج المُناسب لمرضى السرطان
آخر تحديث GMT 21:24:15
 فلسطين اليوم -

يتم استخدام التكنولوجيا المعروفة باسم "CAI"

دراسة توضح قدرة الذكاء الاصطناعي في اختيار العلاج المُناسب لمرضى السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة توضح قدرة الذكاء الاصطناعي في اختيار العلاج المُناسب لمرضى السرطان

قدرة الذكاء الاصطناعي في اختيارعلاج السرطان
سنغافورة ـ عادل سلامه

أوقف الذكاء الاصطناعي، حالات متقدمة من سرطان البروستاتا من الانتشار، حيث يتم استخدام التكنولوجيا المعروفة باسم " CAI"، للتقييم المستمر لمدى استجابة المريض للعلاج، وتعديل الجرعات وفقًا لذلك.

وفي تجربة على مريض واحد، أدت هذه التغييرات في جرعات العلاج إلى تقليل علامات السرطان في دمه، حيث وصلت إلى أدنى المستويات أكثر من أي وقت مضى، كما أظهرت الأشعة المقطعية أن الورم لم ينتشر.

وقال البروفيسور دين هو، من جامعة سنغافورة الوطنية، "القدرة الفريدة لـ"CAI" لتحديد جرعات الدواء بسرعة، تؤدي إلى أفضل نتائج العلاج الممكنة، نحن متحمسون لأن "CAI"، يمكن أن يعزز وصول المريض إلى علاجات من توليفة جديدة، لإنقاذ الأرواح في هذه العملية".

وطور الباحثون "CAI" باستخدام البيانات الطبية الخاصة بالمريض، مثل جرعات الأدوية التي تلقوها بالفعل، وأشاروا إلى مدى تأثير ذلك على حجم الأورام ومستويات المؤشرات الحيوية للسرطان في دمه، ومن هذا، رسم العلماء استجابة المريض العلاجية الشخصية.

وتم استخدام هذه التقنية على مرض سرطان البروستاتا، في دم المريض لتحديد كيفية الاستجابة للعلاج، وحينها رصدت الأشعة المقطعية تغييرات في الأورام، مما قلل حجمها.

وأضاف البروفيسور هو،"CAI" يعدل بشكل فريد جرعات الدواء لزيادة الفعالية، أظهرت دراستنا السريرية، أن الجرعات يمكن أن تؤثر بعمق على فعالية وسلامة العلاج، حيث يستجيب المرضى للعلاج الكيميائي بشكل مختلف عن بعضهم البعض، حتى استجابة مريض واحد للعلاج يمكن أن تختلف بشكل كبير على مدار رحلة العلاج".

وأوضح، "في الواقع، لا يستجيب العديد من المرضى لتركيبة الدواء لأن الجرعات التي يمكن أن تؤثر تأثيرًا عميقًا غير مناسبة، لذلك، في حين يمثل العلاج المركب للجرعات الثابتة معيارًا للرعاية، ولكنه قد يكون أيضًا بمثابة حاجز يعيق تحقيق العلاج الأمثل".

ولفت مؤلف الدراسة ألان بانتوك، "مع العلاج بجرعات ثابتة، غالبًا ما يتم تغيير العلاج للمرضى غير المستجيبين، ومع ذلك، فقد أظهرت "CAI"، أن المرضى لا يزالون يستجيبون للعلاجات التي توقفت، من خلال التحديد المستمر للجرعات المثلى للمريض".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح قدرة الذكاء الاصطناعي في اختيار العلاج المُناسب لمرضى السرطان دراسة توضح قدرة الذكاء الاصطناعي في اختيار العلاج المُناسب لمرضى السرطان



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 22:00 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شباب خان يونس يعاقب جباليا على إهدار الفرص

GMT 00:54 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

جبهة النضال الشعبي تدين محاولة إغتيال توفيق أبو نعيم

GMT 00:26 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كاريس بشار تظهر بفستان زفاف أبيض مع باسم ياخور
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday