دراسة حديثة تبيّن أن الهبات الساخنة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى النساء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تؤثر الأعراض غير المريحة والمحرجة على السيدات التي تمر بسن اليأس

دراسة حديثة تبيّن أن "الهبات الساخنة" تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى النساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تبيّن أن "الهبات الساخنة" تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى النساء

الهبات الساخنة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن "الهبات الساخنة" المتكررة لدى النساء، اللائي تتراوح أعمارهن بين 40 و 53 عامًا، قد تكون علامة على تلف الأوعية الدموية، مما قد يتسبب في أمراض القلب. ويمكن أن تجعل الهبات الساخنة حياة المرأة، بعد انقطاع الطمث، أمر شديد البؤس.

وتؤثر هذه الأعراض غير المريحة والمحرجة على 3 من كل 4 نساء، تمر بسن اليأس، مع معاناة قد تصل إلى 20 هبة ساخنة يوميًا. ومع ذلك، قد تكون الهبات الساخنة علامة على شيء أكثر خطورة، وخاصة في النساء الأصغر سنًا.

ويعتقد أيضا أن الحمى الساخنة تقلل من قدرة الأوعية الدموية على التمدد، والتي يمكن أن تسبب في ارتفاع ضغط الدم. ويعتقد أن الهبات الساخنة ناجمة عن تغيرات هرمونية، تؤثر على قدرة الجسم في التحكم في درجة حرارته. وتقول الدكتور جوان بانكرتون، المدير التنفيذي، في جمعية انقطاع الطمث في أميركا الشمالية، "أن الهبات الساخنة ليست مجرد إزعاج فحسب".

وأضافت "في هذه الدراسة، ظهر أن قياس فسيولوجيا الهبات الساخنة، مرتبطة بالتغيرات القلبية الوعائية التي تحدث في وقت مبكر، خلال مرحلة انقطاع الطمث الانتقالية". وحلل العلماء 272 حالة من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 60 عاما، واللواتي أبلغن يوميا بوجود الهبات الساخنة أو عدم حدوثها. وتم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية على الشرايين، لتحديد أي أضرار في الأوعية الدموية.

ووجد العلماء عدم وجود ارتباط بين الحمى الساخنة، وخطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 54 و60 عاما. ويأمل الباحثون أن تساعد نتائج الدراسة الأطباء في تقييم مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء، اللواتي يمرن بهذه المرحلة في سن مبكرة. ويبدأ متوسط ​​سن اليأس عند المرأة في بريطانيا، في 51 عامًا/ وتتعرض حوالي واحدة بين كل 100 امرأة بانقطاع الطمث قبل بلوغ  40عامًا.

ويأتي ذلك بعد أن كشف علماء من جامعة إمبريال كوليدج لندن، عن دواء جديد، قد يقدم بديلًا للعلاج الهرمونات البديلة "هرت"، لدى النساء اللواتي يمرن بسن اليأس. ويعاني العديد من النساء من آثار انقطاع الطمث، ويشعرن بالقلق إزاء سلامة علاج "هرت" الذي وجد ارتباطه بسرطان الثدي وأمراض القلب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تبيّن أن الهبات الساخنة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى النساء دراسة حديثة تبيّن أن الهبات الساخنة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى النساء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday