دراسة جديدة تقدم نصائح لمرضى ألزهايمر بداية من سن الخمسين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت أن أعراض الاكتئاب تشبه كثيرًا ما يشعر به المصابون بالخرف

دراسة جديدة تقدم نصائح لمرضى "ألزهايمر" بداية من سن الخمسين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تقدم نصائح لمرضى "ألزهايمر" بداية من سن الخمسين

أزمات مرضي ألزهايمر
لندن - كاتيا حداد

يعتبر التراكم غير الطبيعي للبروتينات المسمى "أميلويد" و"تاو" في الدماغ، هو السبب الأساسي لمرض ألزهايمر، ولكن  توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كيفية اختبار المرضى، المرضى الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا، على سبيل المثال، غالبا ما يواجهون صعوبات في اللغة والمعالجة البصرية والتنظيم والتخطيط، ويشكون أقل من الذاكرة القديمة، ولكن هناك أيضا أدلة متراكمة على أن مرض ألزهايمر ينمو بشكل أسرع.

الاختلاف بين الخرف والارتباك:

الطريق إلى تشخيص مرض ألزهايمر أو الخرف غالبًا ما يكون طويلًا ومتعرجًا ومشوهًا بظهور خطأ في التشخيص، ويعد التشخيص الصحيح ضروري لكل مريض ولكنه مهم بشكل خاص للأشخاص الأصغر سنا، فهم في الغالب لا يزالون يعملون ويواجهون خطر فقدان وظائفهم، قد يكون لديهم أطفال صغار، عندما يخبرون الناس بشيء ليس صحيحًا تمامًا، ويتم إخبارهم أنهم مكتئبون أو يجب أنهم يمرون بأزمة منتصف الحياة.

وفي كثير من الأحيان، سيلاحظ المرضى الأصغر سنًا تغيرات في إدراكهم في المراحل المبكرة جدا، وقد يلاحظون صعوبة متزايدة في التنظيم أو التخطيط، قد ينسون كيفية القيام بالمهام المعقدة أو نسيان المواعيد، بجانب ضعف الإدراك عند الانتهاء من المهام الشاقة للغاية في العمل أو تنسيق الخدمات اللوجستية للعائلة. وعندما يذهب شاب لرؤية طبيبه ويبلغ عن مثل هذه التغييرات في الإدراك، فإن الكلمة "د" التي يتم إحضارها هي عادة الاكتئاب وليس الخرف، وحتى يتم إجراء التشخيص الصحيح.

الطلاق قبل التشخيص

في البداية، يمكن للشريك أن يفسر التغير في الشخصية على أنه لامبالاة، أو أزمة منتصف العمر، ويمكن أن يكون هناك تغيير في الأدوار بين الزوجين ولكن من المألوف أن يحدث الانفصال أو الطلاق قبل إجراء التشخيص. وإذا كان الأطفال الصغار متورطين وضحية لذلك، قد يكون من الصعب عليهم فهم التغيير في شخصية والديهم، قد يكون الحصول على خدمات مقدمة للشباب الذين يعانون من هذا المرض، ولكن هناك عدد قليل جدا من البرامج التي تلبي احتياجات الأشخاص المصابين بالخرف دون سن 65.

 وعلى الرغم من عدم وجود علاج لمرض ألزهايمر، إلا أن هناك تجارب سريرية تستهدف البروتينات غير الطبيعية التي تتراكم أثناء المرض، هناك علاج عرضي مثل مثبطات أستيل، التي يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة. وهناك تشجيع على أسلوب حياة صحي يتضمن التمارين الهوائية لأن الأدلة تظهر أن هذا يمكن أن يبطئ التنكس العصبي، حيث نريد من الناس أن يظلوا نشطين بشكل علمي وأن يستمروا في التعلم للمساعدة في تحسين عمل المخ.

وعلى الرغم من أن المرضى الذين يعانون من مرض ألزهايمر يعانون من ضعف في بعض الأنشطة، هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكنهم المشاركة فيها. وإن الشباب المصاب بألزهايمر ليسوا الوحيديين في العالم الذين يواجهون ذلك، حيث إن الخرف الجبهي الصدغي الأمامي يضرب الشباب، وعلى الرغم من وجود اختلافات في العرض في هاتين المرضين، فإن العديد من التحديات التي تواجه المرضى هي نفسها. والبحث المستمر مطلوب لفهم هذا المرض بشكل أفضل، بينما نبحث عن علاج، نحتاج إلى تقدير الاحتياجات الخاصة لهذه الفئة، نحن بحاجة إلى استهداف البحوث والخدمات لتقديم خدمة أفضل للمرضى وأسرهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تقدم نصائح لمرضى ألزهايمر بداية من سن الخمسين دراسة جديدة تقدم نصائح لمرضى ألزهايمر بداية من سن الخمسين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday