خبراء يكتشفون أن الأوكسيتوسين هرمون العناق موجود أيضًا عند الأباء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد دراسة جديدة أجريت في جامعة إيموري

خبراء يكتشفون أن "الأوكسيتوسين" هرمون العناق موجود أيضًا عند الأباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكتشفون أن "الأوكسيتوسين" هرمون العناق موجود أيضًا عند الأباء

لعب اللاباء مع ابنائهم
لندن - ماريا طبراني

أشار خبراء إلي أن ممارسة الأباء لعناق أطفالهم واللعب معهم في وقت مبكر من الحياة يقوي الروابط الموجودة بينهم، حيث اكتشفت دراسة جديدة أن الهرمونات التي تشكل عاملا حيويا في تطوير العلاقات والروابط بين الأم والطفل موجودة أيضا في الرجال.

وأكد العلماء أن الأوكسيتوسين، المعروف باسم "هرمون العناق"، يزيد من التعاطف والدافع لرعاية الطفل، ويساعد على مزامنة العواطف بين الأب وأولاده، يتم تحرير ذلك الهرمون من خلال الأمهات أثناء الرضاعة وعناق أطفالهن، لكن الخبراء أدركوا الآن أن ذلك الهرمون أيضا في الآباء ويزيد عند عناق أطفالهم أو اللعب معهم.

تثير الدراسة، التي أجريت من جامعة إيموري في اتلانتا، جورجيا، احتمال إعطاء الأوكسيتوسين الصناعي للآباء الذين يخفقون في العلاقات مع أطفالهم، حيث يكون متوفرًا على شكل رذاذ بسيط للأنف، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع اقترحت دراسة منفصلة أن ما لا يقل عن 30 ألف من الآباء البريطانيين، يعانون من الاكتئاب بعد ولادة الطفل، ويعد واحدًا من أسباب الاكتئاب ما بعد الولادة، والتي لم تعترف في الرجال من قبل، هو الفشل في العلاقات والروابط الموجودة بين الأب وأبنائه.

وقال المسؤول عن الدراسة جيمس ريلانج، أن النتائج التي توصلنا إليها تضاف إلى أدلة على أن الآباء وليس الأمهات فقط، لديهم تغيرات هرمونية من شأنها تسهيل زيادة التعاطف والدافع لرعاية أطفالهم، أنا مهتم جدا في فهم لماذا بعض الآباء هم أكثر انخراطا في مجال تقديم الرعاية من غيرها، ولكي نفهم الاختلاف في سلوك تقديم الرعاية، فنحن بحاجة إلى صورة واضحة لآليات بيولوجيا الأعصاب التي تدعم السلوك".

وجد فريق الدراسة أن الآباء الذين أخذوا الأوكسيتوسين استجابوا عاطفية بشكل أقوى بكثير مع صور أطفالهما، كما فحص الباحثون أدمغة 30 أب بالاشعة خلال عرض لصور أطفالهم عليهم، وصور لأطفال لا يعرفوهم وصور لبالغين لا يعلموهم أيضا.

عند عرض صورة من ذريتهم، أظهر المشاركون زيادة كبيرة في معدل الأوكسيتوسين ونشاط عصبي ملحوظ في أنظمة الدماغ المرتبطة بالتعاطف، نشرت هذه الدراسة في المجلة الطبية للهرمونات والسلوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكتشفون أن الأوكسيتوسين هرمون العناق موجود أيضًا عند الأباء خبراء يكتشفون أن الأوكسيتوسين هرمون العناق موجود أيضًا عند الأباء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday